أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوبر الإسباني في المملكة ثلاث سنوات
نشر في الرياض يوم 12 - 11 - 2019

أعلنت الهيئة العامة للرياضة استضافة المملكة لنهائيات كأس السوبر الإسباني لكرة القدم ثلاث سنوات قابلة للتجديد لثلاث إضافية، وذلك وفقاً للاتفاقية التي تم توقيعها بين الاتحادين السعودي والإسباني لكرة القدم؛ ليصبح إجمالي مدة الاتفاقية ست سنوات في حال اتفقت الأطراف على التجديد، إذ كشفت الهيئة في بيانها الصادر أمس (الاثنين) عن أن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة"، سيستضيف نسخة 2020 بطريقة المربع الذهبي التي تقام للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمشاركة أربعة أندية إسبانية، هي "برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا"، وذلك خلال أيام 8 و9 و12 يناير 2020م.
وجرت مراسم القرعة لهذه النسخة في حفل كبير احتضنته العاصمة الإسبانية مدريد، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسفير خادم الحرمين الشريفين في إسبانيا الأمير منصور بن خالد الفرحان، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، ومدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد السيد إيميليو بوتراغينيو، إضافة إلى مدير العلاقات المؤسسية في نادي برشلونة غييرمو أمور ورئيس نادي أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو ورئيس نادي فالنسيا أنيل مورثي، إضافة إلى ممثلي الاتحادات المحلية والإعلام الإسباني وعدد من نجوم الكرة الإسبانيّة، يأتي في مقدمتهم لاعب ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني سيرجيو راموس، ونجم برشلونة بوسكيتس، ولاعب أتلتيكو مدريد ساؤول، وأخيرًا لاعب نادي فالنسيا غايا.
وجاءت نتائج قرعة مباريات كأس السوبر الإسباني لنسخة 2020 التي ستقام على ملعب "الجوهرة" بجدة، على النحو الآتي: ريال مدريد Vs فالنسيا (الأربعاء 8 يناير 2020م)، برشلونة Vs أتلتيكو مدريد (الخميس 9 يناير2020م)، النهائي: الفائز من 1 Vs الفائز من 2 (الأحد 12 يناير2020م).
وعبّر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، عن سعادته باستضافة المملكة لهذه البطولة التاريخية والعريقة، وباستضافة أربعة من أعرق الأندية الإسبانية، إذ قال: "نسعد في المملكة العربية السعودية باستضافة نهائيات كأس السوبر الإسباني ثلاث سنوات قابلة للتجديد لثلاث إضافية، ونرحب بعشاق كرة القدم في العالم بداية بالنسخة المقبلة في يناير 2020، التي ستشهد إقامة البطولة بنظام جديد يقام للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وواثقون من نجاح هذه البطولة نظير مشاركة أربعة من أكبر الأندية الإسبانية التي تمتلك شعبية كبيرة لدينا في السعودية على وجه الخصوص، كما أن استضافة المملكة لأحداث عالمية كهذه لم تكن لتحدث لولا الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في المملكة من القيادة الرشيدة".
من جهته، قال السيد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "فخور وسعيد بتوقيع اتفاقية استضافة المملكة لنهائيات كأس السوبر الإسباني، ونعتز بنقل خبرات الكرة الإسبانية إلى المنطقة، وسنسعى جاهدين لتقديم كل ما نستطيع لإنجاح هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات التي تم إبرامها مع اتحاد القدم السعودي، ومنها إقامة ورش عمل ودورات لتطوير المدربين والحكام، وإقامة مباريات ودية بين المنتخبات والأندية وبرامج تطوير الفئات السنية في الصيف، وبرامج معايشة مدربين وتطوير كوادر إدارية".
يشار إلى أن استضافة المملكة لنهائيات كأس السوبر الإسباني تأتي ضمن مبادرة استضافة الفعاليات التي تندرج تحت برنامج "جودة الحياة"، وهي امتداد لاستضافة مجموعة من البطولات والمناسبات الرياضية العالمية في الفترة القريبة المقبلة، إذ سيشهد موسم الدرعية إقامة أربع بطولات كبرى "سباق الفورمولا إي الدرعية، نزال الدرعية التاريخي في الملاكمة، كأس الدرعية للتنس، ومهرجان الدرعية للفروسية".
الأمير عبدالعزيز الفيصل وياسر المسحل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.