افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الباكستانيون يحملون أكفانهم في الانتخابات
نشر في الرياض يوم 25 - 07 - 2018

جهزت السلطات الباكستانية في إقليم خيبر بختونخوه الشمال الغربي ألف كفن والمستلزمات الأخرى اللازمة لاستقبال الحالات الصحية الطارئة خشية من وقوع هجمات إرهابية خلال تجمع المصوتين اليوم في مراكز الاقتراع حيث ستجرى الانتخابات الباكستانية.
فيما اتخذت السلطات وبالتعاون مع الجيش إجراءات صارمة حول مراكز الاقتراع للحد من وقوع هجمات إرهابية بعد تقليها لمعلومات استخباراتية تؤكد تخطيط الجماعات الإرهابية في باكستان لاستهداف التجمعات الشعبية خلال يوم الانتخابات التشريعية ومنها تنظيم داعش الإرهابي الذي بدأ تكثيف نشاطه داخل باكستان خلال الفترة الأخيرة.
وفي أحدث عملية إرهابية وقعت قبل يومين من موعد الانتخابات، أصيب ما لا يقل عن 20 شخصاً بجروح إثر قيام إرهابي مجهول الهوية بإلقاء قنبلة يدوية على مكتب سياسي تابع للحزب العوامي الوطني البلوشي في منطقة دالبندين بإقليم بلوشستان الواقع في جنوب غرب باكستان.
جاء ذلك بعد يوم من هجوم انتحاري استهدف موكب "أكرم الله خان كندابور" مرشح حزب "حركة الإنصاف" في مدينة ديرة إسماعيل خان، ما أدى إلى مقتل "كندابور" وسائقه وإصابة شخصين.
وقبل أسبوعين فجر انتحاري نفسه وسط تجمع انتخابي لحزب "العوامي الوطني البلوشي" في منطقة مستونج بإقليم بلوشستان نتج عنه مقتل 128 شخصاً وإصابة أكثر من 150 بجروح، وتبنى تنظيم داعش المسئولية.
فيما نجحت الأجهزة الباكستانية في القضاء على عنصر إرهابي ينتمي إلى حركة طالبان في مدينة بانو بإقليم خيبر بختونخواه الباكستانية، وكان المذكور أحد أعضاء الخلية الإرهابية التي استهدفت سيارة أكرم خان دوراني مرشح حزب جمعية علماء الإسلام في الانتخابات العامة.
وفي صباح يوم الجمعة نجحت قوى الأمن في القضاء على الزعيم الإقليمي لتنظيم داعش الإرهابي هدايت الله مع اثنين من رفقاءه في عملية أجريت في إقليم بلوشستان الباكستاني، وذلك ضمن العمليات الأمنية التي تجريها قوى الأمن الباكستانية للتصدي للهجمات الإرهابية المتوقعة خلال الانتخابات الباكستانية.
وكشفت تقارير أمنية بأن المذكور يعتبر العقل المدبر للهجوم الانتحاري الذي استهدف تجمعاً انتخابياً في منطقة مستونج مؤخراً والذي أودى بأرواح نحو 128 شخصاً.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه قوة مكافحة الإرهاب الباكستانية عن قائمة أعدتها الأجهزة الباكستانية تضم أسماء العشرات من الشخصيات السياسية ونشطاء أحزاب ودوائر انتخابية تخطط الجماعات الإرهابية لاستهدافها خلال الانتخابات، والذي بدأ يمثل تحدياً كبيراً أمام الحكومة الانتقالية الحالية في باكستان، والتي اضطرت إلى استدعاء الجيش لضمان البيئة الأمنية المناسبة للتجمعات الحزبية والتصويت العام.
وكانت الحكومة الانتقالية التي ستشرف على عملية الانتخابات الباكستانية لتسلم السلطة آلياً إلى الحكومة المنتخبة، قد أعلنت في 14 يوليو حداداً وطنياً على مستوى الدولة، نظراً للهجمات الإرهابية المتكررة التي شهدتها باكستان مؤخراً.
ونظراً لوجود مخاطر أمنية خلال الانتخابات، نشرت السلطات أعداد إضافية من رجال الأمن للحفاظ على أمن دوائر الاقتراع التي سيتجه إليها مئات الآلاف من الباكستانيين للإدلاء بأصواتهم لاختيار حكومتهم للسنوات الخمس المقبلة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.