مجلس إدارة كليات عنيزة الأهلية يعبرون عن مشاعرهم بمناسبة مرور أربعة أعوام على بيعة ولي العهد    ولي العهد يستعرض مع قائد الجيش الباكستاني العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية والدفاعية    أهالي المجمعة: نجدد البيعة والولاء لقيادتنا.. وندعو الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه    رئيس وزراء باكستان الإسلامية يزور المسجد النبوي    مشاريع تقنية لتعزيز التحول الرقمي    ولي العهد يعلن مبادرتَي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر    أسعار النفط ترتفع وسط تفاؤل حيال تعافي الاقتصاد العالمي    تبي تسافرون!!    ب«الشرق الأوسط الأخضر».. ولي العهد يكافح التغيُّر المناخي    الربع الخالي يروي عطش المنطقة    العجلان: المملكة وباكستان مستقبل واعد للشراكة التجارية والاستثمارية    أكثر من 50 جريحا في صدامات جديدة في القدس    الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها للانفجار الذي وقع بالقرب من مدرسة في كابول    بناء جامع خادم الحرمين الشريفين في باكستان    سقوط حطام الصاروخ الصيني في هذا الموعد!    القيادة تهنئ رئيسي روسيا الاتحادية وقرقيزيا بذكرى يوم النصر    عبداللطيف الحسيني ينجح في مهمته الأولى    فواصل    نقلة جوهرية لميدان الهجن    خادم الحرمين يأمر بترقية عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة    ضبط 4 أشخاص ارتكبوا عددًا من الجرائم    وفاة الإعلامي الرياضي عادل التويجري    ليلة رمضانية بنكهة فرنسية    وزير الإعلام المكلَّف يتفقد جريدة أم القرى    يجوز إقامة صلاة العيد وخطبتها ثلاث مرات في دول الأقليات المسلمة    جموع المصلين يؤدون صلاة القيام ليلة 27 في المسجد النبوي    تسجيل 66 وفاة و1132 إصابة جديدة بكورونا في مصر    إنقاذ طفلة معلقة من عنقها بأعلى فندق مهجور    عطيف: ولي العهد يجود عطفا وإحسانا    السلام.. صوت الحكمة..!!    التويجري في ذمة الله    4 جامعات سعودية الأفضل عربيا في تصنيف شنغهاي 2020    محمد بن سلمان.. رؤية تنقلنا إلى عنان السماء    مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية    وقْف لغة القرآن.. شكراً خالد الفيصل    برنامج «شريك».. قوة دفع جديدة لجناحي التنمية    قيادات نسائية: المرأة السعودية تعيش «عصر التمكين»    أكثر من 80 زيارة رقابية تنفذها أمانة الحدود الشمالية تزامناً مع قرب عيد الفطر    بالفيديو..إغلاق سوق العتيبية بمكة لعدم التقيد بالاحترازات    واتساب يكشف عواقب رفض سياسة الخصوصية الجديدة    تعليم نجران منجزات عالمية ومبادرات تطوعية    مجلس الوزراء اليمني يثمن دعم المملكة ومواقفها المستمرة والثابتة في دعم اليمنيين    الرياض: القبض على 5 أشخاص تسببوا في تصادم مركبتين لخلاف بينهم    رفع عدد مسارات صحن المطاف إلى 25 مسارًا    «شرطة الشمالية» تقبض على مواطن قام بابتزاز فتاة والتشهير بها    ملف أزمة الأهلي خطير    حوار ولي العهد (2) قوة السرد ومنطق الدولة    علامة فارقة    التقاعد : استمرار خدمة العملاء طيلة إجازة عيد الفطر المبارك    رؤية مجيدة وقيادة رشيدة    «الشؤون الإسلامية»: إغلاق 23 مسجداً مؤقتاً وإعادة فتح 9 مساجد في 6 مناطق    السَّلَامُ.. تطهير للقلب وثقة بالله    العويران ينتقد لاعبو الشباب    علم أمراض العضلات والأعصاب الطرفية: التشخيص المبسط    رئيس اتحاد التايكوندو يزور معسكر المنتخب ويشحذ همم اللاعبين..    سفارة المملكة في مدريد: قرار السفر لإسبانيا مقيد حتى 31 مايو    الإمارات تسجل 1735 إصابة جديدة وحالات وفاة بفيروس كورونا    أمير الباحة : وزارة التعليم استطاعت أن تقدّم نموذجًا سعوديًا فريدًا في التعليم عن بُعد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحكومة الأميركية تقاضي جوجل بسبب الاحتكار
نشر في الرياض يوم 20 - 10 - 2020

علنت وزارة العدل الأمريكية و11 ولاية أنهم بصدد إقامة دعوى قضائية ضد جوجل بزعم احتكارها غير القانوني في البحث وإعلانات البحث، بزعم أن موقعها المهيمن يضر بالمستهلكين.
وأطلقت وزارة العدل على جوجل لقب "حارس بوابة احتكار الإنترنت" وقالت إنها أبرمت صفقات مع شركات تصنيع الهواتف المحمولة ومنتجي الأجهزة الإلكترونية الأخرى لضمان تثبيت محرك البحث الخاص بها ليكون المحرك الافتراضي.
وأشارت الشكوى على وجه الخصوص إلى اتفاق مع شركة آبل - وهي شركة تقنية رئيسية أخرى - جعلت محرك بحث جوجل هو المنتج الافتراضي لسافاري، وهو المتصفح الذي يأتي مدمجا في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للشركة.
وهناك مزاعم بأن جوجل تدفع مليارات الدولارات مقابل هذه المعاملة التفضيلية.
وتقول الدعوى إن جوجل أضرت بالمستهلكين من خلال تقليل اختيار الخدمات المتاحة. بالنسبة للمعلنين، تدعي وزارة العدل أنه بسبب هيمنتها، فإن جوجل قادرة على التقدم باموال أكثر من الأخرين في المزادات وفرض رسوم أكثر مما يمكن أن تفعله في سوق تنافسية.
ووصفت جوجل الدعوى القضائية بأنها "معيبة للغاية" وأصرت على أنها تحظى بشعبية بسبب طلب السوق وليس التلاعب.
وقال الطاقم المسؤول عن السياسة العامة بالشركة: "يستخدم الناس جوجل لأنهم اختاروا ذلك - ليس لأنهم مجبرون على ذلك أو لأنهم لا يستطيعون إيجاد بدائل".
ورحب جابرييل واينبرج، الرئيس التنفيذي لشركة داك داك جو ، وهو محرك بحث منافس ولكنه أصغر بكثير، بالخطوة التي اتخذها المدعي العام الاتحادي و المدعون العامين للولايات.
وشهدت أسهم الشركة الأم تقلبا في الأسواق الأمريكية، على الرغم من أن الأسهم كانت لا تزال في المنطقة الإيجابية حتى بعد انتشار الأخبار.
هناك قلق متزايد من الحزبين في واشنطن بشأن الدور المهيمن لشركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك جوجل وفيسبوك وأمازون.
(


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.