فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورتوا يتأهب لصراع جديد على مركزه في ريال مدريد
نشر في الرياض يوم 02 - 10 - 2019

انصب الجانب الأكبر من انتقادات الجمهور ووسائل الإعلام على الحارس تيبو كورتوا بعد تعادل ريال مدريد على أرضه 2-2 بشكل مفاجئ أمام كلوب بروج البلجيكي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء ما أثار تساؤلات حول أحقيته بأن يكون الحارس الأول للفريق.
ولم يستحوذ حارس بلجيكا بعد على قلوب مشجعي ريال مدريد منذ انضمامه العام الماضي وظهر بصورة مهزوزة أمام بروج الذي تقدم 2-صفر في الشوط الأول بفضل هدفي المهاجم إيمانويل بونافنتور.
وسرعان ما أطلق مشجعو ريال مدريد، المعروف عنهم عدم التسامح مع الأخطاء، صيحات استهجان مدوية ضد كورتوا مرتين قبل نهاية الشوط الأول. وتم استبدال كورتوا (27 عاما) فورا قبل بداية الشوط الثاني وقال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إن الحارس أصيب بوعكة صحية. وتمكن الحارس البديل ألفونس أريولا من إبقاء ريال مدريد في أجواء المباراة بعد أن تصدى بقوة لتسديدة بونافنتور وسط تصفيق حار.
ونجح ريال مدريد في إدراك التعادل في نهاية المطاف بهدفي سيرجيو راموس وكاسيميرو لكن الفريق يتذيل ترتيب المجموعة الأولى بنقطة واحدة من مباراتين في أسوأ انطلاقة على الإطلاق لبطل المسابقة 13 مرة بدور المجموعات.
وانتقدت صحف إسبانية الحارس البلجيكي بقسوة وذكرت صحيفة أس أن "كورتوا في القاع" بينما ركزت صحيفة ماركا اليومية على صيحات الاستهجان التي أطلقها ضده الجمهور وقالت إن الحارس "لديه مشكلة كبيرة في برنابيو".
وبذل زيدان قصارى جهده للدفاع عن كورتوا عقب المباراة.
وقال في مؤتمر صحفي "لست قلقا على الإطلاق ولا يمكن إلقاء اللوم على تيبو في الشوط الأول لأننا كنا جميعا مخطئين خاصة أنا.
"لو واصلنا اللعب بهذه الطريقة لخسرنا المباراة لكن لحسن الحظ نجح اللاعبون في قلب الأمور".
واكتسب كورتوا شهرة كأحد أفضل حراس المرمى خلال فترة إعارة مدتها ثلاث سنوات في صفوف الغريم المحلي أتليتيكو مدريد وانتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد العام الماضي مقابل 40 مليون يورو (43.66 مليون دولار) بعد أن قدم أداء رائعا مع بلجيكا في كأس العالم في روسيا.
وسرعان ما تخطى كيلور نافاس، الحائز على لقب دوري الأبطال ثلاث مرات، ليصبح كورتوا الحارس الأول في الفريق. لكن موسمه الأول تزامن مع أحد أسوأ مواسم ريال مدريد وانتهى دون تحقيق أي لقب.
ولم يرتكب كورتوا هفوات فادحة كما لم يقم بمعجزات في التصدي لكرات قد تغير مسار مباريات وهو ما اشتهر به نافاس.
وكان رحيل نافاس إلى باريس سان جيرمان إشارة إلى أن كورتوا انتصر في معركة الحارس الأساسي ولكن مع غياب دعم الجمهور يبدو أنه سيخوض معركة أخرى على المركز ولكن هذه المرة مع أريولا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.