بالصور ..أمير عسير يقف على مساحات إخماد حريق السودة‬⁩    البحرين تدين مواصلة الميليشيات الحوثية الاعتداء على المملكة    زيادة الإيرادات غير النفطية 63 %.. وانخفاض المصروفات للربع الثالث    مجموعة «T20»: الرفع بتوصيات تعزيز اقتصاد الكربون والتمكين للشباب    ورشة عمل لإعداد الخطة الاستراتيجية للجنة المكاتب الاستراتيجية    نهاية مباراة مان يونايتد ضد لايبزيج بخماسية للشياطين الحمر    شاهد.. السيطرة على حريق السودة والأمانة تشارك بآلياتها    الفيصل للجنة الطوارئ: حافظوا على التميز وتحقيق الأفضل في قادم الأيام    بعد إزالة «عشوائيات السنابل».. مليون م2 لإقامة مخيمات بيئية في جدة    جولات الدوري تواكب «قمة العشرين»    محمد بن ناصر يطلق مشاريع بيئية ومائية ب 228 مليون ريال    الدماء الجديدة    جورجيا ولاية متأرجحة.. لماذا؟    كاراباخ.. موسكو ترفض التدويل وأنقرة تؤجج بالمرتزقة    أمريكا وألمانيا: الأسد يعرقل إنجاز الدستور الجديد    رسالة سعودية للعالم أجمع: هكذا تكون الإنسانية    قطبا القصيم يواجهان الباطن والقادسية    «جياني» يشيد بالاتحاد العربي ومسابقاته    الاتحاد يكثف استعداداته لموقعة الأهلي    عودة بيتروس ل النصر أثارت الجدل مرتين    فيتو «محجور» والفرج يخيف «الجمهور»    منتخب الناشئين يتفوق على البحرين    الانضباط تغرم جيوفينكو وفيتوريا والصليهم    فهد بن سلطان: خادم الحرمين يدعم القطاع التقني والمهني    حرس الحدود بالمدينة ينقذ مواطنين تعرض قاربهما للعطل بعرض البحر    #أمانة_عسير تستنفر جهودها الميدانية لمساندة #الدفاع_المدني في حريق #السودة     المتورطون في حريق «جبل غلامة».. 3 إثيوبيين مخالفين    اتفاق بين «مركز الحوار» وتحالف «UNAOC» لتعزيز «حوار الأديان»    «وزارة الثقافة» تجعل من الخط العربي أيقونة للهوية السعودية    «المكتبة المركزية» في الأحساء تمدد أوقات خدماتها    معرض «30 في 30» يستقبل 1260 عملًا فنيًا    عاقبني على «واشرح لها» فضبطته يردد «قلبك الخواف»    ريما بنت بندر: توقفوا عن الاحتفاء ب«أول سيدة».. التمكين عمل جماعي    الهادي والدليل    من محيط الكعبة.. شكراً للوطن    «مدرستي» تنقل الأسرة من المتابعة إلى التعليم    مواقف سعودية راسخة في جائحة كورونا    مكة تعود لصدارة حالات التعافي وتزيح المدينة عن المركز الأول    إنقاذ شخص من حادث سير في 13 ثانية    الدفاع المدني: فتح طرق للوصول للأماكن الوعرة بحريق السودة    افتتاح جسر تقاطع طريق جدة القديم مع «عريف»    الموارد البشرية: إعلان مبادرات تنظيم وتطوير سوق العمل عند الجاهزية    «فيسبوك» تدخل بقوة عالم «الألعاب»    العميد مجلي: تحرير مواقع جديدة في الجوف ومأرب وصنعاء    مقتل 5 أشخاص في هجوم بالصومال    تشيكيا تصنف حزب الله منظمة إرهابية    «رزان» تبتكر جهازا لتقليل أذى اللسان ل «مصابي الصرع»    تصوير أول مسلسل سعودي يتناول «الشفة الأرنبية» دراميًا    تركيا تغرق في "فوضى الديون"    الرويس يفتتح مبنى ضمان رنية    هيئة الحرم المكى توجه المعتمرين للالتزام بالأوامر الشرعية    "250" مروحة لرش الرذاذ بساحات المسجد الحرام    مأدبة عشاء بمناسبة شفاء «القرشي»    «سكوتر» للتنقل بين مباني الجامعة    مدرسة بجدة تمنح «آيباد» للطلاب المحتاجين    فرنسا.. انتشار الوباء يخرج عن السيطرة    الجدعان: «العشرين» ضخت 11 ترليون دولار لمواجهة {كورونا»    "شؤون الحرمين" تنظم دورات تدريبية ل 113 متطوعاً في المسجد الحرام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إصابات كورونا في أمريكا تتجاوز 7 ملايين وفي الهند تقفز إلى 5.82 مليون
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2020

أظهر إحصاء لرويترز أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوز سبعة ملايين يوم الخميس، بما يمثل أكثر من 20 بالمئة من الإجمالي العالمي.
جاء ذلك بعد أيام من تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحدة 200 ألف، وهو الأكبر في العالم. ويموت أكثر من 700 شخص يوميا في الولايات المتحدة بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس.
