للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    إقامة 42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في عدد من مناطق السعودية    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يشهد انطلاق جلسته الأسبوعية
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2021

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم انطلاق ندوة تحت عنوان "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعمال وإنجازات"،للمتحدث المستشار بالديوان الملكي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز معالي الدكتور فهد السماري.
وفور وصول سموه لمقر الندوة التي أقيمت أمس بقاعة الدرعية بالإمارة بمدينة بريدة ، افتتح المعرض المصاحب الذي حمل عنوان "سلمان مسيرة وفاء وعطاء" ، حيث تجول سموه في أرجاء المعرض مطلعاً على مايحتويه صور ومواقف شاهده لمسيرة خادم الحرمين الشريفين الخدمية لهذا الوطن الغالي.
ثم بدأت الندوة بكلمة ترحيبية لسموه بمناسبة زيارة معالي الدكتور السماري للمنطقة ، وتحدثه بهذه الندوة ، عن أعمال وبدايات الملك سلمان وجهوده في الدولة منذ أن كان أميراً للرياض – حفظه الله - ، ثم بعد ذلك وزيراً للدفاع ثم ولياً للعهد ، ثم إماماً للمسلمين وخادماً للحرمين الشريفين ، ومعرفته لكثير من الخصال والمعلومات التي قد لايعلمها الكثير ، مشيراً إلى أنه من واجبنا جميعاً أن نبرز ذلك في هذه الندوة وأن يطلع الجميع على تلك الأعمال له – حفظه الله - ، واستعانتنا بمعالي الدكتور فهد السماري لأنه خير من يستعان به في تسليط الضوء على سيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله -.
إثر ذلك قُدم عرض مرئي بعنوان "أعمال وإنجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز" تحدث فيه عن مسيرة خادم الحرمين الشريفين وموجزاً لبعض كلماته - حفظه الله -التي يتحدث بها عن مراحل حياته ، بعدد من الفترات الزمنية المتوزعة له حتى أصبح ملكاً للمملكة العربية السعودية - أيده الله - ، وحرصه وتوصيته الدائمة بالثقافة وتوصيته لأبنائه على القراءة وحثهم عليها وعلى البحث عن المعلومة.
وتحدث معالي الدكتور السماري في مقدمة هذه الجلسة عن شخصية الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - التي أكد فيها أننا أمام شخصية قدمت ومازالت تقدم الانجازات والعمل الحكيم ، وتتمثل فيما تقوم عليه حكومتنا الرشيدة وتتمسك به منذ تأسيسها وهو " الحكم الرشيد " من خلال جميع تعاملاته مع الناس ، والوعي العالي منه وفهمه الكامل للعمل والعطاء والإنتاج للوطن والمجتمع ، مشيداً برؤية الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله – المباركة التي كان له دوراً كبيراً في المحافظة على الإرث والتاريخ وأثمرت عن صروح شامخة في ميادين الثقافة والتاريخ ، كالمحافظة على (الدرعية) التي هي أساس وبداية إعادة الوحدة في عهد الملك المؤسس – رحمه الله - ، وأدرك قيمتها كموروث ووقود لحضارة الوطن ولاقتصاد جديد يربط الماضي بالحاضر ، مشيراً إلى أن من رؤيته المستقبلية واهتمامه وتخطيطه للمستقبل حينما رفض جعل جامعة الملك سعود بجوار جامعة الإمام وعدم موافقته على ذلك حتى لايتسبب بالزحام في ذلك المنطقة.
وأشاد معاليه بشخصية الملك سلمان المتنوعة واطلاعه على عدد من المجالات ، واهتمامه بالثقافة ، وحبه للاطلاع والقراءة للكتب ، وعلى تعامله في مواجهة المشاكل في التطبيق العملي والميداني ، ومنهجيته في ذلك بسؤاله أكثر من شخص ، واهتمامه بالتاريخ منوهاً بمقولة خادم الحرمين الشريفين "تاريخنا الذي يقودنا إلى التقدم" ، مؤكداً أن الملك - أيده الله - يُشيد دائماً بأبناء منطقة القصيم في تعزيز الوحدة الوطنية ، الذين أسهموا بحب وولاء في تنمية الوطن على كافة الأصعدة.
