مجلس الأمن الدولي يحمل الحوثيين مسؤولية عدم التوصل إلى إتفاق هدنة في اليمن ويدرج ثلاثة مسؤولين حوثيين في قائمة العقوبات    الحميدي ل«الرياض» ارتفاع تمويل بنك التنمية للأسر المنتجة 60 %    92 عاماً من العطاء    دُمتَ يا وطني    «الرابطة» تواسي في ضحايا التدافع بإندونيسيا    الأمير محمد بن سلمان.. القائد الاستثنائي    الفيصل يناقش الموضوعات المشتركة مع قناصل العراق والفلبين وسنغافورة    «أوبك+» تخفّض الإنتاج مليوني برميل وحصة السعودية 10.48 مليون    أمين الأحساء ل «الرياض»: «داون تاون السعودية» استثمار واعٍ للمميزات الاستراتيجية ل 12 مدينة    زحام الشوارع ضحية للاجتهادات والارتجال    جسر الملك سعود.. مسؤولية من؟!    إمام الموحدين    بوتين: نكن احتراماً كبيراً للشعب الأوكراني    إغاثات طارئة وجسر جوي ومسح ميداني لمتضرري فيضانات باكستان    الممثل الأممي الخاص في السودان يؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق جوبا للسلام    «المتصدر والوصيف» يصطدمان بالرائد والاتفاق    خادم الحرمين يهنئ سلطان بروناي بذكرى توليه مقاليد الحكم    جدة تحتضن بطولة «ليف غولف»    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الصربي التطورات الدولية    كبوها: سمحنا للنصر بالتسجيل    البنيان للمعلمين في يومهم: مكانتكم مصدر اهتمامنا وعنوان كل بيت    أمير عسير يطلق فعاليات "اليوم العالمي للمسنين"    إيقاف 135 متهماً بتهريب المخدرات    تجاوباً مع «الرياض» بلدية الأسياح تزيل مبنى أغلق شارعاً    حظر الكاميرات في غرفة الكشف الطبي والصالونات والأندية النسائية    دولتنا السخية ودعم الصحافة الوطنية    حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مطلوب مبرمجون    التوقِّي من المكروه    فضيحة الجني الحبشي    معلمي قدوتي    انطلاق مؤتمر القصيم لأمراض الروماتيزم.. غداً    نهاية الملاريا.. ضوء في آخر النفق    هل يعالج هرمون الحب تلف القلب؟    هالاند يواصل هز الشباك ويقود سيتي لاكتساح كوبنهاغن بخماسية                        الإدانات الواسعة وشكاوى القمع تثير مخاوف إيران        عالمية الكتاب                محافظ جدة يُكرّم الفائزين والفائزات بجائزة أهالي جدة للمعلم المتميز                                عقار جديد لعلاج «جدري القردة»    سمو أمير منطقة الرياض يرأس الاجتماع السنوي لمحافظي المنطقة والمسؤولين للعام المالي 1443 - 1444ه    رئاسة شؤون الحرمين تدشن خدمة "تيسير" لخدمة ضيوف الرحمن    هيئة الأمر بالمعروف مكة المكرمة تنفذ ورشة عمل بعنوان (سبل تعزيز الانتماء واللحمة الوطنية)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يطلع ميدانياً على موسم عنيزة للتمور.. اليوم
نشر في الرياض يوم 08 - 08 - 2022

يزور صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء اليوم موسم عنيزة للتمور.
ويشهد انطلاقة منتدى عنيزة الدولي للتمور الأول الذي ينظمه المجلس الدولي للتمور بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية وغرفة عنيزة التجارية، خلال الفترة من 9 حتى 11 أغسطس 2022م، في محافظة عنيزة بحضور نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور المشيطي ونائب وزير الصناعة م. أسامة الزامل ووكيل وزارة التجارة عبدالسلام المانع.
وسيطلع سموه خلال الزيارة على برامج وفعاليات موسم عنيزة للتمور والبرامج والفعاليات المقامة في المدينة الغذائية، كما سيشهد منتدى عنيزة الدولي للتمور الأول الذي يناقش على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، الفرص والتحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور، لحصرها واقتراح حلول لتخطيها، وإبراز الجهود المبذولة والمبادرات المتاحة والمقدمة من الجهات المشاركة.
وسيتناول المتحدثون عدداً من المحاور خلال خمس جلسات رئيسة، تشمل: "منتج التمور طموح وآمال"، وتطوير إنتاج وجودة التمور والعمل على تحسين تصنيعها، والخدمات اللوجستية لقطاع التمور – التحديات والحلول، وآفاق تصنيع وتسويق التمور، إضافة إلى فرص ومبادرات الاستثمار في قطاع النخيل والتمور.
كما تسلم الأمير د. فيصل بن مشعل التقرير السنوي لجمعية العوق البصري بمدينة بريدة "مبصرون".
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بمقر ديوان الإمارة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم عبدالله ابو سباع ورئيس مجلس إدارة جمعية العوق البصري فهد الأحمد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية بحضور الوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة القصيم عسم الرمضي.
وأكد أمير القصيم على دعم القيادة الحكيمة - أعزها الله - للقطاع الخيري، مشيراً إلى أهمية دور جمعية العوق البصري في العناية بالمكفوفين وتقديم الدعم لهذه الفئة الغالية من المجتمع، لافتاً سموه أن ما تحقق للجمعية من إنجازات يؤكد حجم الجهود التي يبذلها منسوبيها لتحقيق مستهدفاتها، مبدياً سموه تقديره لمبادرة الجمعية في تنفيذ مطبعة لطباعة الكتب بلغة برايل، ضمن الخدمات التعليمية التي تقدمها الجمعية لذوي الإعاقة البصرية.
واستمع سمو أمير القصيم خلال اللقاء إلى شرح موجز من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن جهود الجمعية التي شهدت تطورا في أدائها، مشيراً إلى ان الجمعية بلغ عدد المسجلين فيها منذ تأسيسها عام 1427ه، 3170 مستفيدا قدمت لهم 13027 خدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.