أجواء اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.. وسحب رعدية ممطرة    المديفر: المملكة ستصبح موردًا عالميًا للهيدروجين ومركزًا للمعادن الخضراء    تعزيز وتقوية الموقف المالي للمملكة    مع تغييرات دفة الحرب هل يسحب بوتين الزناد النووي    احتجاجات إيران الأكثر استمرارا منذ عقود    كوريا الشمالية ترسل صاروخا فوق اليابان    الهدنة انتهت.. الحوثيون يعودون لما بدؤوه    مواجهات واعتقالات بالضفة.. وإغلاق مداخل نابلس    ارتفاع أسعار المواد الغذائية يعود لاضطرابات سلاسل الإمداد والإجهاد المائي    الناصر: امتلاك طاقة فائضة ليس مسؤولية السعودية وحدها    إلزام شركات الاستقدام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية.. قريباً    محافظ الطائف يكرم فاطمة نظير عملها الإنساني    «تروجينا» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في 2029    أمراء المناطق: «داون تاون السعودية» يجسد النظرة الثاقبة لولي العهد    «الشورى» يطالب بتمكين المواطنين من قروض المنتجات السكنية    لإغاظة أهل زوجها.. ترتدي فستان زفاف أسود    اعتماد انطلاقة قمة R20 لمجموعة العشرين    ديوان الخطي في طبعة جديدة بتقديم محمد رضا نصر الله    الإلكسو تؤكد التزامها الكامل بدعم المعلم    «مؤرخ»: مسمى «المساجد السبعة» بالمدينة ليس دقيقاً !    «موجة ثامنة» تخنق فرنسا    4 أطعمة يجب عدم تناولها على معدة فارغة    الهلال يجدد لكويلار حتى 2024    إنتر يسقط برشلونة في دوري الأبطال    نابولي يكتسح أياكس بنصف دستة أهداف.. وليفربول ينعش آماله                القيادة تعزي رئيس إندونيسيا في ضحايا التدافع    مجلس منطقة الرياض يستعرض خدمات التنمية الاقتصادية والصحية                مجلس الوزراء يرفض الانتهاكات الإيرانية لأمن العراق    118 إنذاراً لورش صناعية مخالفة في الشرقية            خفر السواحل السويدي: التسريب في خط أنابيب نورد ستريم لا يزال مرئيا على سطح المياه        فيصل بن سلمان يوجه بتطوير أعمال جمعية البر                        استعراض الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وأميركا    تاريخ الأهلي مع المدربين الأفارقة    الشورى يطالب بدراسة زيادة القرض العقاري المدعوم ومدة السداد            خالد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي يستعرضان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين    سلطان بن سلمان يدشن كتب مؤسسة التراث الخيرية ب"كتاب الرياض"    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس جمهورية إندونيسيا    قائد القوات المشتركة يستقبل وزير الدفاع اليمني ويناقش معه الخطط العملياتية المستقبلية    سمو الأمير سعود بن نايف يقلد مدير السجون بالمنطقة رتبته الجديدة    علامات تدل على الوقوع في الحب    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة "كورونا" تلغي رحلات الطيران في العديد من دول العالم
نشر في الرياض يوم 24 - 12 - 2021

الغت العديد من شركات الطيران العالمية في أمريكا وأوربا واستراليا رحلات واكبت في فترة الأعياد والاحتفال بنهاية العام الميلادي، وتلقى آلاف المسافرين رسائل من شركات طيران، ومفادها إلغاء رحلتهم عشية عيد الميلاد في اللحظة الأخيرة بسبب الارتفاع الأخير في عدد حالات الإصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، حيث ألغت يونايتد إيرلاينز الأميركية عشرات الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تغادر المطارات أميس الجمعة - إلى جانب عشرات إضافية كان من المفترض أن تقلع اليوم السبت، وفقًا ل Flight Aware.
وفعلت شركات الطيران الأخرى، بما في ذلك دلتا وجيت بلو وAllegiant، الشيء نفسه.
وفي أستراليا، تم إلغاء عشرات الرحلات الجوية أيضًا في مطارات المدن الكبرى مثل سيدني وملبورن، حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء.
وأظهر Flight Aware أن عدد الإلغاءات على مستوى العالم اعتبارًا من أمس الأول ، قد زاد إلى أكثر من 1500 رحلة، وفق ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، وكانت هذه أحدث ضربة لموسم العطلات بسبب متغير أوميكرون الجديد وسريع الانتقال، والذي يمثل الآن أكثر من 70٪ من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة في الولايات المتحدة. ما يقرب من 170 ألف شخص تظهر إصابتهم بالفيروس كل يوم في البلاد، بزيادة قدرها 38٪ على مدار الأسبوعين الماضيين، وفقًا لمتتبع فيروس كورونا في صحيفة "نيويورك تايمز".
في بيانها، قالت شركة يونايتد إيرلاينز إن "التأثير المباشر ل أوميكرون على أطقم رحلاتنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا أدى إلى الإلغاء"، ولجأ العشرات من العملاء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن شكاواهم بشأن عمليات الإلغاء في اللحظة الأخيرة.
وقال مسؤولو شركات الطيران في أستراليا التي سجلت أكثر من 500 حالة إصابة بأوميكرون، إن العديد من الموظفين غير قادرين على العمل بعد تحديد أنهم على اتصال وثيق بحالات فيروس كورونا. وبموجب متطلبات الحكومة، يتعين عليهم الحجر لمدة سبعة أيام.
وقال متحدث باسم مطار سيدني، إنه تم إلغاء 80 رحلة وصلت أو تغادر في 24 ديسمبر من المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد، من إجمالي 500 رحلة.
وفقًا لموقع تتبع الرحلات بمطار ملبورن، تم أيضًا إلغاء أكثر من 70 رحلة جوية تغادر أو تصل إلى المطار في 24 ديسمبر، من أصل 700 رحلة. وأعلن مطار Brisbane أنه تم إلغاء 45 رحلة جوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.