الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1144 نادياً موسمياً ونادي حي تستأنف أنشطتها في المناطق
نشر في الرياض يوم 16 - 06 - 2019

استأنفت أندية الحي والأندية الموسمية والبالغ عددها 1144 ناديا في مختلف المناطق والمحافظات أمس الأحد نشاطها في استقبال الطلاب والطالبات ضمن برنامج "إجازتي4" وذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
وفي الرياض، أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، أن برنامج إجازتي يأتي منسجما مع رؤية المملكة 2030 كونه يسهم في توفير الدعم التعليمي والترفيهي للطلاب والطالبات عبر برامج وأنشطة متنوعة تنمي فكرهم وتعزز انتماءهم لوطنهم.
وبيّن الوهيبي أن أندية الحي والأندية الموسمية في الرياض والبالغ عددها 120 ناديا تضم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية التي يشرف عليها وينفذها تربويون يتمتعون بالخبرات العديدة في المجالات الثقافية والرياضية مؤكداً أن الإدارة حرصت على إقامة الأندية في المدارس التي تحتوي على المرافق الرياضية المتعددة وسعت إلى تغطية أرجاء مدينة الرياض كافة والمحافظات التابعة لها، داعياً جميع أولياء الأمور إلى حث أبنائهم وبناتهم للالتحاق بهذه الأندية والاستفادة مما تقدمه من برامج هادفة.
من جهته، بيّن مدير النشاط الطلابي للبنين د. أنور أبو عباة أن الأندية، تقدم العديد من الفعاليات ضمن برنامج إجازتي 4 والذي يحتوي على أربعة مسارات رئيسة، وهي المسار الترفيهي والمسار التدريبي التقني والمسار التطوعي والمسار السياحي حيث يهدف البرنامج إلى بناء الشخصية المتوازنة للطلاب والطالبات في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة، وتأكيد وترسيخ اللحمة الوطنية والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قيادته وعلمائه المعتبرين، واستثمار أوقات الطلاب في برامج تربوية متنوعة وهادفة، إلى جانب اكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية.
من جهتها، بينت مديرة نشاط الطالبات د. إيمان الدريهم أن برنامج إجازتي يهدف إلى استثمار أقصى الموارد والفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية لتنفيذ فعاليات وأنشطة ترفيهية هادفة وجاذبة لأكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات مما يعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة النافعة لوطنها ومجتمعها في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مشيرةً أن مسارات برامج الأندية تستهدف جميع الطلاب والطالبات من مختلف الشرائح التعليمية من التعليم العام والتدريب التقني والمهني والمعاهد التخصصية بمختلف مجالاتها وفق ميولهم ورغباتهم المتنوعة.
يذكر أن برنامج الأندية الموسمية "إجازتي 4" يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، المتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات أبنائنا، بإكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات الحميدة ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة وتشمل البرنامج فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات وفقاً لأربعة اتجاهات تنموية رئيسة (المسار الترفيهي، المسار التدريبي والتقني، المسار التطوعي، المسار السياحي) وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة، تناسب ميول الطلبة وخصائصهم العمرية، وبإشراف تربويين من منتسبي وزارة التعليم، من خلال التكامل بين مؤسسات التعليم العام والتدريب التقني والمهني والمعاهد التخصصية بمختلف مجالاتها.
ويبلغ عدد الأندية المخصصة لبرنامج إجازتي 4 أكثر من 1140 ناديا تشمل 144 ناديا موسميا و1000 نادٍ من أندية الحي تستهدف أكثر من مليون طالب وطالبة، وتخضع جميع البرامج التي تقدم في الأندية لإشراف دقيق ومتابعة من وزارة التعليم وإدارات التعليم.
يذكر أن الفعاليات والبرامج تتبنى أنشطة تعزز قيم الانتماء وترسخ المبادئ الإسلامية والدينية وتنبذ الفكر الضال والتطرف، وأن اختيار العاملين والعاملات في هذه الأندية يخضع لضوابط دقيقة تطبق من إدارات التعليم منها المسح الأمني، وتبلغ ميزانية الأندية 86250 ريالا لكل نادٍ تشمل الميزانية التشغيلية ومكافآت العاملين في الأندية بواقع 8 أعضاء في كل نادٍ.
عروض مسرحية يقدمها الطلاب
فعاليات رياضية متنوعة تقدم في الأندية الصيفية
شعار برنامج إجازتي
حضور كبير للطلبة في برامج الأندية الصيفية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.