استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخارجية الأميركية تقدم خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قادة في حماس وحزب الله
نشر في الرياض يوم 14 - 11 - 2018

أعلنت الخارجية الأميركية، عن رصد مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار لمن يزوّدها بمعلومات تساعدها في التعرّف على هوية أو تحديد مكان وجود ثلاثة أشخاص تسعى لاعتقالهم، وهم القياديان في ميليشيا حزب الله الإرهابي خليل يوسف محمود حرب وهيثم علي الطبطبائي، والقيادي في حركة حماس صالح العاروري.
واتهمت واشنطن العاروري المقيم في لبنان بأنّه صلة الوصل بين حماس وإيران، حيث قالت التقارير بأنه يعمل مع الإرهابي قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون جنسية أمريكية.
وقد أشاد العاروري علناً بجرائم القتل واصفا إياها بأنها "عملية بطولية"، وفي سبتمبر 2015، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية العاروري كإرهابي عالمي مخصَّص (SDGT) بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224.
أما خليل يوسف محمود حرب فهو مستشار مقرّب من الأمين العام حسن نصر الله، زعيم جماعة حزب الله الإرهابية، وشغل منصب المنسق العسكري الرئيسي للجماعة مع إيران والمنظمات الإرهابية الفلسطينية.
وقاد خليل حرب وأشرف على العمليات العسكرية لحزب الله اللبناني في الأراضي الفلسطينية وفي العديد من البلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط؛ وفي أغسطس 2013، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية "حرب" كإرهابي عالمي مصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224. وفي مايو 2015، أدرجت السعودية "حرب" كإرهابي، واتهموه بتوجيه "الوحدة العسكرية المركزية" لحزب الله وبكونه مسؤولا عن أنشطة حزب الله في اليمن.
والشخص الثالث هو هيثم علي الطبطبائي، قائد عسكري بارز في ميليشيا حزب الله الإرهابي أيضا، قاد قوات حزب الله الخاصة في كل من سوريا واليمن، حيث تعتبر تصرفات الطبطبائي في سوريا واليمن هي جزء من جهد أكبر لحزب الله لتوفير التدريب والعتاد والأفراد لدعم أنشطته الإقليمية المزعزعة للاستقرار.
وقد أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، في أكتوبر 2016، الطبطبائي كإرهابي عالمي مُخصَّص، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224.
وقالت الخارجية الأميركية بأن حماس وحزب الله تحصل على أسلحة وتدريب وتمويل من إيران، التي صنّفتها وزيرة الخارجية كدولة راعية للإرهاب؛ وأدرجت وزارة الخارجية كلا من حماس وحزب الله كمنظمات إرهابية أجنبية (FTOs) في أكتوبر 1997، بموجب قانون الهجرة والجنسية، وككيانات إرهابية عالمية مصنفة بشكل خاص (SDGT) في أكتوبر 2001 بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224.
الجدير بالذكر أن برنامج المكافآت من أجل العدالة يدار من قبل دائرة الأمن الدبلوماسي التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، ومنذ إنشائه في عام 1984، قدّم البرنامج ما يزيد عن 145 مليون دولار كمكافآت إلى أكثر من 90 شخصا قدّموا معلومات قابلة للتنفيذ ساعدت على تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منع أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.