غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرسنال وتشلسي.. قمة وتحديات منتصف الأسبوع
نشر في الرياض يوم 01 - 01 - 2018

كعادتها في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، لن تلتقط الأندية المشاركة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم أنفاسها، اذ بعد ختام المرحلة ال21 الأحد، تنطلق اليوم الاثنين مباريات المرحلة ال22، وأبرزها قمة بين أرسنال وتشلسي منتصف الأسبوع.
ووصف مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي العام المنصرم بالمميز بالنسبة الى فريقه، قائلا "إنهاء عام 2017 بهذه الطريقة أمر رائع بالنسبة إلي، رائع للاعبين وللنادي وانصاره".
أضاف "كان العام الحالي (2017) رائعا لان الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز ليس سهلا. النجاح في ذلك في موسمي الأول يجعلني أتذكر هذا العام الى الابد"، متابعا "بالنسبة الى السنة المقبلة، فريقي لا يزال يحارب على أربع جبهات وسنخوض العديد من المباريات المهمة".
ولم يتأثر تشلسي السبت بقرار كونتي إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين، كالمهاجم البلجيكي ادين هازار وصانع الالعاب الاسباني سيسك فابريغاس والمدافع الدنماركي اندرياس كريستانسن. وفي ظل الجدول المزدحم للمباريات، أتاح حسم نتيجة المباراة للمدرب الايطالي إراحة ثلاثة من نجومه، فأخرج الفرنسي نغولو كانتي والاسباني الفارو موراتا والنيجيري فيكتور موزيس، تمهيدا لدربي لندن ضد أرسنال.
وقال كونتي بعد المباراة ضد ستوك، والتي حافظ فريقه خلالها على نظافة شباكه للمرة الخامسة تواليا "انا سعيد للغاية من أداء بعض اللاعبين لا سيما بأنني قمت باعتماد مبدأ المداورة".
وأضاف "نتمتع بصلابة دفاعية في الوقت الحالي. واذا ما قارنا الموسم الحالي بالموسم الماضي نجد بأن شباكنا منيت بعدد أقل من الأهداف. صحيح اننا سجلنا عددا أقل أيضا، لكن مرمانا تلقى أقل".
وسيدخل المدرب الفرنسي لأرسنال أرسين فينغر مباراة الأربعاء، وهو حامل الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري الانجليزي الممتاز.
وكان المدرب المخضرم الذي يتولى تدريب أرسنال منذ عام 1996، قد عادل رقم المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون (810 مباريات)، عندما التقى أرسنال مع كريستال بالاس الخميس. وانفرد الفرنسي بالرقم القياسي في مباراة الأحد.
وفي مباراة الاثنين، يحل ليفربول ضيفا على بيرنلي في مباراة يعول عليها النادي الأحمر بشكل كبير، كما حاله في المباريات الأخيرة، على المصري محمد صلاح، مسجل الهدفين في مرمى ليستر سيتي السبت (2-1).
وأعرب المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب عن ثقته بقدرة صلاح على مواصلة شهيته التهديفية في 2018، قائلا بعد مباراة ليستر سيتي "انا واثق من قدرة صلاح على الاستمرار في هذا المستوى".
أضاف "الأمر لا يتعلق فقط بتسجيل الاهداف بل بأشياء أخرى أيضا، فهو لاعب في غاية الاهمية بالنسبة الينا"، معتبرا ان اللاعب كان "رائعا في مراوغاته ورؤيته الثاقبة".
ورفع صلاح رصيده الى 23 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم روجر هانت موسم 1961-1962 في القسم الاول من الدوري. ويحتل الدولي المصري حاليا المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا، بفارق هدف واحد عن الدولي الانجليزي هاري كاين مهاجم توتنهام هوتسبر.
ويلاقي توتنهام الثلاثاء مضيفه سوانسي سيتي، في مباراة يتوقع ان يغيب عنها كاين الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في المباراتين الأخيرتين في الدوري وبات أفضل هداف في عام 2017 مع 56 هدفا للنادي والمنتخب، بسبب وعكة صحية.
أما يونايتد الذي تراجع الى المركز الثالث، فيدخل ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة ضد إيفرتون الاثنين مع معضلة في خط الهجوم، تضاف الى فقدانه النقاط بشكل كبير في المباريات الأخيرة.
وتعادل يونايتد سلبا مع ضيفه ساوثمبتون السبت، في ثالث تعادل على التوالي له في الدوري الممتاز. وكان السبت بمثابة كابوس بالنسبة الى يونايتد، اذ تراجع الى المركز الثالث في الترتيب وابتعد بشكل إضافي عن غريمه والمتصدر سيتي، وفقد جهود مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي تعرض لاصابة في الرأس بعد مرور 12 دقيقة.
وبعد المباراة، أكد مورينيو ان لوكاكو المنضم هذا الصيف الى النادي الشمالي قادما من ايفرتون نفسه، سيغيب لمباراتين على الأقل. الا ان المهاجم الثاني للفريق، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، سيغيب لنحو شهر. وفي حين لم يحدد البرتغالي طبيعة إصابة السويدي الذي عاد الى اللعب قبل أسابيع، رجحت التقارير ان يكون غيابه بسبب عدم تعافيه تماما من الاصابة في الركبة التي أجرى لها عملية جراحية، وأبعدته عن ناديه منذ أبريل الماضي، أما المتصدر سيتي فيستقبل واتفورد الثلاثاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.