صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين    #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين        حالة الطقس: غبار وأتربة في مكة والمدينة وحائل وتبوك والجوف    توقيع مذكرات لاستثمارات ب 30 مليار دولار بين السعودية وعمان    اللقاحات هل تحمينا ؟    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    «التجارة»: عازمون على إيجاد حلول للتحديات    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    محافظ مهد الذهب يكرم الفقيه    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    طفل عماني حديث المغردين بسبب ما فعله أمام موكب سمو ولي العهد (فيديو)    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة                                                                    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    لأول مرة في تاريخ "شؤون الحرمين".. المرأة السعودية في المرتبة الثالثة عشرة    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    سمو أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تاريخ مشرق ومضيء للمملكة وللعالم أجمع
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 2019

نحتفل في هذا العام باليوم الوطني 89 وهو اليوم الأغر والذكرى المجيدة والخالدة التي نفخر بها ونعتز؛ نعيد فيها أمجادنا السابقة في ظل قيادتنا الحكيمة التي رسمت تاريخاً مشرقاً ومضيئاً للمملكة وللعالم أجمع.
ذكرى متجددة لتوحيد هذه البلاد على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز، الذي كان على يدي المؤسس ورجاله المخلصين. وتبقى حقبة زمنية تتجسد فيها نعمة تكوين وتوحيد بلادنا تحت الراية التي سطع فيها نور الإسلام وحملت رسالته الخالدة إلى البشرية.
يحمل يومنا الوطني قيماً ومبادئ نتذكر فيها نعم الله علينا وما وصلت إليه بلادنا من تقدم في جميع المجالات ومختلف الميادين الاقتصادية والعلمية والثقافية والحضارية؛ غرست روح الولاء والانتماء والنهضة والبناء للوطن في نفوس أبنائه جميعاً وأصبحت بفضل الله بلادنا منارة للعطاء الإنساني والتنمية.
وفي هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبدعم ومؤازرة سمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظهم الله استمرت مسيرة الخير والنماء والتقدم والتطور في مختلف المجالات وتحقيق إنجازات تنموية كبيرة كان لها الأثر الكبير بأن تحتل المملكة العربية السعودية مكانة كبرى بين دول العالم.
ونحن الآن وما زلنا بفضل الله وكرمه نسير على تلك الخطى في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين حيث نشكل أيقونة اقتصادية للوطن والعالم أجمع ومرتكزاً صناعياً أساسياً وتنموياً وبيئة جاذبة للاستثمار وذلك في ظل دعم قيادتنا الرشيدة التي قدمت الكثير من العطاء في سبيل إبراز الحراك الاقتصادي والصناعي والتنموي في مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وفي الختام تحية إجلال وتقدير لكل من خطط ونفذ وعمل لتكون الجبيل الصناعية ورأس الخير على هذا المستوى من المكانة والقدرة على تعزيز رؤية المملكة 2030، تحية إجلال وتقدير لجنودنا البواسل في كل مكان على حدود وطننا الغالي الذين يذودون بأرواحهم فداء لدينهم ووطنهم داعين الله عز وجل أن ينصرهم بنصر يخذل فيهم عدوهم. حفظ الله بلادنا وأدام لنا قادتنا.
*الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.