أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وقف تعظيم الوحيين يرسخ الاعتدال ويحمي الوطن
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 1439

مؤسسة وقفية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وتفعيل مقاصدهما، وتحقيق غاياتهما، وبيان هدايتهما، وتنبيه المجتمع والأمة بحقوقهما ومسؤوليتهم تجاههما، مع ترسيخ الاعتدال، والارتقاء بالدراسات المتعلقة بهما.
أهم المشروعات الاستراتيجية والبرامج العلمية:
1) مشروع هدي القرآن الكريم والسنة النبوية في حماية أمن الوطن:
مشروع شرعيً وطني يحظى برعاية أمير المدينة المنورة، ويهدف إلى ترسيخ الثوابت الأمنية الإسلامية لحماية أمن الوطن وتدور أعماله وبرامجه على أنواع الأمن الثلاثة: الأمن الفكري، الأمن الاجتماعي، الأمن الإعلامي.
2) مشروع الحقائب القرآنية كان خُلُقه القرآن
يتم تقديمه في صورة خمسة برامج تدريبية تم تأصيلها شرعاً من القرآن الكريم والسنة النبوية.
3) مشروع الحقائب البنائية والوقائية لحماية أمن الوطن:
يتم تقديمه في صورة ثمانية برامج تدريبية تقدم موضوع الأمن وتأصيله شرعاً من هدي القرآن الكريم والسنة النبوية هي: برنامج (الوسطية)، وبرنامج (البيعة حقوقها وواجباتها)، وبرنامج (سفينة الوطن)، وبرنامج (الاستقامة)، وبرنامج (حماية الشريعة للضرورات الخمس)، وبرنامج (الأمن الفكري)، وبرنامج (الأمن الاجتماعي)، وبرنامج(الأمن الإعلامي).
4) مشروع اكتساب لمهارات التدريب المتقدمة
يتضمن أربعة برامج تدريبية نوعية متميزة تسعى إلى تحقيق جودة الأداء في القطاعات الحكومية والأهلية، من خلال تعزيز القيم، وتكوين الخبرات، وتنمية المعارف وصقل المهارات والقدرات.
5) مشروع درب الوحيين الشبابي:
مشروع رائد يحتوي على مجموعة من البرامج النوعية التي تسهم في رفع وعي الشباب وتنمية مهاراتهم وتفعيل طاقاتهم وصقل شخصياتهم لتحقيق الأثر الإيجابي لوطنهم ومجتمعهم.
6) الديوانيات
تعنى ببيان مظاهر عظمة القرآن الكريم والسنة النبوية ودورها في صياغة حياة الفرد والمجتمع والأمة بمختلف جوانبها، والتعريف بأبرز المؤسسات المعنية وتكريمها وتحقيق مجالات التعاون وتبادل الخبرات.
7) المقرأة الالكترونية العالمية بالقراءات العشر
تُعنى بإقراء القرآن الكريم بالقراءات والروايات المختلفة، وتعليم التلاوة الصحيحة المتقنة وفق قواعد علم التجويد، للرجال والنساء.
8) الإصدارات العلمية السمعية والمرئية
تتمثل في تسجيل المصاحف المرتلة بالروايات المختلفة للقرّاء المتقنين، وتسجيل الأحاديث النبوية، وإعداد البرامج التعليمية الصوتية والمرئية في القرآن الكريم والسنة النبوية، ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.
9) البحوث العلمية:
وتشمل العديد من الموسوعات والإنتاجات العلمية من أبرزها: مجلة تعظيم الوحيين ومشروع تدبر القرآن الكريم، وبيبلوغرافيا كتب الانتصار للقرآن الكريم وموسوعة مؤلفات التعريف بالرسول ونصرته (صلى الله عليه وسلم).
10) مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره
مسابقة سنوية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، برعاية سمو أمير المنطقة، مختصة بموظفي وموظفات الإدارات الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.