استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ياسر والشلهوب وهوساوي.. ثلاثي مهد الطريق للقب الكبير
نشر في الرياض يوم 24 - 08 - 1438

لعبت خبرة الثلاثي المهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب والمدافع أسامة هوساوي دورا كبيرا في حسم البطولة ال56 بعيدا النواحي الفنية والتهيئة النفسية من الإدارة بصورة مثالية، وحرص الثلاثي قبل اللقاء إلى جدة وبعد الوصول إلى هناك على تخفيف عبء ضغط النهائي الكبير على اللاعبين الأقل خبرة والذين يتأثرون بالضغوطات الإعلامية والجماهيرية وأكدوا لهم أن من يرتدي شعار الهلال لابد أن يكون قد وصل إلى مستوى القدرة على مواجهة التحديات وتحمل الضغوطات كافة، والمحوا - وهذا لم يريدوا ايصاله للإعلام- أن الفريق الأزرق هو الأفضل والأقدر على حسب اللقب وأن العناصر الموجودة- وكان كلامهم موجهه لبقية عناصر الفريق تمثل صفوة النجوم ليس في الهلال انما في الملاعب السعودية وكان الأكثر ملاطفة وممازحة للاعبين هو الشلهوب الذي حاول قدر الأمكان أن لا يتسلل الخوف والقلق والضغط لهم، فيما كان ياسر يظهر شجاعة كبيرة على أن الهلال هو البطل وأنه لابد من العودة إلى الرياض بكأس الملك، اما هوساوي فكان يتحدث مع اللاعبين بعفويته وصلابته وعدم التأثر أو الضغط من اللقاء، وهذا منح البقية روحا كبيرة ومعنويات عالية وشعورا كبيرا بأن الهلال سيحسم اللقب.
المفرج يتراجع ومنح دياز حرية خياراته.. و«الرئيس» الذهبي يستقبل الكأس
المهاجم السوري عمر خربين كان الأكثر حماسا طوال الأيام التي سبقت المباراة، وعلى الرغم من تأكيداته على قوة الأهلي سواء شارك مواطنه المهاجم عمر السومة أو لم يشارك فهو عنيد وقادر على إحراج الهلال، وتشير المصادر إلى أنه مازح أكثر من لاعب بقوله (سأسجل) وسيفرح جمهور "الزعيم" عندما يلتقي كل مشجع فيؤكد أن الهلال هو البطل.
وبالمناسبة فموضوع انتقال من الظفرة الاماراتي إلى الهلال أصبح وشيكا بعد المفاوضات السرية التي جرت منذ نهاية "دوري جميل" بين شخصيات هلالية في الإدارة وأعضاء الشرف مع مسؤولي إدارة الظفرة وشرفيين كبار في النادي الاماراتي وربما يعلن عن نهايتها في الأيام القريبة المقبلة ولو تمت الصفقة فهناك من الهلاليين من يراها بطولة جديدة بعد المستويات الكبيرة والمميزة.
وكان لاعب الوسط البرازيلي مصدر فرح من خلال لغته العربية المكسرة، والتأكيد على أن المباراة وأن كانت تحمل اسم قائد البلاد وكل لاعب يفخر بالفوز بها إلا أنها عند الأندية الكبيرة لا تختلف عن أي مباراة أخرى وأي فريق يريدها لابد أن يكون واثقا من نفسه.
مدير الكرة واللاعب السابق الخلوق فهد المفرج كان يؤدي إدوارا مميزة مابين اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، تارة يشد من أزرهم ويدفعهم نحو العطاء، وتارة أخرى يرفع من قيمة الأهلي وأنه فريق لا يستهان به، وفي أكثر من مرة يثني داخل المعسكر على جهد المفرج وحرصه على ايجاد الاستقرار الذهني لدى عناصر الفريق.
وعلمت "الرياض" أن المفرج أصحاب القرار ردا ايجابيا للبقاء في منصبه الموسم المقبل بعد نيته ترك إدارة الكرة مع نهاية الموسم الحالي، ولكن المحاولات لاقناعه من رئيس النادي الأمير نواف بن سعد اثمرت عن الاستمرار عقب النجاحات التي تحققت مع الفريق، وكان نتاجها بطولتين، وسيجهز الترتيبات للمعسكر الخارجي منتصف شهر شوال المقبل بعد راحة الشهر التي ستمنح للاعبين بدءا من الخامس من رمضان المقبل عقب الفراغ من دور ال16 من دوري أبطال آسيا، فيما ستكون إجازة لاعبي المنتخب بعد الانتهاء من مواجهة استراليا منتصف شهر رمضان.
ويأتي قرار بقاء المفرج في منصبه لإيجاد أجواء الاستقرار في الفريق قبل بدء الموسم المقبل ويتوقع أن لا يجري أي تغييرات على جهازه الإداري المساعد.
فنيا كان دياز شبه صامت وهو يسدي تعليماته وتوجيهات خصوصا بعد وصول الفريق إلى جدة، وقبل ذلك اطلاعه على العديد من لقاءات الأهلي الذي حرص على مواجهته بتكتيك مقارب لتكتيك لقاء الدور الأول بين الفريقين في "دوري جميل"، ويومها تفوق الهلال بنتيجة 2-1، ويحرص الارجنتيني الملقب ب"ملك الدوري" على التعامل وفق مصلحة الفريق سواء بصرامته أو التنازل عنها وقت الحاجة.
وتشير المصادر إلى أن الإدارة الزرقاء منحته حرية اختيار أي عنصر فني جديد في جهازه المساعد سواء أجنبي أو محلي
وعلى مستوى الفريق بشكل عام خصوصا الأيام الثلاثة التي سبقت المواجهة كان التركيز عاليا والروح لا مثيل لها، والتناغم حاضرا، والكل يؤكد ان البطولة لا يمكن أن تتحق مالم تتضافر الجهود ويكون الجميع من لاعبين وجهازين فني وإداري كتلة واحدة.
الوفاء الأزرق يتجدد
يحسب لرئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الموقف الرائع تجاه الرمز الرياضي الكبير ورئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد عقب النهائي الكبير إذ توجه مباشره إلى منزل الأمير بندر في جدة وقدم له الكأس عرفانا وتقديرا له على وقفاته ولأنه الرجل الذي يستحق اللقب الغالي، فضلا عن كون هذه المبادرة تعتبر عرفا أزرق لدى مختلف الأجيال الهلالية عند الاحتفال بالبطولات كرمزية للتكاتف بين رجال النادي "الملكي" ورد الجميل على دعمهم لناديهم في المواقف الصعبة والأزمات والوقوف صفا واحدا لاستمرار الكيان قويا، حتى وصل ببطولاته إلى 56 بطولة للفريق الأول لكرة القدم فقط غير الذي حققته الألعاب الأخرى والفئات السنية الكروية، وهذا سر من اسرار "الزعيم الملكي"، ولعل من شاهد صورة زيارة رئيس الهلال لبندر بن محمد يجزم أن الإنجازات والانتصارات الزرقاء لن تتوقف وستستمر اعواما مقبلة.
الأمير نواف بن سعد يهدي الكأس للأمير بندر بن محمد
جحفلي هدف جديد في ملعب «الجوهرة» المشعة وبطولة كبيرة
ياسر والشلهوب.. ثنائي من ذهب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.