نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. أبا الخيل خلال زيارته لمؤسسة اليمامة الصحفية: خادم الحرمين قام بجهود عظيمة تخدم الوطن
مدير جامعة الإمام يؤكد أهمية الشراكة وتوقيع مذكرة تعاون قريباً
نشر في الرياض يوم 31 - 12 - 2016

زار مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووفد الجامعة مؤسسة اليمامة الصحفية أمس الأول، وكان في استقبال وفد الجامعة مدير عام المؤسسة خالد الفهد العريفي ورئيس تحرير "الرياض" المكلف الاستاذ فهد راشد العبدالكريم والزملاء صقر العتيبي مدير الشؤون المالية والإدارية ونائبا رئيس التحرير هاني وفا وعادل الحميدان ومديرو تحرير صحيفة الرياض الزملاء: صالح الحماد وخالد العويد ونايف الوعيل وخالد الربيش.
وتعرف وفد جامعة الإمام خلال الزيارة على المراحل التاريخية التي مرت بها صحيفة الرياض، منذ إنشائها قبل خمسين عاما وحتى اليوم، وشملت الجولة الميدانية أقسام التحرير والإعلام الإلكتروني، واستمع الوفد إلى شرح من الزميل نائب رئيس التحرير هاني وفا لآلية سير العمل في أقسام التحرير منذ إعداد الخبر من قبل المحرر المختص وحتى نشره.
وتوجه وفد الجامعة بعد ذلك إلى قسم الإنتاج واطلع على عملية إخراج المادة الصحفية، وكيفية التعامل مع الصور، مستمعين إلى حديث الزميلين مدير الإنتاج عبدالرحمن السالم ونائبه مشعل الجلمود.
كما شملت الجولة زيارة مركز الرياض للمعلومات والدراسات الاستشارية، حيث قدم المشرف على المركز د. عبدالحميد السليمان كل ما يتعلق بهذا الجانب، ووقف الوفد بعد ذلك على مطابع اليمامة الصحفية، وتعرفوا على طريقة طباعة جريدة الرياض وأوقات طباعتها.
رافق مدير الجامعة والوفد أثناء الجولة مدير عام المؤسسة خالد الفهد العريفي ورئيس تحرير صحيفة الرياض المكلف فهد راشد العبدالكريم، اللذان قدما درعين تذكاريين لمدير جامعة الإمام أ.د. سليمان أبا الخيل، والتقطت صورة جماعية لمنسوبي المؤسسة ووفد الجامعة، قبل أن يشرف دعوة الغداء في بهو مؤسسة اليمامة الصحفية.
كلمة د. أبا الخيل
وفي ختام الزيارة، تحدث أ.د. سليمان أبا الخيل حيث رفع تبريكاته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، بمناسبة ذكرى البيعة الثانية لمقامه الكريم.
وقال د. أبا الخيل: لا شك أن هذه الذكرى لها معاني عميقة ودلالات كثيرة نجد آثارها واضحة على أبناء هذا الوطن الغالي، وإن الإنسان عندما يلامس مشاعر أفراد هذا المجتمع الطيب وشعورهم يجد أنه نبيل ومتميز وواضح في كل ما يتعلق بما قام به خادم الحرمين الشريفين من جهود عظيمة وأعمال صادقة مخلصة واضحة تخدم الوطن وتحقق كل وسائل الرفاهية وأساليب العطاء النافع المفيد لكل من تطأ قدماه هذا الوطن المعطاء.
وتابع أبا الخيل أن المملكة خطت خطوات قوية واثقة ظاهرة واضحة للعيان خلال هذين العامين والأدلة والشواهد والبراهين والوثائق والأرقام تدل على ذلك، وتظهره ظهوراً جلياً من خلال ما وصلت إليه المملكة من مكانة عالية ومنزلة رفيعة على المستوى الإقليمي والعربي والإسلامي والدولي، بل إن كل مسلم في مشارق ومغاربها يرفع رأسه عالياً يعانق عنان السماء، بما تحقق لأبناء الأمة الإسلامية فوق كل أرض وتحت كل سماء من المعزة والشرف والقوة لبلاد الإسلام ووطن القرآن السنة، ووطن التوحيد قبلة المسلمين وبلاد الحرمين ومأوى أفئدتهم ومتطلعهم والمعينة لقضاياهم والناصرة لكل مسلم في أرجاء المعمورة، فهذه هي المملكة العربية السعودية.
وبين د. سليمان أبا الخيل خلال زيارته لمؤسسة اليمامة الصحفية أمس الأول، إن عزة ومكانة المملكة تتم عبر أسلوب واضح ومنهج قويم وطريق مستقيم، يقوم به ويعززه ويدعمه ويجعله واقع ملموساً رجل العطاء والوفاء والخير والنماء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بل إن هذه الفضائل تعدت حدود هذا الوطن فوصلت إلى جيران هذه البلاد المباركة ولذلك نرى مملكتنا الحبيبة تفي ولا تغدر، تعطي ولا تحرم، وما ذاك إلا لقيامه بكل ما يعين أبناء الأمة الإسلامية على أن يكون في مجتمعاتهم آمنين مطمئنين بعيدين عن كل المكدرات والمنغصات والمؤثرات.
