توتر جيوسياسي يقفز بأسعار النفط لأعلى قمة في 7 سنوات    بنظام التعاقد.. وظائف شاغرة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    إطلاق مبادرة لنجعلها خضراء لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية    مقتل عميد طيران الحوثي وخبراء آخرين في غارات للتحالف    عودة العويس وباهبري اختيار موفق من مدرب المنتخب لنجم الغنام    تزامناً مع هطول الأمطار.. هاشتاق "#الدمام_الآن" يتصدر التريند    أمانة الطائف تنجز أكثر من 8 آلاف مهمة لتحسين المشهد الحضري    "الأرصاد": سحب رعدية على منطقة الباحة    انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !    شؤون الحرمين تقيس رضى ضيوف الرحمن عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا    استرجلي !    (382069) مستفيداً من طوارئ مستشفيات القنفذة    عالمة بريطانية: التهاب ملتحمة العين أحد أعراض متحور «أوميكرون»    تعليم شرورة يُنهي استعداداته للعودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال    عودة الإنفلونزا إلى أوروبا تهدد بخطر «الوباء المزدوج»    المسند: تزحزح كتلة هوائية شمالية باردة إلى أجواء السعودية    متى يتم تحويل حالات كورونا من مصاب إلى متعافى؟.. "توكلنا" يُجيب    ولي العهد يعرب عن إدانته للهجوم الإرهابي السافر الذي تعرضت له الإمارات    ابن حثلين: قيمة إبل المملكة تتجاوز 50 مليار دولار.. وهذا ردي على متهمي مسابقات "المزاين" بالإسراف    محمية الملك سلمان تنثر ما يزيد عن 120 كيلوجراماً من البذور في شعيب القليبة بمنطقة تبوك    بالفيديو.. "الأحوال المدنية": هكذا نتعامل مع الذين يختارون أسماء غريبة.. وهذه شروط تغييرها    الشيخ "السند" يوضح طريقة الوضوء لمن يعاني من فطريات تمنعه منه ولا يستطيع ارتداء الجوارب    القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    أحد يهدد طموح نجران    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة        «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق        فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم    وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق                        أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث            العاهل المغربي يدين الهجوم الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية في الإمارات                وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض        وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هولندا تعلن عن 61 إصابة مؤكدة بكورونا بين مسافرين قدموا من جنوب إفريقيا
نشر في الرياض يوم 27 - 11 - 2021

أعلنت السلطات الصحية الهولندية السبت عن 61 إصابة مؤكدة بكورونا بين مسافرين قدموا على متن رحلتين من جنوب إفريقيا، مع إجراء المزيد من الفحوص لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بالمتحورة الجديدة لكورونا، أوميكرون.
ويخضع المصابون لحجر صحي في فندق قرب مطار سخيبول بأمسترادم، حيث أمضى 600 شخص قدموا على متن الرحلتين اللتين اقلعتا من جوهانسبرغ، ساعات وهم ينتظرون إجراء الفحوص ونتائجها الجمعة.
وقالت سلطة الصحة الهولندية في بيان "نعلم الآن أن 61 من نتائج هذه الفحوص جاءت إيجابية، و531 سلبية"، وأضافت "ستُجرى فحوص على نتائج الاختبارات الإيجابية في أقرب وقت لمعرفة إن كانت الإصابات تتعلق بالمتحورة الجديدة المقلقة، والتي سميت أوميكرون".
وتقول سلطات الصحة الأوروبية إن المتحورة الجديدة تمثل "خطرا مرتفعًا إلى مرتفع جدا" بالنسبة للقارة، ويتعين على جميع الركاب الذين تأكدت إصابتهم البقاء في الحجر في الفندق لسبعة أيام في حال ظهور أعراض عليهم، ولخمسة أيام بخلاف ذلك، بحسب سلطة الصحة الهولندية.
وطُلب من الركاب الذين جاءت فحوصهم سلبية وسيبقون في هولندا، عزل أنفسهم في منازلهم.
وقالت "نتفهم أن الناس مستاؤون من الأمر، مضيفة "قطعوا رحلة طويلة معتقدين أنهم سيكونون في منازلهم في وقت قريب"، "بدلا من ذلك وفور وصولهم وُجهوا بوضع لم نشهد مثله من قبل في هولندا، تحديدا وجوب فحص الأشخاص في سخيبول واضطرارهم للانتظار ريثما يحصلون على النتيجة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.