استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الجامعة العربية" قلقة من الاشتباكات المتزايدة في لبنان
نشر في الرياض يوم 16 - 12 - 2019

أعربت جامعة الدول العربية عن قلقها إزاء أنباء الاشتباكات المتزايدة التي وقعت في لبنان مؤخرًا، وخصوصًا الصدامات التي حدثت أول من أمس بين المتظاهرين وقوى الأمن، وكذلك الاعتداءات التي وقعت على المتظاهرين وقوى الأمن في بيروت. وأهابت الجامعة العربية في بيان أصدرته أمس بالأطراف اللبنانية وقوى الأمن والجيش اللبناني كافة بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن أي مظاهر للعنف حفاظًا على الاستقرار والسلم الأهلي اللبناني، والحيلولة دون الانزلاق نحو ما يهدد المصلحة الوطنية العليا، خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان.
وأشار البيان إلى أن الإسراع في تشكيل الحكومة من شأنه الإسهام في تخفيف حدة التوتر الذي يشهده لبنان، والبدء في اتخاذ الإجراءات التي تفتح الطريق أمام التعامل مع الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعاني منها البلاد.
من ناحية أخرى، أكدت النائبة في مجلس النواب اللبناني بولا يعقوبيان أنه على الاتحاد الأوروبي الوقوف بجانب الشعب اللبناني ومنع إيران من التدخل في شؤون لبنان.
ودعت يعقوبيان أثناء مشاركتها في مؤتمر داخل أروقة البرلمان الأوربي من مركز بروكسل الدولي لبحوث الاتحاد الأوربي الوقوف إلى جانب اللبنانيين ومساعدة لبنان في استرداد الأموال المنهوبة، وشددت بأنها تخشى على حياتها وحياة اللبنانيين من أعمال عنف انتقامية من جهات مدعومة من إيران بسبب رفضهم للواقع السياسي، وهيمنة أذرع إيران على سياسة لبنان، ويمثلون الفساد الذي تسبب في كل مشاكل لبنان، وبينت يعقوبيان أن لبنان تحكمه مافيا لا تحترم تطلعات الشعب، وأن إيران تحظى بنفوذ كبير وتهيمن على شؤون البلاد، سواء عن طريق حليفها حزب الله أو أطراف أخرى موالية.
وأضافت، في حال عدم حصول لبنان على المساعدة العاجلة من الاتحاد الأوروبي فإن العالم سيخسر لبنان وينتصر إرهاب طهران.
من جانبه أوضح مدير مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان رمضان أبو جزر بأن اللقاء شهد ملاحظات ونقاش حيال لبنان، حيث أتفق الحضور على ما ذكرته النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان.
وبدروهم أشار المراقبون المشاركون بالمؤتمر بينهم عضو البرلمان الأوربي لوكاس ماندل، وشذى إسلام مديرة أوروبا والجغرافيا السياسية في منظمة أصدقاء أوروبا وعدد من السياسيين والمختصين في شأن الشرق الأوسط من أوروبا بأن المؤتمر قد نجح في صياغة خريطة الطريق الجديدة التي ينبغي على الاتحاد الأوروبي اتباعها تجاه تفاقم الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، والحيلولة دون اندلاع أزمات جديدة، كما أعلى بعض الحضور من أهمية توصيات المؤتمر، مؤكدين أنها ستحظى بالاهتمام الكبير على مستوى المجلس والاتحاد والبرلمان الأوروبي، وأنها ستُترجم إلى سياسة استراتيجية جديدة تعيد ضبط العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية وتنقلها إلى مستوى أفضل في التعاون والتنسيق، وتحقق الأمن والاستقرار لدول المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.