القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أدب الزقازيق" يكرم الخضري في أمسية حوارية
نشر في الرياض يوم 25 - 10 - 2022

احتفالاً بذكرى مرور 49 عاما على حرب أكتوبر المجيدة، أقام نادي الأدب بقصر ثقافة الزقازيق في جمهورية مصر العربية، برئاسة الدكتور إبراهيم عطية، رئيس مجلس دارة مؤسسة الأجيال المصرية أمسية ثقافية على شرف الكاتب والمستشار الإعلامي السعودي الدكتور خالد الخضري.
وبدأ الدكتور الخضري حديثه بتوجيه الشكر للقائمين على الندوة، مؤكداً أن نصر أكتوبر كان انتصارا لمصر والوطن العربي، وأنها ذكرى تستحق أن تكرس ليكون لها صدى على الأجيال القادمة، ثم قدم محاضرة حوارية تناولت: الفرق بين الإصدار الورقي والإصدار الرقمي موضحاً أنه من الأشخاص الذين يتبنون التحول الرقمي، وأن الرقمنة هي المستقبل؛ ولذا فقد قام بإصدار أول كتاب رقمي له هذا العام، بعد أن قرر التوقف عن إصدار كتب مطبوعة منذ عام 2017 وبعد أن صدر له 14 كتاباً ورقياً.
وشبه د. الخضري التحول الرقمي بأنه مثل التطور الذي طرأ على وسائل المواصلات من الوسائل التقليدية إلى الوسائل الحديثة كالسيارات والطائرات وغيرها، ثم تحدث عن الصحافة الورقية عامة والصحافة السعودية بصفة خاصة، وماذا حدث لها بعد دخول الإنترنت إلى المملكة في العام 1995م، وظهور "السوشل ميديا" وتأثيرها على الصحافة والإعلام ككل، ليظهر شكل جديد يسمى: "صناعة المحتوى" مما أدى إلى اختفاء كثير من فنون الصحافة التقليدية، باستثناء الخبر الصحفي، وأكد أن الصحافة الإلكترونية ولدت منتهية منذ البداية لكونها تقلد الصحافة الورقية.
وفي ختام محاضرته تناول: "صناعة الإعلام" وكيف تأثرت هي الأخرى "بالسوشل ميديا".
وأكد الخضري أنه مع حق الإنسان في أن يعبر عن نفسه. وطرح سؤالاً على الحاضرين، هل يعتبرون مشاهير السوشل ميديا إعلاميين أم لا؟ حيث تباينت آراء الحضور حول ذلك، ودار لغط كبير، ناتج عن الاختلافات في وجهات النظر، بين مؤيد ومعارض ليشهد اللقاء نقاشاً ثقافياً ممتعاً شارك فيه الحضور ضيف الندوة الكبير.
وفي الختام تم تكريم الدكتور الخضري من قبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأجيال المصرية الدكتور إبراهيم عطية، وسكرتير نادي الأدب بالزقازيق سيد داوود بتقديم درع النادي تقديراً لجهوده الثقافية وإبداعاته الأدبية.
أقيمت الأمسية برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وحضرها نخبة من المبدعين أبرزهم: المستشار محمد الجمال المسؤول عن التعاونيات في محافظة الشرقية وعبدالواحد القماش أمين عام نقابة الاجتماعيين بالشرقية، والإعلامي حسين هيكل، والمصور الإعلامي فرج المراسي مدير عام جريدة الأجيال المصرية، والشاعرة الإعلامية زليخة عوني نائب رئيس مجلس دارة مؤسسة الأجيال المصرية، والشاعر الإعلامي طارق المساوي والإعلامية نادية صبره، وعدد من الشعراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.