مجالات الشراكة في مباحثات ولي العهد ومستشار المانيا    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران    صورة تاريخية للملك سلمان مع أخيه الملك فهد في ألمانيا قبل 43 عاماً    الصحف السعودية    وزير التعليم يبحث مع مجموعة الأمريكية(MM) زيادة التعاون في توفير مناهج اللغة الإنجليزية    "التعليم" توجه المدارس بالاحتفال باليوم الوطني لمدة أسبوع دراسي كامل    بالفيديو.. كواليس إطلاق الألعاب النارية باحتفالات اليوم الوطني.. وهذه معايير اختيار مواقعها    "الأمر بالمعروف" بمكة يشارك في فعاليات اليوم الوطني    "التعليم" تعلن جداول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع الخامس    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    سفارة المملكة في الولايات المتحدة تقيم احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني ال 92    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    السعودية: السياسات غير الواقعية تقصي مصادر الطاقة الرئيسية دون اعتبار للآثار السلبية    %41 تفوق الروايات النسائية    تعليم مكة يكرم الزبيدي    365 يوماً مهلة لموردي «الزينة» والاكسسوارات قبل تطبيق اللائحة الجديدة    الفالح: انخفاض تكلفة الاستثمار مميز لدينا    الهلال يواجه القادسية الكويتي في اعتزال الخالدي.. اليوم    العباد يعتزل دولياً    5 ملايين ريال عقوبة مخالفة نظام مكافحة الإرهاب    مختصان: %18 من متدربي «دورات تطوير الذات» زاروا الطبيب النفسي !    61 % من ضحايا السرطان كان بإمكانهم النجاة لو تركوا هذا الأمر    المستشار الألماني يغادر جدة    ثلاثة أيام من الفخر والاعتزاز    في يوم الوطن.. أجمل 24 دقيقة    رياضتنا بعيدة عن رؤية السعودية 2030    الداخلية تختتم فعاليات ومعرض (عِزّ الوطن) المقامة احتفالًا باليوم الوطني ال (92) للمملكة    شكوك التأثير.. ويقين الوطن    مواطن يرتقي بالقيم    كلهم أحبوا «الست»..!    هيئة تطوير جدة وعرّاب الرؤية    المشاركون في جلسات اليوم الأول لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يناقشون أهمية الاجتهاد في الواقع المعاصر    سفارة المملكة لدى جمهورية كوت ديفوار تقيم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني ال 92    وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره العراقي    حالة فرح عامة!    150% زيادة نطاق تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة    مبادرة الكلية التقنية بسراة عبيدة بمناسبة اليوم الوطني92    الجيل يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 تحت عنوان "جيل ورا جيل"    منتخب البرتغال يكتسح مضيفه التشيك برباعية    الفحوص تظهر إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا «مجدداً»                سفارة المملكة لدى مصر تقيم حفل استقبال خاص للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني ال 92                                    زيلينسكي للروس: بوتين «يرسل مواطنيه إلى الموت»    البكيرية تحتفل بيوم الوطن    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بوزير الأوقاف المصري    وزير الشؤون الإسلامية: محاربة الإرهاب والتطرف واجب شرعي    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة والوفيات ونسب "التعافي"    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بمفتي مقدونيا الشمالية بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»
نشر في الرياض يوم 08 - 08 - 2022

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس المرحلة الثانية من مشروع العمليات المجانية للعيون ضمن برنامج «نور السعودية» الذي يُنفَّذ في محافظتي عدن والمكلا.
وقال مدير مكتب المركز في عدن صالح الذيباني: «إن الحملة تأتي في إطار مكافحة العمى والتخفيف عن المرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج من الحالات الأشد ضعفًا».
وأشار الذيباني إلى أن برنامج «نور السعودية» يستهدف إجراء سته آلاف عملية جراحية متخصصة بالعيون خلال العام يتم تنفيذها ضمن مشاريع متتابعة بهدف شمول أكبر عدد من المرضى المحتاجين لعمليات العيون، يتضمن كل مشروع إجراء 400 عملية، إضافة إلى تقديم الأدوية الضرورية والنظارات الطبية.
بدوره ثمّن وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد الكمال دعم مركز الملك سلمان للإغاثة المتواصل لتعزيز إمكانات القطاع الصحي وخدمة العمل الإنساني في اليمن عموما.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم المحتاجين من أبناء الشعب اليمني الشقيق في شتى المجالات.
مساعدة الباكستانيين
من جهة أخرى يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في إقليم خيبر بختونخوا بجمهورية باكستان الإسلامية، حيث جرى أمس توزيع 1.383 سلة غذائية استهدفت مناطق سوات، وبونير، وشانغلا، ودير العليا، استفاد منها 9.681 فردا من الفئات الأكثر احتياجاً والأرامل والأيتام وذوي الإعاقة.
وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في باكستان؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين هناك.
مساعدات طارئة
كما نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن أمس الورشة التعريفية لمشروع المساعدات الطارئة لتحسين سبل العيش الزراعية للسكان المتضررين من الأزمة الإنسانية وفيروس كورونا، الذي يُنفَّذ في محافظتي لحج والضالع بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
وتستمر الورشة على مدى خمس أيام يتلقى خلالها قرابة 50 مشاركا ومشاركة من تسع مديريات من محافظتي لحج والضالع المعارف والمفاهيم الأساسية لتنمية القدرات في مجال المحاصيل والثروة الحيوانية.
ويهدف المشروع للوصول إلى 24,030 أسرة متضررة بواقع 168,212 فردًا في محافظتي لحج والضالع من خلال توزيع مدخلات الإنتاج الزراعي بما في ذلك مدخلات إنتاج المحاصيل والأعلاف الحيوانية نحو تحقيق الهدف العام المتمثل في تحسين الأمن الغذائي والتغذوي للأسر المستفيدة من خلال دعم الإنتاج الزراعي والتنوع الغذائي.
وثمّن وكيل وزارة الزراعة والري مدير مكتب الزراعة بمحافظة لحج عبدالملك ناجي عبيد دعم مركز الملك سلمان للإغاثة لمختلف المحافظات اليمنية المتضررة، واهتمامه بشريحة المزارعين المتضررين من خلال تنفيذ هذا المشروع الذي تستفيد منه آلاف الأسر لتلبية احتياجات المواطنين في كل مدن اليمن، ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي ودعم المزارعين والثروة الحيوانية في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.
دعم غذائي
ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 123 طناً و371 كيلوجراماً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 6,918 فرداً.
ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي يُنفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 123 طناً من السلال الغذائية في مدينة مأرب
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع العمليات المجانية للعيون بعدن والمكلا
مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم بعدن الورشة التعريفية لمشروع المساعدات الطارئة لتحسين سبل العيش الزراعية للسكان المتضررين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.