وقال السماري : إن الملك سلمان - حفظه الله - أولى عناية خاصة للقرآن الكريم من خلال دعمه المستمر ورعايته للجمعيات الحاضنة لكتاب الله ، واهتمامه باللجان الإغاثية والرعائية ، ودعمه للشباب وتوصيته لهم الدائمة بأن لايستعجلوا النجاح وأن يسيروا خطوة بخطوة للوصول إليه.
وبين أمين دارة الملك عبدالعزيز مدى تقصير الجميع نحو الوطن في تعزيز الولاء للدولة ، لأن الجزيرة العربية أمانة في أعناقنا جميعاً ، مطالباً بمساندة قيادتنا الرشيدة عبر إبراز جهود الدولة وتعميق الوطنية التي ترتبط بأرضنا التي فيها عماد الدين وقبلة المسلمين مكة المكرمة ، لافتاً الأنظار إلى أن قبلة المسلمين هي أعظم قيمة مضافة لنا في هذه الدولة المباركة ، وأن رؤية 2030 هي ولادة جديدة لتراث سعودي منذ الدولة السعودية.
فيما أكد سمو أمير القصيم خلال رعايته لجلسته الأسبوعية التي بعنوان "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز‬ أعمال وإنجازات" ، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أولى اهتماماً كبيراً بالعلم والعلماء وجميع الجوانب المرتبطة بالعلم والمواضيع التي تهم الوطن.
وقال : عند التحضير لرسالتي "للماجستير" التي كانت عن " المجالس المفتوحة "كان لقائي مع مولاي الملك سلمان ، وإجابته أسئلة البحث لرسالتي ، وكذلك مساعدتي في توزيع الاستبيان العلمي في إمارة منطقة الرياض من أهم مصادر الرسالة وأكثرها ثراءً ، كاشفاً إلى أن الملك سلمان هو الأب الروحي له والداعم الأول في كل المجالات ، مستذكراً وصيته له بهذا الدعاء "اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه".
وأضاف سموه : الملك سلمان - حفظه الله - ، نموذجاً في الوفاء فكثيراً ما يقدم الرجال في المجالس الذين لهم مواقف أو لإبائهم تقديراً لهم ، ومعرفته وإلمامه بتاريخ هذا الوطن ومواقف قبائله وأسره ، تجسيداً منه - رعاه الله - بأن الوفاء يغذي المواطنة فضلاً على أنها قيمة إسلامية ، منوهاً بكلمة الملك سلمان التي يقولها دائماً "أن لا أقوم إلا بواجبي" ، واعتزازه بالوحدة الوطنية ، وأنه ينبض بكل خصال القيادة والإنسانية والعقيدة السليمة والثوابت التي استقاها من الملك المؤسس - رحمه الله -.
ووصف سمو الأمير فيصل بن مشعل الملك سلمان بالقائد الفذّ ، وأنه حينما كان أميراً للرياض هو ليس أميراً للرياض فحسب وإنما أميراً للمملكة عامة ، سائلاً الله يحفظ خادم الرحمين الشريفين بحفظه وأن يمده بالصحة والعافية.
عقب ذلك فُتح المجال للمداخلات التي بدئها الدكتور عبداللطيف الحميد ، بالتحدث عن الملك سلمان الذي يُعد الملك السابع للسعودية الثالثة ، وهو الحاكم 36 منذ بداية وقيام الدولة السعودية الأولى قبل 600 عام تقريباً ، مستعرضاً تجربته في الكتابة عن خادم الحرمين الشريفين ، ومشاركته باحتفال الذكرى المئوية عام 1419ه ، التي كان خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – حريصاً على أن تبرز بشكلٍ فريد.
من جانبه أوضح الدكتور حسن الهويمل المراحل الثلاث للملك سلمان وهي المرحلة الأولى التي كان رائدها الملك عبدالعزيز ، ثم مرحلة التأسيس التي بدأها الملك سعود ، ثم مرحلة التجديد التي هي في عهد الملك سلمان – أيده الله - ، وتحقيقه للرؤية والتجديد.
وفي الختام سلم سمو أمير القصيم المتحدث في الجلسة ، معالي الدكتور فهد السماري درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
حضر الجلسة وكلاء الإمارة والمحافظين ومدراء العموم والمسؤولين من مدنيين وعسكريين وعدد من المشايخ وأهالي المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.