مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديوان.. «أجمل بقايا» للسبيعي
من مكتبة الأدب الشعبي
نشر في الرياض يوم 12 - 02 - 2017


خالد السبيعي
ديوان.. "أجمل بقايا" للشاعر خالد فيصل السبيعي صدر عام 2000م وتصدر الديوان كلمة للمؤلف منها قوله: "كثيراً ما يسعى المؤلف إلى البحث المضني عما يرضي ذوق القارئ بالدرجة الأولى ومما يجعله يتنازل أحياناً على قناعاته بما يراه من وجهة نظره الخاصة".. كما قدّم للديوان الناقد الرياضي الأستاذ جابر نصار ومن هذه المقدمة نقتطف: "قد يبدو غريباً أن يكتب ناقد رياضي مقدمة ديوان شعر ولكن من الطبيعي أن يتذوق الرياضي الشعر بإحساس حين تستوفي القصيدة شروطها، فالتذوق يعتمد على عاملين توفران في شعر الشاعر خالد السبيعي وهما عمال ذاتي يعود لقدرته الفذة على إيصال إحساسه للمتلقي وبالتالي نتجاوب مع كل ما يكتب. وعامل آخر موضوعي له علاقة بقدرة الشاعر وموهبته في صياغة قصيدة تتميز بالإبداع والذوق والجمال وهما أمران اجتمعا في شاعرنا".
وقد احتوى الديوان على ما يزيد على ستين قصيدة بالصور الشاعرية الرائعة، وشدّة الحنين، والحنان الطاهر الذي يسكن في قلب الشاعر.. ومن أشعار هذا الديوان الجميل نقف مع هذه القصيدة بعنوان: "أريج زهور" التي تلامس المشاعر وقد أبدع في نظمها السبيعي:
تباهي يا الزهور اليانعة حسن وأريج زهور
ترى الكون يتباهى في جمالك يا أجمل زهوره
يحق لك التباهي بالجمال وعطرك المنثور
ما دامك واحة زهور الحياه بكوكب الكوره
كساك من الطبيعة والربيع المشمس الممطور
زهر خضر الجبال اليا اصبحت نظرة وممطوره
ومن لون الشفق لون الجبين الرائع المستور
ضيا شمع وملامح رائعة بالشال مستوره
ترى لو غيرك اللي في صفاتك ما اكتفت بغرور
ولكن الغريبه كيف ما تبدين مغروره
مع انه من صفات أحلى البشر وأحلى صفات الحور
حباك الله جمال الروح والمنطوق.. والصوره
من اللي تأذني له في شرف وصفك وفيك يبور
عدا اللي قاصر بالمعرفة والفهم مقدوره
هنيه صاحب الحظ السعيد الباسم المسرور
سعيد من كسب غاية رضاك وصرتي سروره
هنيه عاشقٍ يمسي بحبك حاسده مقهور
ولو كل العيون اللي تحسده فيك معذوره
هنيه شاعرٍ ترسم معاناته معاك سطور
إذا غبتي تفجر رائع الواجدان بسطوره
معه حق يتوهّج موهبة شعر وسمو وشعور
ما دامك ملهمته اللي تلامس رقة شعوره


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.