وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    المملكة تحذر من مخاطر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    المجرشي يودع حياة العزوبية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العميد» يصافح جماهيره بنقاط الشباب.. السلبية تزيد تراجع الأهلي والنصر.. والوحدة يقفز للوصافة

تقاسم الأهلي والنصر نقاط مواجهتهما لحساب الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد تعادلهما السلبي صفر – صفر أمس (الجمعة)، إذ واصل النصر مسلسل تفريطه في النقاط الذي أفقده المركز الثاني لمصلحة الوحدة، وتراجع للمركز الخامس بثماني نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي والفيصلي اللذين يحملان الرصيد ذاته.
وظهر الشوط الأول متكافئاً من الطرفين، من دون أن يتمكن أي من الفريقين من إحداث اختراق للمناطق الدفاعية وكانت الأفضلية النسبية للنصر في كثير من فترات الشوط، وكان الأقرب لمناطق الأهلي في غير مناسبة.
وفي الحصة الثانية، واصل النصر أفضليته النسبية، لكن أداء الأهلي تحسن وبدا لاعبو الفريق المضيف أكثر قدرة على الوصول لمناطق منافسهم، وأضاع الفريقان الكثير من الفرص إذ لم يتمكن مهاجما الأهلي عمر السومة ودجانيني من استغلال الفرص التي خلقها لاعبو الوسط، في حين واصل الثنائي المغربي نور الدين إمرابط وعبدالرزاق حمدالله تقديم المستويات المتذبذبة في كثير من فترات المواجهة التي شهدت حضور أكثر من 30 ألف متفرج.
وفي الرياض، استعاد الاتحاد توازنه في الدوري وصالح جماهيره بنقاط الفوز على الشباب 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي، وغيّر المدرب التشيلي سييرا كثيراً من قناعاته السابقة وأجرى عدداً من التغييرات على صعيد الأسماء وطريقة اللعب، وهو الأمر الذي قاد "العميد" للفوز الثاني بالدوري ووصوله للنقطة السادسة، إذ تغير شكل الاتحاد، وقدم مستوى فنياً جيداً، في المقابل ظهر الشباب بمستوى متواضع خصوصاً في الشوط الثاني، وارتكب لاعبوه عدداً من الأخطاء الفردية التي كلفتهم استقبال هدفين وخسر بذلك لأول مرة في الدوري بعد سلسلة من التعادلات في الجولات الثلاث الماضية، إذ بقي على نقاطه الست.
من هجمة مرتدة لعب لاعب الوسط عبدالعزيز البيشي كرة لزميله لاعب الوسط الأرجنتيني فيتشيو إذ تعامل معها الأخير كما يجب وسددها في شباك الحارس التونسي فاروق بن مصطفى "21"، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الشباب عن التعادل ارتكب المدافع الجزائري جمال الدين بالعمري خطأ فادحاً عندما خطف فيتشيو من أمامه الكرة واتجه بها نحو المرمى ومررها على طبق من ذهب للبرازيلي رومارينهو الذي لعبها داخل المرمى هدفاً اتحادياً ثانياً "74"، وأعاد المهاجم عبدالله الحمدان الشباب للمباراة بتسجيله هدف تقليص الفارق إثر هجمة مرتدة قدم خلالها لاعب الوسط الكولمبي إسبريا مجهوداً فردياً رائعاً بعد تجاوزه أكثر من مدافع، مرر بعدها الكرة للحمدان الذي لعبها بطريقة رائعة في المرمى "80".
وحقق الوحدة فوزاً ثميناً على الفتح 2-صفر وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وأخذ "الأحمر" نصيبه من ضيفه وألحق به الخسارة الخامسة في الدوري، وأضاف لرصيده النقطة التاسعة من ثلاثة انتصارات.
افتتح المهاجم الفرنسي يوسف دياكيتي التسجيل للوحدة من علامة الجزاء "16"، وفي الرمق الأخير من عمر اللقاء استغل الوحدة اندفاع الفتح بحثاً عن تعديل النتيجة واطلق لاعب الوسط البرازيلي انسيلمو عليهم رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثاني بطريقة رائعة "90+4".
