أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة التقاعد تبرم اتفاقية مع دار التمليك لإدارة وتسويق برنامج «مساكن»
الخراشي: تملكنا جزءاً من دار التمليك.. ونستعد لبناء 10 آلاف وحدة سكنية في جدة
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2010

وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي مع رئيس مجلس إدارة شركة دار التمليك المهندس علي بن عثمان الزيد، يوم امس الأحد، اتفاقية لادارة برنامج مساكن بهدف توسيع مجال إدارة وتسويق برنامج "مساكن" المخصص لموظفي الدولة والمتقاعدين. حيث يوفر هذا البرنامج الحصول على تمويل سكني يلبي احتياجاتهم ويساعدهم في الحصول على مسكن مناسب وذلك من خلال برنامج المرابحة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي على هامش توقيع الاتفاقية أن المؤسسة قامت بإجراء دراسة عن أفضل الوسائل التي تؤدي الى استفادة أكبر شريحة من موظفي الدولة والمتقاعدين من برنامج "مساكن" وبناء على نتائج هذه الدراسة تم إجراء تعديلات رئيسية على برنامج مساكن وطريقة إدارته وتم اختيار دار التمليك من بين العديد من الخيارات التي طرحت على المؤسسة.
وأضاف الخراشي "نحن نعتقد بأنّ دار التمليك المتخصصة في التمويل السكني سوف تظهر الجوانب الإيجابية لبرنامج "مساكن" وتسوّقه بطريقة أفضل في مختلف مناطق المملكة". وأضاف بأن "دار التمليك تتمتع بسجّل مشرّف من خلال خدماتها التي توفرها للموظفين الحكوميين والمتقاعدين منهم مما سينعكس إيجاباً على برنامج "مساكن".
وفي هذا الصدد أوضح المهندس على بن عثمان الزيد رئيس مجلس إدارة دار التمليك "أن برنامج "مساكن" وسيلة أكثر من رائعة في تحقيق رؤية المؤسسة العامة للتقاعد ودار التمليك في المساهمة في زيادة نسبة تملك المواطنين للمساكن". وأشار إلى "ان أكثر من 60% من عملائنا ينتمون إلى القطاع الحكومي، كما أن إدارتنا لبرنامج"مساكن" ستتيح لنا فرصة توفير منتج عالي الجودة ومزايا متعددة وحصرية لموظفي الدولة والمتقاعدين.
من جانب آخر اعلن محافظ المؤسسة العامة للتقاعد عن تملك المؤسسة العامة للتقاعد لجزء من شركة دار التمليك التي تتشارك في ملكيتها عدد من الجهات الاستثمارية الحكومية والخاصة، كما اعلن ان المؤسسة العامة للتقاعد بصدد البدء في انشاء مشروع استثماري طموح في جدة وهو انشاء عشرة آلاف وحدة سكنية على مساحة مليونين وست مئة الف متر مربع وفي احسن المواقع.
يذكر ان برنامج مساكن يتميز بعدة مميزات فريدة منها أن البرنامج لا يقتصر على كونه برنامج تمويل عقاري فحسب، بل يتعدى ذلك إلى مجموعة من المزايا والتسهيلات الفريدة والتي يقدمها البرنامج دون غيره من البرامج الأخرى، حيث يتم منح المقترضين فترة السماح. بعكس غالبية مؤسسات الإقراض التي تفرض مباشرة سداد أقساط القروض ابتداءً من الشهر التالي لتوقيع عقد التمويل، فإن برنامج مساكن قد منح المقترضين فترة سماح اختيارية (سنة واحدة) حيث يبدأ السداد بعد مرور سنة هجرية كاملة من تاريخ حصوله على التمويل، يتمكن خلالها من تأثيث مسكنه أو سداد أي التزامات مترتبة عليه خلال هذه السنة وبالتالي لا تتأثر إمكانياته المادية بشكل كبير. وكذلك إمكانية زيادة مبلغ التمويل من خلال تضامن الزوج والزوجة. فلقد أتاح البرنامج إمكانية التضامن بين الزوجين من أجل رفع سقف التمويل وبالتالي تلبية الرغبة في شراء سكن أكبر لأسرتهم. وايضا إمكانية السداد المبكر والإعفاء عند الوفاة. وغيرها من المزايا.
جانب من حضور الإعلان عن الاتفاقية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.