فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دار التمليك» تدعم توجه التعليم لاستفادة المعلمين وأساتذة الجامعات من برنامج (مساكن)
«دار التمليك» تطرح مزايا منافسة للتمويل للمعلمين.. ستة أشهر سماح بالسداد واختيار أي مصرف يرغبه المعلم
نشر في الرياض يوم 06 - 08 - 1438


ياسر أبوعتيق
أكدت شركة دار التمليك -الشركة المتخصصة في حلول التمويل السكني- استعدادها التام لتلبية طلب منسوبي التعليم العام، والتعليم الجامعي الاستفادة من برنامج (مساكن) الخاصة بمنسوبي القطاع الحكومي من مدنيين وعسكرين، ومتقاعدين.
ويأتي تأكيد الشركة في بيان لها، عقب توجيه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، تعميمًا للجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقطاعات الوزارة، وإدارات التعليم، بالتسهيل المالي لمن يرغب في الاستفادة من برنامج (مساكن)، التابع لمؤسسة التقاعد، الذي تتولى شركة دار التمليك إدارته، وتضمن التعميم خطابًا لمحافظ المؤسسة العامة للتقاعد، أكدت فيه الوزارة إطلاق برنامج تمويل شراء وحدات سكنية للموظفين المشتركين في أنظمة التقاعد المدني والعسكري، بصيغة المرابحة، المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بعد أن أظهرت الدراسات التي أجرتها الحاجة إليه.
ويقدم البرنامج 5 ملايين ريال لتمويل الراغبين من الموظفين والمتقاعدين، الخاضعين لنظام التقاعد، المدني والعسكري، في شراء مساكن، ومن مزاياه توفير تمويل عقاري طويل الأجل (يصل إلى 30 سنة) بسعر منافس وبأقساط ميسرة، مع إعطاء المستفيد فترة سماح للسداد تصل إلى 6 أشهر للتمويل أكثر من عشر سنوات، إلى جانب إمكانية السداد المبكر والأهم اختيار المصرف الذي يرغب في التعامل معه دون اشتراط التعامل مع جهة محددة حيث يوجد العديد من الموظفين لديهم التزامات مع مصرف معين ولا يرغبون في تغييره للإستفادة من برامج التمويل العقاري لدى الجهات الأخرى.
وحققت شركة دار التمليك تميزاً في إدارة برنامج (مساكن) لخبرتها الواسعة في قطاع التمويل السكني، وقدرتها على معرفة احتياجات المستحقين، كل حسب حالته، وتتماشى منتجات شركة "دار التمليك" مع توجيه وزارة التعليم لمنسوبيها للاستفادة من برنامج تمويل شراء وحدات سكنية للموظفين المشتركين في أنظمة التقاعد المدني والعسكري، بصيغة المرابحة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وقالت الشركة إنها درست حاجة المتقاعدين من المنتجات العقارية، وعلى ضوء هذه الدراسة، كثفت جهودها من أجل إيجاد برامج تمويلية، تتناسب مع هذه الفئة وقدراتها المالية، تثمر في نهاية الأمر عن تأمين مساكن نوعية لهم بأيسر الطرق التمويلية المتوافقة من الشريعة الإسلامية.
وأشار ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك، إن الشركة تحرص على التفاعل التام مع كل المبادرات التي من شأنها تؤمن احتياجات أفراد المجتمع السعودي من المنتجات السكنية، وقال: "مبادرات الشركة وبرامجها تتماشى وتتواكب تماماً مع التوجيه الذي أطلقه معالي وزير التعليم، حيث تعمل هذه المبادرات على تقديم تسهيلات نوعية للمعلمين والمعلمات وأساتذة الجامعات ومنتسبي الوزارة، وكذلك المتقاعدين للحصول على منتجات سكنية". وأضاف: "سياسة الشركة تعمل على إيجاد أفضل المنتجات التمويلية التي تناسب احتياجاتهم، وتناسب اختلاف طبيعة المنتج السكني من منطقة إلى أخرى، ومدينة إلى أخرى.. وهو أمر ندركه جيداً في شركة دار التمليك نظراً لتخصصنا في هذا المجال، ولاشك أن حجم عمليات تمويل الأفراد التي نفذتها دار التمليك وقدمت من خلالها خدماتها لأكثر من 40 ألف مستفيد، ضمن الأسر التي ساعدتها ومكنتها من تملك مساكنهم بطريقة سهلة وميسرة؛ يعكس هذه القدرات، التي تتوج كل عام بجائزة أفضل شركة تمويل عقاري متخصصة في تمويل الافراد.
