وفيات كورونا في أميركا تتجاوز 600 ألف    مدرب المنتخب السعودي يؤكد على صعوبة مواجهة أوزبكستان    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية في جازان وعسير    بايدن سيحدد لبوتين "الخطوط الحمراء"    أكثر من 488 ألف وفاة بكورونا في البرازيل    منتخب باراجواي يفوز على بوليفيا 3-1 في المجموعة الأولى لكوبا أمريكا    الصحف السعودية    تشكيل الأخضر المتوقع أمام اوزبكستان    صدمة في الأخضر قبل لقاء أوزبكستان    هدية قطرية للاخضر الأولمبي    والد الكشاف طارق إلى رحمة الله    جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تستعد لانطلاق موهبة الإثرائي الأكاديمي ل 168 طالباً وطالبة    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يقترب من 72 دولار للبرميل    صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تمويل مشروع فندقي 5 نجوم        السودان: نوايا إثيوبيا «مبيتة»    أوسلو أقرت (أ) و(ب).. و(ج) مهمة الناعقين في مزاد فلسطين!    سعود.. أي ذكرى تعودني بعد عام نازفات فيها جراحي    القضية الفلسطينية تتصدر إجتماع وزراء الإعلام العرب    «الموارد» ل عكاظ: عقوبات على مخالفي منع العمل تحت الشمس        210 مليارات النقد المتداول خارج المصارف مقابل 28 بداخلها        منتخب السلة ينتظر «الملحق»        رسالة ماجستير تؤكد: السعودية حققت تحولاً تاريخياً عبر رؤية 2030            مروان يحتفل بعقد قرانه بمكة        أمير تبوك يبحث الاهتمام المشترك مع السفير الباكستاني    الفيصل يتوج الفائزين بمسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي        مذكرة لحماية المواقع التراثية والأثرية في الدرعية    "الوطنية".. هل هي فرض عين أم فرض كفاية؟!    جيشنا الأبيض في مجمع الملك عبدالله!    سلوى حجر ل "المدينة": الفن التشكيلي أضواؤه خافتة..وأعمالي واقعية    أشتية: حكومة التغيير «سيئة»    الحج الآمن والمكاسب الشرعية    السميح : 178 شركة و مؤسسة تخدم حجاج الداخل هذا العام    المداح: مراكز وخيام للعزل الصحي في المشاعر    الكاظمي: السياسات الخاطئة تقود إلى كوارث            وزير الإعلام البحريني ل عكاظ: رؤية سعودية حكيمة لضمان سلامة الحجاج        بعد ختام اليوم الثالث من آسيوية اليد صراع التأهل يحتدم في المجموعة الأولى    مدير تعليم رجال ألمع : "مراكز الدعم التعليمي الصيفية فرصة لتعزيز المهارات واستثمار الوقت"    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    توعية ولقاحات وتبرع بالدم في مهرجان زيتون الجوف الدولي    شؤون الحرمين تعلن استكمال استعداداتها لاستقبال الحجاج    أمانة حائل توضح المقطع المتداول لأحد الباعة المتجولين    رواد تعليم المستقبل مبارك لكم هذا التخرج    الرياض.. ضبط معمل غير مرخص لتصنيع الذهب والمعادن الثمينة    آل خزيم.. مسيرة من البحث والعمل الدؤوب تكللت بتحقيق التميز وتسجيل براءات الاختراع    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ منصور الأحمد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تونس ترفض إنشاء مراكز إيواء للمهاجرين المتجهين لأوروبا
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2021

قال رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي الثلاثاء، أثناء مشاركته في الاجتماع الأوروبي الأفريقي حول الهجرة في العاصمة البرتغالية لشبونة، إن بلاده ترفض أن تكون منصة لإنشاء مراكز إيواء للمهاجرين.
وأضاف المشيشي، الذي يشارك في الاجتماع بصفته مكلفا بإدارة وزارة الداخلية مؤقتا، إن تونس ترفض إنشاء مراكز لمهاجرين متجهين إلى أوروبا وهي "غير مستعدة على الإطلاق لإعادة قبول مواطني البلدان الأخرى".
وإدارة ملف الهجرة غير الشرعية هي من بين المسائل المعقدة في علاقة تونس بشركائها الأوروبيين، لا سيما مع تزايد تدفق المهاجرين من عدة جنسيات عبر السواحل التونسية منذ نحو عقد.
وفي خلال الربع الأول من هذا العام شهدت سواحل تونس على الأقل حادثتي غرق مأساويتين لمركبين، أدتا إلى غرق العشرات أغلبهم من المهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء ومن بينهم أطفال ونساء.
وقال المشيشي في بيان صحفي نشرته رئاسة الحكومة: إن "عودة ظهور مناطق الصراع، والاضطرابات الاجتماعية، وتفاقم التفاوت التنموي بين الضفة الشمالية والجنوبية للمتوسط والآثار المدمرة لوباء كوفيد - 19، أدت إلى ظهور واقع دولي جديد يتسم بظاهرة الهجرة السرية وغير الشرعية".
وتابع رئيس الحكومة، "لا يجب أن تقتصر إدارة الهجرة على الجانب الأمني فقط، بل يجب فهمها من خلال منطق الشراكة من خلال معالجة الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة، ولا سيما الإقصاء الاجتماعي والتهميش وانعدام الآفاق".
وتواجه تونس أيضا ضغوطا من دول الاتحاد وفي مقدمتها إيطاليا لتيسير عمليات ترحيل مواطنيها الذين وصلوا السواحل الإيطالية بطرق غير شرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.