القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية تعقد لقاءها الأول
الموافقة على بند التحقق من الاكتتاب بكل أسهم الشركة
نشر في المواطن يوم 23 - 06 - 2021

عقدت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، الجمعية التأسيسية الأولى لشركة مطوفي حجاج الدول العربية المساهمة المقفلة أمس، لقائها الأول بإشراف وزارة الحج والعمرة بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف ماهر صالح جمال ورئيس الجمعية التأسيسية للشركة المطوف الدكتور محمد بن مصطفى بياري، وذلك في مقر المؤسسة ببرج مطوفي العرب (1) بمكة المكرمة.
تفاصيل الاجتماع:
وخلصت الجمعية إلى إقرار المساهمين والمساهمات لجميع بنود الجمعية الأربعة بالأغلبية، حيث وافق 96% من المساهمين على البند الأول الذي نص على التحقق من الاكتتاب بكل أسهم الشركة مع الوفاء بالحد الأدنى من رأس المال وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم، بينما وافق المساهمون على البند الثاني المنصوص فيه إقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس بنسبة 95%.
وصوت 90% من المساهمين بالموافقة على البند الثالث المتمثل في تعيين أول مراجع حسابات للشركة وتحديد المبلغ الذي يتقاضاه للعام المالي الأول للفترة من تأسيس الشركة وحتى نهاية العام 2022.
كما وافق 89% من المساهمين على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات متضمنا تحديد المبلغ المالي الذي اقتضاه تأسيس الشركة وإقراره.
رؤية 2030:
وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف أن الاجتماع الأول لأعضاء الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي حجاج الدول يعد نواة نحو التحول المبارك الذي سيسهم في النهوض بالعمل في مجالي خدمة الحج والعمرة، لافتاً أن هذا التحول الذي ستظهر ثماره على العمل المهني في الطوافة مستقبلا.
وأكد جمال أن هذا التحول هو جزء من مشروع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي ركزت في مضامينها على برنامج خدمة ضيوف الرحمن الهادف لتيسير استضافة قاصدي الحرمين الشريفين وتقديم أفضل الخدمات لهم مع إثراء التجربة الدينية والثقافية مما سيكون له عائد كبير على الوطن والمواطن على حد سواء.
من جانبه، بين نائب رئيس المؤسسة ورئيس الجمعية التأسيسية للشركة المطوف أن تحول وإعادة هيكلة مؤسسات أرباب الطوائف لتتحول من مؤسسات أفراد إلى شركات مساهمة سيكون لها آثارها الإيجابية ونتائجها القيمة من خلال رفع كفاءة العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن وتوسيع قاعدة المشاركة في هذه الشركات مع استقطاب الكفاءات من المواطنين الراغبين في العمل وصولا للهدف الأسمى وهو تطوير وتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
مقالات ذات صلة
وزارة الحج: نعمل على عدة محاور للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
السليمان: المنع والتقليل من عدد الحجاج هو الحل الأمثل
الإمارات والكويت والبحرين يرحبون بقصر أداء الحج على المواطنين والمقيمين بالداخل
مفتي مصر: قرار تنظيم الحج حكيم ويتفق مع أحكام ومقاصد الشريعة
مشاط: إعلان العدد الرسمي للحجاج بعد الانتهاء من خطط التنظيم
إندونيسيا تلغي رحلات الحج للعام الثاني على التوالي
الشورى يناقش تعديل فقرة بنظام العمل توفر بيئة عمل مناسبة للسعوديين
أيام التشريق سبب التسمية ونسك الحاج
صور للمشاعر المقدسة بالأقمار الصناعية اليوم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.