بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    مختصان يشيدان بنتائج "أرامكو" المالية: أرباح قياسية تجاوزت توقعات المحللين    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    طقس اليوم.. أمطار وسيول بالمناطق الجنوبية ورياح مثيرة للأتربة شرق ووسط المملكة    الصحف السعودية    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    القاهرة: 41 قتيلاً في حريق بكنيسة    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    ضغوط لتثبيت الطاقة ببريطانيا    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها                أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                23 مشروعا مدرسيا جديدا في الأحساء        الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة                        بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مصر يستقبل وزير خارجية الإمارات
نشر في الرياض يوم 26 - 06 - 2022

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الممتدة عبر عقود.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان: "رحب الرئيس السيسي بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد إلى مصر، طالبا نقل تحياته لأخيه سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، حيث أكد الرئيس السيسي خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الممتدة عبر عقود منذ عهد المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، والذي ساهم في ترسيخ تلك العلاقات المصيرية، التي انعكست في التنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، مثمنا مواقف الإمارات الداعمة لمصر في العديد من المحطات التاريخية المفصلية".
من جانبه، أعرب الشيخ عبد الله بن زايد عن "تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، ناقلا له تحيات سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات"، مؤكدا "الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، خاصة في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات".
وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصة على الصعيد الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الإماراتية في عدة مجالات في مصر، لاسيما قطاعات الطاقة والنقل والموانئ والسياحة.
كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد السيسي على أهمية وحيوية الدور الذي تقوم به الإمارات وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمن وزير الخارجية الإماراتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.