موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس مؤسسة البيان الخيرية يعتمد إنشاء مجمع كليات الأمير مقرن للبنين وكلية تقنية المعلومات للبنات
الأمير مقرن: شراكة علمية بين الكليات الناشئة وعدد من أشهر الجامعات العالمية
نشر في الرياض يوم 16 - 09 - 2008

عقد المجلس الفخري ومجلس الإدارة لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم اجتماعه الأول مساء أول من أمس في محافظة جدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة رئيس مجلسي المؤسسة.
وفي بداية الاجتماع ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز كلمة أوضح فيها أن المدينة المنورة كانت مصدرا للإشعاع العلمي والفكري منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام وهذا ما جعلنا نعمل على إنشاء عدد من الكليات العلمية في المدينة المنورة لتكون مصدرا من مصادر الإشعاع فيها حيث قمنا في مؤسسة البيان الخيرية التعليمية بتكوين فريق علمي ضم نخبة من الاكاديمين والمختصين والذين عملوا بجهد كبير يشكرون عليه خلال ثلاث سنوات مضت في تبني وطرح العديد من الأفكار والتي ستسير عليها هذه الكليات عند إنشائها بمشيئة الله سبحانه وتعالى.
ولفت سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز الى أن الفريق العلمي سيسعى إلى أن تكون هناك توأمة وشراكة بين هذه الكليات وعدد من أشهر الجامعات في العالم من اجل نقل الخبرات العلمية والأبحاث وبعض المحاضرات من خلال وسائل الاتصال الحديثة لتصبح هذه الكليات صرحا علميا متميزا في المادة العلمية والتي تصاغ وفقا لمعايير الاعتماد العالمية وبتخصصات مواءمة لاحتياجات وتطلعات سوق العمل.
وأضاف سموه أن الكليات ستقوم بإعداد برنامج تحضري لتهيئة الطلبة لمواصلة دراسة التخصص بتفوق وسيتم التركيز على إكساب الطالب الخبرة التطبيقية والعملية وسلوكيات المهنة اللازمة للنجاح في العمل بعد التخرج بمشية الله تعالى.
وأشار سموه إلى أن أي مسلم يتمنى أن يرتبط اسمه بالمدينة المنورة لما تتمتع به طيبة الطيبة في نفوس المسلمين في جميع أنحاء العالم من مكانة كبيرة سائلا الله عز وجل أن يثيب كل من ساهم بجهد أو مال في أنشاء هذا الصرح العلمي. واختتم سموه كلمته قائلا )إن لي الفخر الكبير أن يطلق اسمي على مجمع الكليات وفق الله الجميع لما فيه الخير).
بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن مشروع الكليات وأخر ما تم انجازه في التصاميم ثم استمع من رئيس اللجنة العلمية لمجمع كليات الأمير مقرن الدكتور أسامة طيب مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عن الأسس العلمية التي حرصت اللجنة في إتباعها عند وضع المنهجية العلمية لمجمع الكليات وأخر ما تم انجازه فيها.
وعقب انتهاء الاجتماع أوضح صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة البيان الخيرية للتعليم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية انه تم خلال الاجتماع اعتماد باكورة مشاريع المؤسسة بإنشاء مجمع كليات الأمير مقرن للبنين على الأرض التي تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز والواقعة شرق الحرم النبوي الشريف بجوار مدينة المعرفة والتي ستحتوي على ثلاث كليات وهي كلية الهندسة بتخصصاتها المتنوعة معمارية ومدنية وكهربائية وصناعية.
وأضاف سموه أن الكلية الثانية هي كلية الاقتصاد والإدارة بمختلف تخصصاتها من تمويل واستثمار وتسويق ومحاسبه وقانون وإدارة أعمال واقتصاد إضافة إلى كلية ثالثة تعني بتقنية المعلومات بتخصصاتها من نظم معلومات إدارية وصحية وعلوم حاسبات وتقنية معلومات بطاقة استيعابية لحوالي ثلاثة ألاف طالب. وبين سموه أن الاجتماع اعتمد إنشاء كلية تقنية المعلومات للبنات على الأرض التي تبرع بها الأستاذ سعيد يوسف أمين والواقعة جنوب مسجد قباء بالمدينة المنورة بتخصصاتها المختلفة وبطاقة استيعابية لحوالي الألف وخمسمائة طالبه. وأوضح سمو الأمير منصور أن تكاليف المشروعين تبلغ حوالي مائة وثمانين مليون ريال سيتم تغطية جزء كبير منها بمشية الله تعالي من تبرعات أعضاء المجلس الفخري ومجلس الإدارة على إن يتم استكمال الباقي من محبي الخير إضافة إلى قرض وزارة المالية في اطار دعم الدولة للمؤسسات التعليمية الأهلية في المملكة. واختتم سمو ه تصريحه بأن مؤسسة البيان الخيرية للتعليم هي احدي مؤسسات التعليم الأهلية القائمة بترخيص من وزارة التعليم العالي ضمن المنظومة التي اعتمدتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لدعم التعليم الأهلي ولتقديم أفضل البرامج التعليمية لما فيه خير الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.