الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يرتفع وسط مخاوف الإمداد وترقب معطيات اجتماع أوبك +

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير في تعاملات متقلبة يوم أمس الخميس 30 يونيو حيث أثقلت السوق المخاوف بشأن الإمدادات العالمية مقابل زيادة مخزونات منتجات الوقود الأمريكية. مع ترقب المستثمرون معطيات نتائج اجتماع أوبك + الذي عقد في 30 يونيو.
وبحلول الساعة 0911 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر، وهو العقد الأكثر نشاطًا، 28 سنتًا أو 0.3٪ إلى 112.73 دولارًا للبرميل. وانخفض عقد أغسطس، الذي ينتهي يوم الخميس، 11 سنتًا، أو 0.1٪، عند 116.15 دولارًا. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.2٪ إلى 109.98 دولارات.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام تراجعت 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، متجاوزة بكثير توقعات انخفاض 569 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز للمحللين. ومع ذلك، ارتفعت مخزونات الوقود مع تكثيف المصافي لنشاطها، حيث تعمل بكامل طاقتها تقريبًا، وهو أعلى مستوى في هذا الوقت من العام منذ أربع سنوات.
وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في اواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: "تراجع صافي مخزونات النفط الخام بسبب إصدارات الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، في حين أن ارتفاع مخزون البنزين يرجع إلى أن مصافي التكرير الأمريكية تعمل بأكثر من 95٪ من طاقتها".
لكن محللي ايه ان زد قالوا إن مزيدًا من الانقطاعات في الإمداد بانخفاضات محدودة في الأسعار، وسط تعليق الشحنات الليبية من مينائين شرقيين بينما انخفض إنتاج الإكوادور بسبب الاحتجاجات المستمرة. وقالت شركة بتروكوادور الحكومية يوم الأربعاء إن صادرات خام أورينت الإكوادوري لا تزال معلقة بموجب إعلان قوة قاهرة حيث أضر انتشار الاحتجاجات المناهضة للحكومة بإنتاج النفط. في غضون ذلك، بدأت مجموعة منتجي أوبك + بما في ذلك روسيا اجتماعات على مدى يومين يوم الأربعاء والخميس، رغم أن المصادر قالت إن هناك احتمالا ضئيلا للتوصل إلى اتفاق لضخ المزيد من النفط.
وقالت بلاتس اويل، ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام في منتصف التعاملات الصباحية في آسيا في 30 يونيو على خلفية انتظار المستثمرين لنتائج اجتماع أوبك + الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم والبيانات الأمريكية تظهر تراكم نواتج التقطير ومخزونات البنزين على مدار الأسبوعين الماضيين.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة في 29 يونيو أن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين ارتفعت 2.65 مليون برميل إلى 221.61 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو. ونجمت الزيادة عن 1.49 مليون برميل تراكمت في الأسبوع المنتهي في 17 يونيو. وأبلغت الإدارة عن أسبوعين من البيانات في 29 يونيو، بعد أن أدت مشكلة في الأنظمة إلى تأخير إصدار البيانات في 22 يونيو.
في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات نواتج التقطير على مستوى البلاد بمقدار 2.69 مليون برميل إلى 112.4 مليون برميل خلال نفس الفترة، في حين انخفضت مخزونات النفط الخام التجارية بمقدار 3.15 ملايين برميل، لتصل إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع عند 415.57 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة انخفاضًا في مخزون النفط الخام أقل من المتوقع وتزايدًا سلبيًا غير متوقع للمنتج مع ارتفاع مخزونات البنزين بمقدار 2.65 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، مما قد يشير إلى أن ارتفاع الأسعار في المضخة يستدعي التحفيز. وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري لإدارة الأصول في اس بي اي، في مذكرة بتاريخ 30 يونيو: "يبدو تدمير الطلب في المضخة مع استمرار تدهور معنويات المستهلكين في جميع أنحاء العالم".
ولفت المحللون الانتباه إلى مخزونات النفط الخام في نقطة تسليم بورصة نيويورك في كوشينغ، أوكلاهوما، والتي شهدت انخفاضًا قدره 1.35 مليون برميل إلى 21.26 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، وهو أدنى مستوى في ثماني سنوات تقريبًا. كان آخر انخفاض في الأسبوع المنتهي في 31 أكتوبر 2014. وقال وارن باترسون المحلل لدى آي.إن.جي. أظهرت بيانات ستاندرد آند بورز جلوبال كوموديتي إنسايتس أن فروق أسعار النفط الخام في بورصة نيويورك قد انخفض بمقدار 42 سنتًا للبرميل على مدى الجلستين الماضيتين، ليستقر عند 2.77 دولار للبرميل عند إغلاق 29 يونيو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.