وأضاف إن الشركة أثبتت كفاءة عالية في إدارة برنامج مساكن التابع للمؤسسة العامة للتقاعد خلال السنوات الماضية، حيث ينتفع من مزايا هذا البرنامج جميع موظفي الدولة المواطنين الذين يشغلون وظائف ثابته في جميع القطاعات الحكومية، أو الهيئات والمؤسسات العامة الخاضعة لنظام التقاعد من الموظفين والموظفات والعسكريين.
حيث إن برامج الشركة تتوافق تماما مع الشريعة الإسلامية، موضحا أن "دار التمليك" أنشأت هيئة الرقابة الشرعية برئاسة معالي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المطلق كهيئة رسمية لتحديد التقيد بأحكام الشريعة الإسلامية. وتتكون اللجنة الشرعية من 3 اعضاء تجتمع 4 مرات في السنة لمراجعة السياسات والإجراءات والعقود والمنتجات والتأكد من تقيد الشركة بالشريعة الإسلامية في كل برامجها، أي تحسين أو تعديل يتم في البرامج يتم مراجعته بنفس التوجيهات الصارمة من أجل تقديم التناسق والحصول على ثقة العميل في تطبيق المبادئ الشرعية.
مميزات برنامج مساكن للموظفين والمعلمين والمعلمات
وقد قامت المؤسسة العامة للتقاعد مؤخرا بإجراء مراجعة لشروط ومزايا البرنامج لتتناسب مع متطلبات وتطلعات المرحلة الحالية وتم ترقية البرنامج من خلال التركيز على دراسة إحتياجات ورغبات المستفيدين من البرنامج وإضافة المزايا المطلوبة بشكل يجعله يحافظ على أحقيته في كونه أفضل برنامج للتمويل العقاري على مستوى المملكة، ويوفر أسهل الطرق لامتلاك المنزل وبمزايا استثنائية لا تتوفر في برامج أخرى.
ومن أفضل ما يميز برنامج "مساكن" عن عروض برامج التمويل العقاري الاخرى هو تسجيل ملكية العقار باسم المستفيد وتنفيذ آلية الرهن العقاري بشكل حقيقي، والذي يضيف نوعا من صفاء الذهن وراحة البال للعملاء، هذا بالإضافة الى العديد من المزايا الفريدة كانخفاض هامش الربح، وثبات نسبة الاقساط الشهرية والتي لا تتغير طوال فترة التمويل والتي تصل إلى 30 عاماً، الأمر الذي يوفر المزيد من الاستقرار المالي للمستفيدين منه، وتعتبر حرية اختيار اي بنك في المملكة من قبل عميل برنامج مساكن لاستقطاع الاقساط الشهرية ميزة فريدة حيث لا يتم التعامل مع بنك واحد فقط مما يضيف حرية مالية للمستفيد من البرنامج في إختيار البنك الذي يفضل التعامل معه. علاوة على ذلك، يوفر برنامج "مساكن" فترة سماح للمستفيدين لمدة ستة أشهر من تاريخ استلام العقار لمدة التمويل التي تفوق عشر سنوات، وذلك بهدف تسهيل الانتقال إلى المنزل الجديد وتخفيف العبء المالي على المواطنين.
كما أنه يتم التمويل حتى سن سبعين عاماً وهي أحد المزايا الهامة التي ينفرد بها برنامج مساكن وتساعد في توزيع أقساط المنزل على فترة زمنية أطول خصوصا في ظل ثبات أقساط المنزل وعدم تأثرها بأسعار تكلفة التمويل أو أسعار العقارات مما يضيف طمأنينة وإستقرار مالي للمستفيد من برنامج مساكن. كذلك يوفر برنامج مساكن ميزة التأمين التكافلي ضد الوفاة (لا سمح الله) بطريقة ينفرد بها البرنامج أيضا حيث يتم الإعفاء من كافة مبلغ التمويل عند وفاة أحد المتضامنين (لا سمح الله) في حال كون العقد بالتضامن.
وتم إضافة ميزة زيادة مبلغ التمويل عن طريق تعديل إستقطاع الراتب بحيث يتناسب مع الراتب خلال فترة العمل وخلال فترة التقاعد مما يسمح بالإستفادة بأقصى درجة ممكنة. وكذلك تم إضافة برنامج شراء الأراضي والذي يسمح بالإستفادة من أسعار الأراضي الحالية لشراء أرض بغرض بنائها في المستقبل كما سيتم السماح بشراء عمارة سكنية والأخذ في الإعتبار القيمة الإيجارية للوحدات السكنية عند إحتساب الدخل.
يشار إلى أن شركة دار التمليك تستقبل الراغبين في الاستفادة من برنامج مساكن في جميع فروعها في المدن الكبرى في الرياض، وجدة، والدمام ومكة والمدينة والطائف وأبها وفي العديد من فروع المؤسسة العامة للتقاعد حول المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.