مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين        ابن عيّاف يحضر حفل السفارة الهندية احتفاءً باليوم الوطني لبلادها    ضبط أكثر من 12 طنا من الحطب المحلي المعد للبيع في الرياض            برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات    السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي    36 جمعية صحية تحقق معايير كفاءة الأداء ل 2020        أمانة الشرقية تشرع في ترميم منزل تاريخي في جزيرة تاروت    13 مبادرة من تعليم الطائف ل»الإبداع الرقمي»    «الغذاء والدواء»: إجراءات سحب واستدعاء المستحضرات تحكمها درجة الخطورة    الرميان: استثمار تريليون ريال في مشروعات جديدة تتضمن صناعة السيارات    تقلبات جوية على شمال وغرب ووسط المملكة تبدأ من نهاية الأسبوع    القبض على مقتحمي سكن العمالة    إثيوبيا للسودان: أعيدوا قواتكم لأماكنها وسنفاوض    وفد إسرائيلي برئاسة وزير المخابرات يزور السودان    الباطن يعمق أحزان العين بثنائية    كورونا يهدد الأندية بخسارة أكثر من ملياري يورو            الاستثمار في مستقبل العالم    إيران وأمريكا.. زواج أم طلاق؟!!    معرض "لست وحدك" يواصل فعالياته في تحفيز زوّاره على التفكير    الشيخ العيسى: الأفكار المضللة تصنع العقل الجمعي السلبي    مصر تؤكد على التزامها ب "بيان العلا " بشأن المصالحة مع قطر    سعود بن خالد يؤكد أهمية أعمال وفعاليات برنامج «سُفراء الوسطية»    إلزام الاتحاد بدفع 7 ملايين للفيصلي        "ترشيد" تستكمل المرحلة الأولى باستبدال إنارة شوارع مدن تبوك وأملج والوجه            الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي بسفراء دول المجلس لدى الأردن    السديس يدشن الخطة الإستراتيجية والتنفيذية ل"لشؤون المسجد الحرام"            الأهلي يبحث عن حلول لأزمة «ساريتش».. واللاعب يضع شرطاً للموافقة!    الرئيس العام لشؤون الحرمين يبحث مع مدير الأحوال المدنية بمكة المكرمة آفاق التعاون المشترك    "التأمينات" توضح مدى أحقية موظف القطاع الخاص في التأمين عليه من شركتين    «الصحة»: تسجيل 223 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    «الصحة»: تسجيل 223 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    التأمينات الاجتماعية: لا يمكن تسجيل صاحب المنشأة في التأمينات باعتباره موظفًا في منشأته    إصابات كورونا في إندونيسيا تتجاوز مليون حالة    أمير الشرقية يرأس اجتماع المحافظين    سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد الحي الشرقي في مركز الشعبة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالعزيز بن خالد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود    فروسية نجران تقيم سباقها الثالث عشر للموسم الحالي    الشورى يطالب الصحة بزيادة عدد أسرة التنويم المخصصة للتأهيل الطبي    الدفاع المدني يحذر من مخاطر السخانات الكهربائية    "الغذاء والدواء": سحب واستدعاء المستحضرات الصيدلانية يحكمها درجة الخطورة    أمير الشمالية يوّجه بعلاج طفل بأحد المراكز المتقدمة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    "شؤون الحرمين" تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    «الأرصاد»: طقس مستقر على مناطق المملكة    القيادة تهنئ رئيس البرتغال لفوزه بولاية ثانية    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إدانات خليجية وعربية لتفجير بورى الإرهابي
نشر في الرياض يوم 12 - 11 - 2017

دانت عدد من الدول الخليجية والعربية والمنظمات العمل الإرهابي الذي استهدف أحد أنابيب النفط قرب قرية بورى في البحرين.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أمس عن إدانة دولة الإمارات لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف زعزعة الأمن في مملكة البحرين الشقيقة، مشددة على موقفها الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب.
وعبرت الوزارة عن تضامن الإمارات ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدة ثقتها التامة في أن مثل هذه الأعمال الجبانة لن تثني حكومة البحرين وشعبها عن مواصلة مسيرة التنمية والتصدي لمحاولات التخريب والعنف اليائسة.
فيما أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للعمل الإرهابي الذي استهدف أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة وترويع الآمنين فيها.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المصدر، تضامن دولة الكويت مع مملكة البحرين وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، مشدداً على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومجددا دعوته للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة وتخليص العالم من شروره.
واختتم المصدر تصريحه بالإعراب عن ثقته التامة بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثني الأشقاء عن عزمهم على مواجهة من يريد أن ينال من أمنهم واستقرارهم، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مملكة البحرين الشقيقة وشعبها العزيز من كل مكروه.
كما أكدت وزارة الخارجية العمانية أمس تضامن سلطنة عمان التام مع مملكة البحرين ضد كافة أنواع التخريب والإرهاب واستهداف الأبرياء والمصالح والمقرات الحكومية والخاصة الأمر الذي يستدعي مواجهته بشتى الوسائل الممكنة لحماية الأمن والتنمية والاستقرار.
واستنكرت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها حكومة وشعباً مع حكومة وشعب البحرين الشقيق في مواجهة كافة الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف أمنه واستقراره.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أمس إن هذا العمل الجبان لن ينجح في النيل من أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة.
وفي ذات السياق، دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التفجير الإرهابي، معرباً عن ثقته في أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تنجح في أن تنال من عزم قيادة وحكومة وشعب البحرين على مكافحة الإرهاب والوقوف أمام كافة المحاولات الرامية لزعزعة أمن واستقرار البحرين، مؤكداً تضامنه الكامل مع الجهود الرامية للحفاظ على سيادة مملكة البحرين وتأمين المواطنين، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي.
بدوره، أفاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف العثيمين بأن موقف المنظمة المبدئي والثّابت يدين وبشدة الإرهاب بكافّة صوره وأشكاله، لافتاً إلى تضامنها مع حكومة مملكة البحرين في مواجهتها لكافة الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها وترويع المدنيين الأبرياء والإضرار بالممتلكات العامة.
وأشاد بإجراءات السلامة التي اتخذتها الحكومة البحرينية لاحتواء آثار الحريق الناجم عن التفجير والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة.
بدورها، أوضحت شركة نفط البحرين (بابكو) أن إمدادات النفط السعودي إلى البحرين استؤنفت تدريجياً بعد توقف وجيز.
وقالت بابكو في بيان: "يجري حالياً زيادة معدل التكرير بشكل تدريجي بالتعاون الوثيق مع شركة أرامكو السعودية وتزامناً مع إنهاء عمليات الإصلاح في القريب العاجل"، مضيفة أنها تعزز الإجراءات الأمنية في منشآتها.
وكانت شركة أرامكو قد أوضحت أنه جرى تعليق ضخ النفط من محطة الضخ في الظهران التي تغذي مصفاة شركة بابكو عبر هذا الخط.
واتهمت السلطات البحرينية إيران بالوقوف وراء العمل الإرهابي، حيث كتب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة صباح أمس الأحد: "تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني تصعيد إيراني خطير هدفه ترويع المواطنين والإضرار بصناعة النفط عالمياً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.