من جهة أخرى يشهد مساء اليوم (السبت) ثلاث مواجهات في ختام الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ففي المجمعة، وعلى استاد مدينة المجمعة الرياضية، يواجه الفيصلي العدالة، وتبدأ المباراة الساعة 6:30 مساء، يسعى أصحاب الضيافة لحصد الثلاث نقاط، ومواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز على الاتفاق في الجولة الماضية، ويحتل «عنابي سدير» المركز الثاني وبحوزته ثمان نقاط، لذا يدرك المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا قوة الخصم، وسيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المهاجمان البرازيليين لويس غوستافو ووليام اوليفيرا والمدافع البرازيلي ايغور روسي.
وعلى الطرف الآخر، يطمح فريق العدالة إلى مواصلة المستويات الكبيرة وتحقيق الفوز الثالث له، ويحتل العدالة المركز الثالث بسبع نقاط ومن أهم الاسماءلدى المدرب التونسي اسكندر القصري الحارس التونسي أيمن المثلوثي ولاعب الوسط الغابوني ميدوين ولاعب الوسط اليو سيسي.
وفي الرس يواجه الحزم على ملعبه نظيره ضمك، وتبدأ المباراة الساعة 6:35 مساء، ويعد اللقاء مهم للطرفين للابتعاد عن المراكز المتأخرة، يبحث الحزم عن تحقيق ثاني فوز له على التوالي، ويحتل أصحاب الضيافة المركز الثالث عشر بأربع نقاط، ومن اهم اللاعبين لدى الروماني دانيال إيسايلا، الحارس الجزائري مالك عسله والمدافع البرازيلي فاغنر اليماو ولاعب الوسط البرازيلي لويز فيليبي ليما ولاعب الجناح المالي ابراهيم تانديا، والمهاجم الغاني إرنست أسانتي.
وفي المقابل، يسعى لاعبو ضمك إلى العودة لخميس مشيط بالثلاث نقاط، والحاق الخسارة باصحاب الضيافه، ويحتل ضمك المركز الثاني عشر، وبحوزته الرصيد ذاته من النقاط، ويدرك المدرب التونسي محمد الكوكي، أهمية المباراة، ومن المتوقع أن يلعب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الشباب وانتهت بالتعادل، ومن ابرز اللاعبين المهاجمان المغربيان زكريا حدراف ومحسن ياجور، والحارس الجزائري شمس الدين رحماني والمدافع البرازيلي جورجي.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يلتقي الرائد نظيره الفيحاء عند الساعة ال 8:15 في مباراة من المنتظر أن تشهد ندية من الطرفين، يسعى لاعبو «رائد التحدي» الى مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الثلاث لقاءات الماضية، والبحث عن أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، ويحتل المركز ماقبل الأخير وبحوزته نقطة واحدة فقط وللفريق لقاء مؤجل أمام التعاون، وعمل مدرب الرائد البلجيكي بيسنيك هاسي في التدريبات الماضية الى تعديل الأخطاء التي حدثت في المواجهات السابقة، وفي الوقت ذاته وضع التكتيك المناسب لمواجهة اليوم، لذا من المتوقع أن يبدا بالهجوم باكراً مع تأمين المناطق الدفاعية. ومن أبرز الأسماء في صفوف الرائد الحارس الجزائري عز الدين دوخة، ولاعبا الوسط السوري جهاد الحسين، والكاميروني الدولي آرنود ديوم، والمهاجم محمد السهلي.
وفي المقابل، الفيحاء يملك خمس نقاط في المركز التاسع، ويطمح المدرب البرتغالي خورخي سيماو الى العودة مجددا لسكة الانتصارات للابتعاد باكرا عن مراكز الخطر، وسيغيب عن المشاركة المهاجم حمد الجهيم بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب حارس المرمى الأردني عامر شفيع، والمهاجم الغاني صامويل اوسو، ولاعبا الوسط البرتغالي ارسينيو مارتينيز والبرازيلي انجيلو نيتو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.