«غولدمان ساكس»: تريليونا دولار تعزز صعود أسعار النفط    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    تعليم جدة يودع مدير إدارة الخدمات العامة    البرد يقسو على الشمال.. ب «تحت الصفر»    «عروس البحر» تفقد ذاكرتها البصرية    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    «كورونا»: تعافي 203 وإصابة 197 و4 وفيات    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    لاقطات الصوت ضد الهلال    الله لا عادها من أيام    رصاص ودماء في غرفة النوم.. عكاظ تنشر التفاصيل    بنك التنمية: 11 مليار ريال تمويل بزيادة 70% في 2020    النمو الاقتصادي والرعاية الصحية والرقمنة تتصدر ملفات « مبادرة الاستثمار » بالرياض    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة            البن #الخولاني في #الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون    استقبال المستجدين بالأول الابتدائي اليوم    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان        بغداد: هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    تونس.. «النقد الدولي» يحذر من عجز مالي    المملكة ال14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    عبدالله يثبِّت نسبة الأكسجين في الماء بملفات الكهربائية المبرمجة    وزير الصحة لموظف أمن: «شكرا زميلي محمد»                وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره البريطاني    #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    بدء تسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي    جامعة الطائف تستثني انتساب البكالوريوس من تخفيضات كورونا        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    «الملكية الفكرية»: ضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    رابطة العالم الإسلامي تدين التفجير الانتحاري الإرهابي المزدوج في بغداد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمانة عسير تفعل مشروع "بالترشيد نزيد"
نشر في الرياض يوم 17 - 06 - 2020

انتهجت أمانة منطقة عسير وبلدياتها خطة لترشيد الكهرباء بالمنطقة وذلك من خلال خفض إنارة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات، تفاعلا مع مشروع ترشيد المياه والكهرباء " بالترشيد نزيد"والذي أطلقه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.
أوضح ذلك أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي مشيرا إلى أن الأمانة بدأت بتطبيق الترشيد منذ وقت مبكر من خلال خفض استخدام الإنارة في الشوارع والحدائق والمنتزهات أثناء ساعات منع التجول للإستفادة من أمر المنع والتقليل من استهلاك الطاقة مع الإبقاء على مستوى كافٍ من الإنارة للحفاظ على السلامة العامة، ومبيناٍ أن الفرق الميدانية بأمانة المنطقة شرعت في تطبيق خطة عمل محددة شملت كافة بلديات المنطقة لتحقيق أهداف المشروع .
ورفع الحميدي شكره للأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على إقامة مثل هذه المبادرات والمشاريع النوعية التي تخدم المنطقة وتسهم في خفض استهلاك المياه والكهرباء لدعم جهود المملكة في مواجهة جائحة كورونا استشعارا لمسؤولية المجتمع في المنطقة وتنمية ثقافة الترشيد وسلوكيات الاستهلاك لما بعد الجائحة أيضا، لافتا إلى أن الترشيد يعد ركيزة من الركائز المجتمعية المهمة التي يبنى عليها مستقبل المجتمعات وحاضرها، ويضمن السلامة من الأزمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.