السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    تقارير..بنزيما نادي بسبب الاتحاد    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدريبات كورية - أميركية رداً على باليستي بيونغ يانغ
نشر في الرياض يوم 15 - 04 - 2023

أعلنت كوريا الشمالية أمس الجمعة أنها اختبرت صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات يعمل بالوقود الصلب في تطور يهدف إلى "التعزيز الجذري" لقواتها، وهو ما قال خبراء إنه سيسهل إطلاق الصواريخ دون سابق إنذار.
وأفادت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية بأن الزعيم كيم جونج أون قاد الاختبار الخميس، وحذر من أن التجربة ستجعل الأعداء "يمرون بأزمة أمنية أوضح، وستواصل بث عدم الارتياح والرعب فيهم من خلال اتخاذ إجراءات مضادة فتاكة وهجومية حتى يتخلوا عن تفكيرهم الأعمى وأفعالهم المتهورة".
وقال محللون إن هذا هو أول استخدام لكوريا الشمالية للوقود الصلب في صاروخ متوسط المدى أو صاروخ باليستي عابر للقارات، وهو أمر مهم لنشر الصواريخ بشكل أسرع في حالة نشوب حرب.
وقالت وزارة الدفاع في سيئول إن بيونغ يانغ لا تزال تطور هذا السلاح، وإنها بحاجة لمزيد من الوقت والجهد لتبرع في تلك التكنولوجيا. ويشير ذلك إلى أنها قد تجري المزيد من تجارب الإطلاق.
ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية صورا لكيم وهو يشاهد عملية الإطلاق برفقة زوجته وشقيقته وابنته، فيما كان الصاروخ مغطى بشباك مموهة على منصة إطلاق متنقلة. وأظهر مقطع فيديو عبر وسائل الإعلام الحكومية الصاروخ هواسونج-18 وهو ينطلق من أنبوب الإطلاق، مما تسبب في سحابة من الدخان.
وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن تطوير الصاروخ هواسونج-18 "سيحسن بدرجة كبيرة عناصر الردع الاستراتيجي في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ويعزز بشكل جذري فعالية موقفها بالنسبة لشن هجوم نووي مضاد ويحدث تغييرا في التطبيق العملي لاستراتيجيتها العسكرية الهجومية".
وأجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الجمعة تدريبات جوية مشتركة شاركت فيها قاذفة استراتيجية واحدة على الأقل من طراز "بي -52أتش "، وفقا لوزارة الدفاع في سيئول.
ووفقا للوزارة في سيئول، حشد سلاح الجو الكوري الجنوبي مقاتلات الشبح من طراز إف -35أيه " والمقاتلات إف -15كيه" في التدريبات، بينما نشر الجانب الأمريكي مقاتلات "إف - 16" بالإضافة إلى القاذفة الاستراتيجية.
ولم تحدد الوزارة موضع إجراء التدريبات من شبه الجزيرة الكورية، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.
وقالت الوزارة في بيان صحفي: "من المقدر أن (التدريبات) مثلت استجابة متماسكة ومنسقة تظهر قوة التحالف وإرادة الولايات المتحدة لتوفير الردع الموسع ضد سلسلة الاستفزازات الكورية الشمالية الأخيرة".
وأضافت أن التدريبات أكدت مجددا القدرة على سرعة نشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية، بالإضافة إلى القدرات العملياتية المعززة المشتركة للحلفاء وقابلية التشغيل البيني.
وقالت الوزارة أيضا إن الحلفاء سيظهرون من خلال الأعمال عزمهم على عدم قبول أي هجوم نووي من الشمال، من خلال تعزيز وتيرة وكثافة نشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية.
وتشير الأصول الاستراتيجية عادة إلى الأصول العسكرية البارزة، مثل حاملات الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية والغواصات والقاذفات الاستراتيجية.
وجاء نشر القاذفة "بي - 52 أتش "في أعقاب مشاركتها السابقة في التدريبات المشتركة في اليوم الخامس من الشهر الجاري والسادس من مارس الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.