وأشار أبا الخيل إلى موقف المملكة مع الشعب اليمني الشقيق، والعمل على إعادة الشرعية لهم إلا أكبر شاهد ودليل ساطع على ذلك، وكذلك مد العون والعطاء لهم كما هو الحال في سورية وغيرها من البلاد. يضاف إلى ذلك تلك الجهود الدولية التي تعزز العلاقات وتنميها وتثريها انطلاقا من مبادئ هذا الدين العظيم التي تتمثل الوسطية والاعتدال والسماحة واليسر والتعايش والتعارف انطلاقا من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما كان عليه سلف الأمة.
وتطرق د. أبا الخيل إلى لقائه الزملاء في مؤسسة اليمامة الصحفية، موضحا أن اللقاء في مؤسسة عريقة عملاقة له ثمار وآثار إيجابية تدل دلالة واضحة على الشراكة المتناسقة المتناغمة بين مؤسسات هذه الدولة بقطاعيها العام والخاص.
وقدم أبا الخيل شكره للقائمين على المؤسسة العريقة المتميزة وفي مقدمة الجميع مدير عام المؤسسة الأستاذ خالد الفهد العريفي، الذي كان مبادراً ومتواصلاً وحريصاً على أن يكون هناك تواصل وعمل إعلامي علمي بين الجامعة وبين المؤسسة، وكذلك الشكر للأستاذ فهد العبدالكريم رئيس تحرير صحيفة الرياض وزملائه نواب رئيس التحرير ومديري التحرير على جهودهم وأعمالهم التي نرى آثرها وثمارها على الصحيفة المتميزة.
وخلال اللقاء تطرق المجتمعون إلى إمكانية عقد شراكة بين جامعة الإمام ومؤسسة اليمامة الصحفية، على أن يتم إعداد اتفاقية توقع قريباً.
ضم الوفد المرافق لمدير الجامعة، كل من: د. محمد بن سعيد العلم وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، ود. عبدالعزيز بن عبدالرحمن المحمود وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، ود. إبراهيم بن محمد الميمن وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية، ود. فهد بن عبدالعزيز العسكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ود. عبدالرحمن الصغير وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات، ود. عبدالعزيز بن عبدالله الهليل وكيل الجامعة لشؤون الطالبات، ود. عبدالله بن عبدالرحمن التريكي عميد المعهد العالي للقضاء، ود. عبدالله بن محمد الرفاعي عميد كلية الإعلام والاتصال، ود. إبراهيم السعيد وكيل كلية الإعلام والاتصال.
كما ضم الوفد: د. محمد بن عبدالعزيز الفيصل عميد كلية اللغة العربية، ود. محمد بن إبراهيم الأحيدب عميد كلية اللغات والترجمة، ود. ناصر بن محمد الهويمل عميد معهد دراسات الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة، ود. عبدالله بن محمد الصامل عميد مركز دراسات العمل التطوعي، ود. خالد اليوسف مدير الشؤون القانونية، ود. نشمي بن حسين العنزي مستشار مدير الجامعة والمشرف على إدارة العلاقات العامة، ود. عبدالرحمن النامي المستشار والمشرف على إدارة الإعلام الجامعي، ود. محمد الدكان المشرف على قناة الجامعة، ود. علي الشثري من كلية الإعلام والاتصال، ومحمد بن عميرة مدير وحدة علاقات المراجعين، وخالد الشثري من المعهد العالي للقضاء، وبندر بن سعيد العتر السكرتير الخاص لمدير الجامعة.
خالد العريفي وفهد العبدالكريم يستقبلان أ.د. سليمان أبا الخيل
د. أبا الخيل وخالد العريفي أمام إحدى الصور في المؤسسة
وفد الجامعة يستمع إلى حديث المدير العام عن مطابع المؤسسة
د. أبا الخيل يطالع عدد «الرياض» الأول وإلى يمينه د. إبراهيم الميمن
مدير عام المؤسسة يُطلع د. أبا الخيل على مراحل «اليمامة الصحفية»
الزميل عبدالرحمن السالم يشرح لمدير الجامعة آلية إخراج الصفحات
د. أبا الخيل مكرماً مدير عام المؤسسة ورئيس التحرير
د. أبا الخيل وخالد العريفي وفهد العبدالكريم ود. محمد العلم
د. أبا الخيل ود. عبدالرحمن النامي ود. عبدالعزيز المحمود ود. محمد العلم ود. إبراهيم الميمن ود. عبدالحميد السليمان
د. أبا الخيل في حديث مع الزميل محمد الهمزاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.