وووفقا لإحصاء رويترز، فقد زاد عدد حالات الإصابة في نصف الولايات الأمريكية الخمسين هذا الشهر. وسجلت عشر ولايات زيادة قياسية في عدد الإصابات اليومية بالفيروس في سبتمبر أيلول.
وارتفعت الإصابات الجديدة الأسبوع الماضي بعد انخفاضها على مدى ثمانية أسابيع متتالية. ويعتقد خبراء في الصحة أن الزيادة ترجع إلى إعادة فتح المدارس والجامعات فضلا عن الحفلات خلال عطلة عيد العمال في الآونة الأخيرة.
إصابات فيروس كورونا في الهند تقفز إلى 5.82 مليون حالة
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى 5.82 مليون بعدما سجلت 86052 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة اليوم الجمعة تسجيل 1141 وفاة بسبب مرض كوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 92290.
والهند صاحبة ثاني أعلى عدد من الإصابات عالميا بعد الولايات المتحدة التي تجاوز عدد الإصابات لديها سبعة ملايين أمس الخميس.
هولندا: إصابات كورونا تصل إلى 107 آلاف و899 والوفيات 6361
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 107 آلاف و899 حالة، حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الجمعة بتوقيت امستردام ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في هولندا جراء الفيروس بلغ 6361 حالة وتعافى 3317 من المصابين حتى الآن .
ومر نحو 30 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس في هولندا
إسبانيا: إجمالي إصابات كورونا 704 ألفا و209 والوفيات 31 ألفا و118
بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 704 ألفا و 209 حالات حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة بتوقيت مدريد، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في إسبانيا جراء الإصابة بالفيروس وصلت إلى 31 ألفا و 118. في حين تعافى من مرض "كوفيد-19" الناجم عن الفيروس، 150 ألفا و 376 مصابا حتى الآن.
وأعلنت إسبانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل حوالي 33 أسبوعا.
فرنسا: إجمالي إصابات كورونا 536 ألفا و 289 والوفيات 31 ألفا و524
ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا بنسبة 5ر5 بالمئة عن يوم أمس الخميس، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 536 ألفا و289 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة بتوقيت باريس، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في فرنسا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 31 ألفا و524. في حين تعافى من مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس، 95 ألفا و 980 مصابا حتى الآن.
وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 35 أسبوعا.
إيطاليا: إصابات كورونا تصل إلى 304 آلاف و323 والوفيات 35 ألفا و 781
وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 304 آلاف و323 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة بتوقيت ميلانو، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في إيطاليا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 35 ألفا و 781، في حين تعافى 221 ألفا و 762 من المصابين حتى الآن.
ومر نحو 34 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في إيطاليا.
ألمانيا تسجل أكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا
برلين 25 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- سجل معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة 2153 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وكان المعهد سجل يوم السبت الماضي أعلى عدد إصابات جديدة في ألمانيا منذ نيسان/أبريل الماضي، بواقع 2297 إصابة. وبلغت الإصابات الجديدة أمس الخميس 2143 حالة.
وبلغت ذروة الإصابات الجديدة المسجلة يوميا أكثر من 6 آلاف في نهاية آذار/مارس ومطلع نيسان/أبريل. ثم بدأ العدد في التراجع تدريجيا حتى تموز/يوليو الماضي. وفي آب/أغسطس الماضي كان عدد الحالات أكثر بقليل من ألفي حالة.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة يتوقف أيضا على عدد الأفراد الذبن خضعوا لاختبارات الكشف عن كورونا.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 280 ألفا و223 حالة.
وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9443 حالة، بزيادة قدرها 15 حالة مقارنة بأمس الخميس. وبلغ عدد المتعافين 248 ألفا و500 حالة.
كوريا الجنوبية تسجل 114 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة
سجلت كوريا الجنوبية 114 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هناك 95 حالة إصابة محلية بين الحالات الجديدة.
وأضافت أن إجمالي الإصابات يرتفع بذلك إلى 23 ألفا و455 إصابة.
كما سجلت البلاد حالتي وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 395 شخصا.
الصين تسجل 8 إصابات جديدة بكورونا
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الجمعة إن البر الرئيسي سجل ثماني حالات إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم 24 سبتمبر أيلول مقارنة مع سبع حالات في اليوم السابق.
وقالت اللجنة إن كل حالات الإصابة الجديدة لوافدين من الخارج.
كما سجلت اللجنة 18 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض، مقارنة مع 20 في اليوم السابق. ولا تعد الصين تلك الحالات ضمن الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19.
وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين حتى الآن 85322 بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.
إصابات كورونا اليومية في روسيا تتجاوز 7 آلاف في أعلى مستوى منذ 3 شهور
سجل عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا اليوم الجمعة أعلى مستوى له منذ 23 يونيو حزيران، إذ بلغ 7212 إصابة في جميع أنحاء البلاد ليرتفع الإجمالي إلى مليون و136048.
وفي العاصمة موسكو، ارتفع عدد الإصابات الجديدة بنحو 50 بالمئة إلى 1560 من 1050 في اليوم السابق. وقالت السلطات إن 108 أشخاص توفوا جراء إصابتهم بالفيروس، مما رفع العدد الرسمي للوفيات إلى 20056.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.