أمير القصيم يستقبل مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف    صدور أمر ملكي بالموافقة على «نظام المياه»    ساما تنفي تجميد حسابات الوافدين التي تفوق تعاملاتهم المالية أجور مهنهم    الجيش الليبي: مقتل قائد مهم بالجيش التركي في استهداف قاعدة الوطية...    "مسام" ينتزع 1,092 لغمًا حوثياً في اليمن خلال أسبوع    فيتوريا يُطالب بخوض 4 مباريات ودية    أمير الشرقية يلتقي أمين جمعية البر بالمنطقة    توقيع عقود مشروعات صحية في الأفلاج والخرج والمجمعة    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 14 طنًا من السلال الغذائية في محافظة سقطرى    «أرامكو» تعلن رفع أسعار النفط إلى جميع الوجهات الدولية    ريال مدريد لمواصلة الانتصارات وبرشلونة لتضييق الخناق    فاتي يدخل قائمة تاريخية في Barcelona    بنك التنمية يستكمل تمديد سداد الأقساط ل9500 منشأة    تنبيه لهطول أمطار رعدية على جازان    تعليم جازان يحقق سبع جوائز في المسابقة التوعوية للعناية بكبار السن وتوقيرهم "كما ربياني"    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    «ساند» يوضح شروط وخطوات التسجيل    الهند ثالث دولة في العالم بإصابات «كورونا»    رفع الطاقة الاستيعابية للمختبر الإقليمي في عسير 100%.. لإجراء فحوص «كورونا»    نزيف مستمر أمام الدولار.. العملة الإيرانية تفقد 80% من قيمتها    "التخصصات الصحية": إعفاء طلبة الدراسات العليا من الرسوم.. وترحيل الأجازات        جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لخريجي الثانوية    أمانة الشرقية تُنفذ (987) جولة رقابية وتُعقم وتطهر (990) موقعاً بالمنطقة    عدّاد #كورونا: المصابون 11.45 مليونًا والمتعافون 6.2.. و534 ألف ضحية    سلطنة عُمان تسجل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    خالد السليمان: السعودية أكدت أن عيش المواطن الكريم فوق كل اعتبار    أمير الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    سمو أمير منطقة الجوف يعزي الجهني بوفاة شقيقه    الهلال يواصل تدريباته على ملعبه    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى        اهتمامات الصحف السودانية    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    البكيري: الاتحاد السعودي يحمي أنديتنا من الابتزاز    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    بغداد: لدينا خيارات للرد على استفزازات أنقرة    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    مريع بن حمد أبو دبيل في ذمة الله    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إدانات خليجية وعربية لتفجير بوري الإرهابي
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 1439

دانت عدد من الدول الخليجية والعربية والمنظمات العمل الإرهابي الذي استهدف أحد أنابيب النفط قرب قرية بوري في البحرين.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أمس عن إدانة دولة الإمارات لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف زعزعة الأمن في مملكة البحرين الشقيقة، مشددة على موقفها الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب.
وعبرت الوزارة عن تضامن الإمارات ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدة ثقتها التامة في أن مثل هذه الأعمال الجبانة لن تثني حكومة البحرين وشعبها عن مواصلة مسيرة التنمية والتصدي لمحاولات التخريب والعنف اليائسة.
فيما أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للعمل الإرهابي الذي استهدف أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة وترويع الآمنين فيها.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المصدر، تضامن دولة الكويت مع مملكة البحرين وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، مشدداً على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومجددا دعوته للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة وتخليص العالم من شروره.
واختتم المصدر تصريحه بالإعراب عن ثقته التامة بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثني الأشقاء عن عزمهم على مواجهة من يريد أن ينال من أمنهم واستقرارهم، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مملكة البحرين الشقيقة وشعبها العزيز من كل مكروه.
كما أكدت وزارة الخارجية العمانية أمس تضامن سلطنة عمان التام مع مملكة البحرين ضد كافة أنواع التخريب والإرهاب واستهداف الأبرياء والمصالح والمقرات الحكومية والخاصة الأمر الذي يستدعي مواجهته بشتى الوسائل الممكنة لحماية الأمن والتنمية والاستقرار. واستنكرت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها حكومة وشعباً مع حكومة وشعب البحرين الشقيق في مواجهة كافة الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف أمنه واستقراره.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أمس إن هذا العمل الجبان لن ينجح في النيل من أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة.
وفي ذات السياق، دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط التفجير الإرهابي، معرباً عن ثقته في أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تنجح في أن تنال من عزم قيادة وحكومة وشعب البحرين على مكافحة الإرهاب والوقوف أمام كافة المحاولات الرامية لزعزعة أمن واستقرار البحرين، مؤكداً تضامنه الكامل مع الجهود الرامية للحفاظ على سيادة مملكة البحرين وتأمين المواطنين، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي.
بدوره، أفاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف العثيمين بأن موقف المنظمة المبدئي والثّابت يدين وبشدة الإرهاب بكافّة صوره وأشكاله، لافتاً إلى تضامنها مع حكومة مملكة البحرين في مواجهتها لكافة الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها وترويع المدنيين الأبرياء والإضرار بالممتلكات العامة.
وأشاد بإجراءات السلامة التي اتخذتها الحكومة البحرينية لاحتواء آثار الحريق الناجم عن التفجير والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة.
بدورها، أوضحت شركة نفط البحرين (بابكو) أن إمدادات النفط السعودي إلى البحرين استؤنفت تدريجياً بعد توقف وجيز.
وقالت بابكو في بيان: "يجري حالياً زيادة معدل التكرير بشكل تدريجي بالتعاون الوثيق مع شركة أرامكو السعودية وتزامناً مع إنهاء عمليات الإصلاح في القريب العاجل"، مضيفة أنها تعزز الإجراءات الأمنية في منشآتها.
وكانت شركة أرامكو قد أوضحت أنه جرى تعليق ضخ النفط من محطة الضخ في الظهران التي تغذي مصفاة شركة بابكو عبر هذا الخط.
واتهمت السلطات البحرينية إيران بالوقوف وراء العمل الإرهابي، حيث كتب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة صباح أمس الأحد: "تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني تصعيد إيراني خطير هدفه ترويع المواطنين والإضرار بصناعة النفط عالمياً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.