الكويت: دور رئيسي للمملكة في دحر الغزو العراقي    السعودية والسودان تستعرضان العمليات العسكرية لقوات تحالف الشرعية باليمن    وطن مُحصّن    36 مدينة تحتضن أكثر من 4 آلاف مصنع باستثمارات 370 ملياراً    «البيئة»: إيقاف 16 مخالفاً لنظام الرعي    بعد زواج 27 عاماً.. غيتس وميليندا مطلقين رسمياً    بعد تجريدهم من الحصانة.. قضاء تونس يلاحق نواباً في قضايا إرهابية    إيران في عهد إبراهيم.. أزمات.. احتجاجات    مركز الملك سلمان.. يمكِّن أيتام اليمن.. ويؤمّن الخبز للبنان    «الماتادور» يعطل الكمبيوتر الياباني    وزير الخارجية يهنئ رمطان ويستعرض العلاقات السعودية - الجزائرية    موّل الإرهاب وشرع في استهداف رجال الأمن.. قتل «الجنبي» تعزيراً    مجلس الوزراء :السعودية تقف بجانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس    «حقوق الإنسان»: معالجة 194 حالة.. و366 زيارة ل «الإيوائية»    الحربي ل «عكاظ»: أستعد لتصوير فيلم «أكشن».. و«ولد مرزوق» نجح جماهيرياً    للصبر آخر.. خلاص !    «الصحة» تجدد التأكيد: الجرعتان فعالتان ضد متحورات كورونا    غراهام.. أبرز نجوم «الإصابة الاختراقية»    200.000.000    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    «شرطة الرياض» تطيح ب16 شخصًا امتهنوا جرائم النصب وتحويل الأموال خارج المملكة    سوق الليل .. السياحة ينبعية    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة                            الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي                لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        ولادة الحب            كيف يؤثر كورونا على رئة غير المحصنين    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصداقة على بنود الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي الدول العربية بالأغلبية
نشر في الرياض يوم 23 - 06 - 2021

عقدت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الجمعية التأسيسية الأولى لشركة مطوفي حجاج الدول العربية المساهمة المقفلة بإشراف وزارة الحج والعمرة وذلك في مقر المؤسسسة ببرج مطوفي العرب (1).
وخلصت الجمعية إلى إقرارالمساهمين والمساهمات لكافة بنود الجمعية الأربعة بالأغلبية، حيث وافق 96% من المساهمين على البند الأول الذي نص على التحقق من الاكتتاب بكل أسهم الشركة مع الوفاء بالحد الأدنى من رأس المال وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم، بينما وافق المساهمون على البند الثاني المنصوص فيه " إقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس بنسبة 95%.
وصوت 90 % من المساهمين بالموافقة على البند الثالث المتمثل في " تعيين أول مراجع حسابات للشركة وتحديد المبلغ الذي يتقاضاه للعام المالي الأول للفترة من تأسيس الشركة وحتى نهاية العام 2022.
ووافق 89% من المساهمين على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات متضمنا تحديد المبلغ المالي الذي اقتضاه تأسيس الشركة وإقراره.
وشهدت الجمعية حضور رئيس الجمعية التأسيسية للشركة المطوف الأستاذ الدكتور محمد بن مصطفى بياري الذي أدار الحوار، بجانب ممثل وزارة الحج والعمرة المستشار الأستاذ أيمن بن إبراهيم القرشي، وممثل وزارة التجارة المستشار سعد آل معدي والمستشار عبدالرحمن المزروعي، وأمين سر الجمعية هيثم بن طلال عالم، فيما تولى جمع الأصوات المهندس علاء بن محمد وقاد، وسكرتير الجمعية المهندس فهد بن حمد أزيبي.
من جانبه وصف رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف الأستاذ ماهر صالح جمال الجمعية باللحظة التاريخية يتمثل في الاجتماع الأول لأعضاء الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي حجاج الدول ليكون نواة نحو التحول المبارك الذي سيسهم في النهوض بالعمل في مجالي خدمة الحج والعمرة.
ولفت إلى أن هذا التحول الذي ستظهر ثماره على العمل المهني في الطوافة مستقبلا، مضيفا: " لابد أن نعيد الفضل لأصحابه ونشكر صاحب هذا المشروع التطويري المثمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، وولي عهده الأمين صاحب الرؤية الثاقبة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – رعاه الله-".
ويؤكد رئيس المؤسسة أن هذا التحول المبارك هو جزء من مشروع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي ركزت في مضامينها على برنامج خدمة ضيوف الرحمن الهادف لتيسير استضافة قاصدي الحرمين الشريفين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، مع إثراء التجربة الدينية والثقافية، مما سيكون له عائد كبير على الوطن والمواطن على حد سواء.
ويوضح نائب رئيس المؤسسة ورئيس الجمعية التأسيسية للشركة المطوف الأستاذ الدكتور محمد بياري أن المشاريع التي ترنو نحو النجاح تقوم على التخطيط السليم والأسس العلمية المنهجية.
وأضاف : "كان شغلنا الشاغل طوال الفترة الماضية بالتعاون مع مقام وزارة الحج والعمرة على هذا المشروع، ليتحول هذا الكيان من مؤسسة إلى شركة قابضة مغلقة، وتوج عملنا بالإعتماد الرسمي من وزارة الحج بتحول المؤسسسة بشكل رسمي لشركة مطوفي حجاج الدول العربية، وفق نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج الصادر بالمرسوم الملكي الكريم.
وأشار الدكتور بياري إلى أن تحول وإعادة هيكلة مؤسسات أرباب الطوائف لتتحول من مؤسسات أفراد إلى شركات مساهمة ، سيكون لها آثارها الإيجابية ونتائجها القيمة من خلال رفع كفاءة العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن ، وتوسيع قاعدة المشاركة في هذه الشركات ، مع استقطاب الكفاءات من المواطنين الراغبين في العمل ، وصولا للهدف الأسمى وهو تطوير وتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن .
وقدم نائب رئيس المؤسسة الشكر والعرفان لمعالي وزير الحج والعمرة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد ، ونائبه معالي الدكتور عبدالفتاح مشاط على ما قدموه من دعم وتسهيلات ، ليتم التحول وتتحقق الغايات .
وأثنى على جهود أعضاء مجلس الإدارة مرورا بمكتب التحول ، وإنتهاءا بفريق التحول في المؤسسة على جهودهم المباركة التي تكللت بالنجاح .. وكان عنوانها الفلاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.