أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني        476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار        11% زيادة الحوالات المالية للخارج                            الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً            معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    وكالة المسجد النبوي: ترجمة محتوى الحج بعشر لغات    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    اختفاء إدارة النفيعي وترقب لجمعية عمومية    بالفيديو.. القبض على 10 أشخاص لدخولهم إحدى الفعاليات العامة بجدة دون الالتزام بإجراءات التنظيم    تحذيرات فلسطينية من نية متطرفين يهود اقتحام الأقصى    في وداع العبودي.. الذاكرة التي لا تصدأ    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    البرامجُ الهندسيةُ في المملكة تحصلُ على عضوية اتفاقية واشنطن    «سلمان للإغاثة» يدشن مشروع التدخلات الطارئة لإنقاذ حياة المتضررين من الجفاف في صوماليلاند    القيادة تهنئ بيلاروس بذكرى الاستقلال    «إيجار»: لا يحق للمؤجر أخذ نسخة من مفتاح الشقة بعد تأجيرها    الهلال الأحمر ينفذ فرضية حدوث تدافع في مسجد نمرة بعرفات    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    وزير الخارجية التونسي يلتقي بنظيره اللبناني    مكتبة الملك عبدالعزيز تقيم جلسة "الترجمة مابين القيمة والمتعة"    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    الأميرة ريما بنت بندر تدشّن كتاب "النمر العربي"    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«خير المملكة» يعم العالم
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2022

عبرت 204 شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي خلال الفترة من 10 أبريل حتى 12 مايو 2022م، تحمل على متنها 36 ألفاً و52 سلة غذائية، و7 آلاف و250 كرتون تمر، و271 طنا و952 كيلو غراماً من المساعدات الطبية، و620 حقيبة إيوائية، متوجهة لمحافظات عدن، الحديدة، مأرب، شبوة، تعز، المهرة، أبين، حضرموت، لحج، سقطرى، الضالع، الجوف، حجة، صعدة.
ويأتي ذلك ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
وعلى الصعيد ذاته، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة ل 148 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر أبريل 2022 م؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وجرى خلال المشروع تقديم 606 خدمات، حيث بلغت نسبة الذكور 75% ونسبة الإناث 25%، بينما شكّلت نسبة النازحين 26% والمقيمين 74% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية ل 67 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 81 مريضًا.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.
كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة بالمركز في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية ل 1.107 مستفيدين خلال شهر أبريل 2022م.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 201 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 29 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 286 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 26 حالة، وصُرِفت الأدوية ل 550 فردًا، وراجع عيادة الجراحة وتضميد الإصابات 8 مستفيدين، وقسم الإحالة الطبية 7 مستفيدين، وعيادة التوعية والتثقيف 25 فردًا.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 163 مريضًا، ونُفذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.
وفي موضوع ذي صلة، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس هدية المملكة لجمهورية المالديف المتضمنة 50 طنا من التمور، حيث سلم المساعدات للجانب المالديفي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المالديف مترك بن عبدالله العجالين، بحضور من الجانب المالديفي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور أحمد زاهر علي، و وزير الدولة للشؤون الإسلامية محمد أنيل ، وفريق من المركز، وذلك في العاصمة ماليه.
وقدم وزير الشؤون الإسلامية الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على هذه الهدية، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس عمق الروابط التي تجمع بين البلدين ويدعم مسار العلاقات الثنائية المتميزة.
وتأتي الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 5.980 سلة غذائية في إقليم مرودي جيح في صوماليلاند، استفاد منها 35,880 فردا.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي في الدول والشعوب المحتاجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.