أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إخلاء مدرسة في ألمانيا بعد بلاغ بوجود قنبلة في اليوم التالي لمذبحة مدرسة شتوتغارت
طبيب نفسي يطالب بعدم التدريس في المدرسة المنكوبة
نشر في الرياض يوم 13 - 03 - 2009

أخلت السلطات الألمانية أمس الخميس مدرسة في مدينة فرايبورغ بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة داخلها.
يأتي هذا بعد يوم واحد من مجزرة مروعة شهدتها مدرسة "ألبرت فيله" المتوسطة في بلدة فينيندن القريبة من شتوتغارت والتي راح ضحيتها 15 شخصا معظمهم من التلاميذ.
ووفقا للشرطة تم تلقي البلاغ الصوتي في وقت مبكر صباح أمس. ولم يعرف بعد عدد التلاميذ الذين أجلتهم السلطات عن المدرسة كما لم تتأكد الشرطة بعد مما إذا كان الأمر يتعلق بمزحة ثقيلة أم بتهديد فعلي.
وقال متحدث باسم الشرطة:"علينا إخلاء المدرسة كإجراء أمني إذ لا يمكننا التفرقة بين الأمرين (المزاح والتهديد الفعلي)".
وكان شاب (17 عاما) دخل إلى المدرسة المنكوبة في فينيندن صباح أمس الاول وأطلق النيران بشكل عشوائي داخل المبنى مما أودى بحياة 15 شخصا.
وبدأت الكثير من المدارس في ألمانيا يومها الدراسي امس الخميس بالحديث عن المذبحة التي شهدتها المدرسة المتوسطة .
وطلب هيلموت روي وزير التعليم بولاية بادن - فورتمبرغ التي وقع بها الحادث من مديري المدارس إتاحة الفرصة في جدول حصص اليوم للتلاميذ لبحث المذبحة والتعبير عن آرائهم.
أما مدرسة "ألبرت فيله" المتوسطة في بلدة فينيندن والتي كانت مسرحا للمذبحة ، فلا تزال مغلقة حتى إشعار آخر.
ويتولى عدد من خبراء علم النفس رعاية ذوي ضحايا المذبحة بالاضافة إلى التلاميذ والمعلمين الذين نجوا منها.
وأرسلت العديد من الولايات الألمانية بخبراء نفسيين إلى فينيندن. كما لفت وزير التعليم بالولاية انتباه المسؤولين إلى إمكانية ظهور تهديدات بشن عمليات مشابهة خلال الأيام المقبلة.
من ناحية أخرى ، طالب متخصص في علم النفس ومعالجة ما بعد التعرض لصدمات كبيرة بإغلاق المدرسة التي وقع بها الحادث. وقال الخبير كريستيان لودكه في تصريحات نشرتها صحيفة "نويه بريسه" امس:"تحولت المدرسة إلى مسرح للجريمة.. لا ينبغي أن يتم التدريس بها بعد ذلك".
وأكد الخبير أن التلاميذ سيستعيدون في كل لحظة مشاهد المجزرة الدموية التي مروا بها في المدرسة وأضاف: "لن يتحسن الأمر أيضا حتى لو تم طلاء الحوائط".
وتضاربت الأنباء حول كيفية مقتل الجاني الذي كان يدرس في المدرسة ذاتها إذ ذكرت التقارير الأولية أنه قتل في تبادل لاطلاق النيران مع الشرطة في بلدة قريبة من موقع الجريمة في حين أوضحت تقارير تالية أن الجاني قتل نفسه.
من جانبه رأى خبير ألماني في علم الجريمة أنه لا يمكن منع وقوع حوادث إطلاق النار العشوائي في المدارس مثل الحادث المروع .
وقال كريستيان بفايفر مدير معهد دراسات علم الجريمة بمدينة هانوفر في تصريحات لصحيفة "فيتسلارر نويه تسايتونغ" الألمانية الصادرة امس الخميس: "يمكننا الاهتمام بالحالات الانعزالية ، بالشباب الذين يمرون بأزمات ، لكن لا يمكننا منع وقوع حوادث إطلاق النار العشوائي".
وأكد بفايفر خطأ اعتقاد أي وزير داخلية يقول إنه يستطيع منع مثل هذه الحوادث بتكثيف التواجد الأمني في المدارس ، وقال: "تكثيف التواجد الأمني في المدارس يرفع نسبة خطورة وقوع مثل تلك الحوادث".
وذكر بفايفر أن من اللافت للانتباه أن معظم ضحايا حادث إطلاق النار العشوائي الذي وقع في مدرسة متوسطة ببلدة فينيندن من التلاميذ ، الأمر الذي يشير إلى احتمال وجود خلفية "شللية" وراء الحادث ، وقال: "ربما كانت المدرسة مكانا للامتهان بالنسبة للجاني". ورأى بفايفر أن التقارب الزمني بين حادث إطلاق النار العشوائي الذي وقع في ولاية ألاباما الأمريكية وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص والحادث الذي وقع في فينيندن ليس من قبيل الصدفة ، وقال: "الشخص الذي يحمل بداخله غضبا كبيرا ضد الآخرين ، يندفع دائما إلى كسر كافة المحظورات".
وذكر بفايفر أن الجاني كان يريد أن ينظر الجميع إلى ألمانيا بتعجب وارتعاد كامل لتأكده من أن الحادث سينقل إلى أنحاء العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.