ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الأمن يبحث الوضع في غزة
مبارك يحذر اولمرت من تدهور الوضع في القطاع.. ودعوات دولية لإنهاء الحصار ..
نشر في الرياض يوم 22 - 01 - 2008

أعلنت متحدثة باسم الامم المتحدة ان مجلس الامن سيعقد اجتماعا مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت المملكة) لبحث تطورات الوضع في قطاع غزة الذي يخضع لحصار اسرائيلي محكم منذ الخميس الماضي.
وقالت المتحدثة ماري اوكابي ان ممثلي الدول الاعضاء في مجلس الامن يجتمعون بناء على طلب من السفراء العرب لمناقشة الوضع الانساني في قطاع غزة.
واختتم مجلس الجامعة العربية على مستوي المندوبين الدائمين اجتماعه الطاريء امس لبحث الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة وما ينتج عنها من سقوط عشرات القتلي والجرحي من السكان المدنيين الابرياء.
وقرر المجلس في ختام اعماله تكليف المجموعة العربية في نيويورك بطلب عقد جلسة لمجلس الامن لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة.. كما طالب بأن يقدم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تقريرا عاجلا عن ممارسات (اسرائيل) في قطاع غزة الى مجلس الامن.
وأدان مجلس الجامعة العربية على مستوي المندوبين الدائمين في ختام اجتماعه اليوم العداون الاسرائيلي السافر وممارسات العقاب التي تمارسها سلطات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة خاصة في قطاع غزة.
من جهة أخري، حذر الرئيس المصري حسني مبارك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت امس من تدهور الوضع الإنساني نتيجة الحصار المفروض من (اسرائيل) على قطاع غزة، واكد على ضرورة وقف الاعتداءات الاسرائيلية على القطاع.
كما اجرى الرئيس مبارك اتصالا بوزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك، اكد خلاله "الضرورة العاجلة للتوقف عن التصعيد العسكري واستهداف الشعب الفلسطيني في غزة، والرجوع عن الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة لتشديد الحصار على سكان القطاع".
من جانبها، وصفت بريطانيا الاثنين تصاعد العنف في غزة بانه "خطير للغاية" كما انتقدت الاغلاق الذي تفرضه (اسرائيل) على كافة معابر القطاع لليوم الرابع على التوالى.
ودعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد مليباند ووزير التنمية الدولية دوغلاس الكسندر في بيان مشترك كل الاطراف الى العمل معا لضمان اعادة فتح المعابر المؤدية الى غزة.
وجاء في البيان "نحن لا نؤيد قرار (اسرائيل) اغلاق كافة المعابر المؤدية الى غزة، ومنع تسليم الامدادات الانسانية المهمة اضافة الى الوقود الى محطة الكهرباء في غزة".
ودعا مليباند والكسندر الى "الاهتمام العاجل" بوضع الكهرباء في القطاع الذي وصفاه بانه "مخيف بشكل خاص" وحذرا من ان النقص الحاصل في امدادات الكهرباء سيكون له "عواقب انسانية فورية".
على صعيد آخر، عمت التظاهرات الاثنين قطاع غزة وعدة عواصم عربية ومخيمات للاجئين الفلسطينيين للتنديد بالحصار المفروض على غزة، فيما قررت جامعة الدول العربية طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي للبحث في القضية.
وقد تظاهر مئات الفلسطينيين وبينهم نواب من حركة حماس الاثنين قرب معبر رفح للتنديد بالحصار الاسرائيلي وطالبوا مصر بفتح هذا المعبر الحدودي.
وفي عمان تظاهر نحو 2500اردني منددين ب "المجازر" الاسرائيلية في القطاع تلبية لدعوة حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن.
كما شارك نحو 2000شخص في تظاهرة ثانية في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين شرقي عمان نظمتها جماعة الاخوان المسلمين تحت عنوان "غزة لن تركع".
واحرق المشاركون في التظاهرة العلم الاسرائيلي وهم يرددون "سيري سيري يا حماس انت المدفع واحنا رصاص" و"من عمان تحية لابو العبد هنية ومن عمان تحية لغزة الابية".
كما دان مجلس النواب الاردني في جلسة عقدها الاثنين "ما يجري في قطاع غزة من حصار وقتل وتدمير اسرائيلي".
وفي لبنان تظاهر آلاف اللاجئين الفلسطينيين في عدد من المخيمات استنكارا للحصار الذي تفرضه (اسرائيل) على قطاع غزة.
وفي نواكشوط تظاهر بضعة آلاف من الطلبة الموريتانيين ( 1500طالب بحسب الشرطة) في هدوء للاحتجاج على الحصار المفروض من قبل (اسرائيل) على قطاع غزة، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
ودعت سوريا الى "تحرك فوري" عربي ودولي من اجل رفع الحصار الذي تفرضه (اسرائيل) على قطاع غزة.
على الصعيد الدولي اعربت فرنسا عن "اسفها الشديد" للحصار الذي فرضته (اسرائيل) على قطاع غزة، معتبرة انه يؤدي الى "عقاب جماعي" لسكان "يعانون بالفعل".
كما دعت مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي بينيتا فيريرو فالدنر (اسرائيل) الى رفع الحصار عن قطاع غزة لتجنب "تصعيد" اضافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.