السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيران.. وجريمة كورونا الدولية
نشر في الرياض يوم 11 - 03 - 2020

الجرائم بحق الإنسانية من جانب حكومة إيران ومرجعياتها الدينية المتطرفة مستمرة ولا تتوقف وتزداد شراسة من فترة إلى أخرى، ونرى الآن واحدة من أبشع الجرائم غير المستغربة وتظهر للعالم من خلال نشرها لفيروس «كورونا» والتكتم عليه لعدة أسابيع وعدم الإفصاح عبر الإعلام المحلي والدولي عن انتشاره في أراضيها وإصابة أعداد كبيرة من مواطنيها وزائريها. وتعمدت بإخفاء الأخبار عن حالات الوفيات والمرضى المصابين وكل ذلك تمهيداً لتصدير الوباء إلى دول الجوار وتسريع عودتهم عبر كل المنافذ، وخصوصاً دول الخليج العربي معلنة بطريقة غير مباشرة عن حرب من نوع جديد موجهة نحو دول الجوار القريبة منها حيث تأثرت بشكل كبير كل دول الخليج العربي.
وهذه تعد في الأعراف الدولية جريمة يجب أن يحاسب عليها مرتكبوها، فمن الإحصاءات الدولية لعدد الإصابات تحتل إيران المرتبة الرابعة من بين دول العالم بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، وفي نظري أن ترتيبها الحقيقي هو المرتبة الأولى لأنه متوقع منها الكذب واخفاء الأرقام الحقيقية خصوصاً أنها حشدت ملايين الزوار في قم ومشهد فترة الشهرين الماضيين وما زالت تحرص على استخدامهم كسلاح تنفذ به جريمتها، وتكتمت على حالات الإصابات والوفيات عندها، ومررت أكبر عدد من المسافرين إلى خارج أراضيها عن قصد ومعرفة بخطورة ذلك على البلدان المتجهين إليها.
وهذا الأمر يتطلب من المجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته المعتبرة بمحاسبة إيران على هذا الجرم الشنيع وفتح ملف تحقيقات دولية ترصد مخطط هذه الحكومة الإرهابية منذ اللحظات الأولى لانتشار وباء «كورونا» على أراضيها وسكوتها المتعمد وعدم الإفصاح في حينه عن الحالات المكتشفة، والذي بطبيعة الحال يفضح مخططها الإجرامي باحتضانها الفيروس وتنميته ونقلها لهذا الطاعون للدول المجاورة ومنها إلى أوسع مساحة ممكنة لدول العالم ولا يردعها خوف من الله ولا رحمة بالناس. وأن تكون العقوبات رادعة وتفرض تعويضات مالية للدول المتضررة جراء نقل الوباء الفيروسي عبر الأفراد المصابين القادمين من أراضيها نتيجة عدم الشفافية وإفصاح حكومة إيران عنهم ورفضها وعدم تعاونها بالإعلان عن أسماء من كان على أراضيها، وما زال لديها حتى هذه اللحظة مما يؤكد ضلوعها في نشر الوباء عن قصد واستخدامه كوسيلة من وسائل الحرب الجرثومية بداخل عناصر بشرية تدفع بهم لخارج بلادها.
واستمرار الصمت الدولي عن هذه الجريمة الواضحة للعيان والتي لا تخفى على أي فرد عاقل، سيشجع هذه الدولة المارقة لتبذل قصارى طاقاتها للتمادي في توسيع رقعة الحرب والزيادة من أضرارها على مدى أكبر، مما يتطلب تحرك دول العالم الكبرى، والدول المؤثرة في السياسة العالمية، والهيئات والمنظمات لاحتواء مصدر انتشار الوباء الأساسي من دولة إيران ومحاكمتها دولياً قبل أن تزيد الأمور تعقيداً، ولتكون مجريات الأمور واضحة وفي المتناول ويسهل معها السيطرة في وقت قياسي على «كورونا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.