"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمانة الرياض» تكفي المراجعين عناء مراجعة البلديات ب «خدمة الضيف»
نشر في الرياض يوم 19 - 12 - 2016

دشن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك ال الشيخ، أمس مركز الخدمات البلدية (خدمة الضيف) بمجمع النخيل مول التجاري بشمال الرياض، كأول مركز من نوعه يهدف لاستقبال المراجعين كضيوف وتقديم الخدمات البلدية المتكاملة دون الحاجة لمراجعة البلدية.
وأوضح آل الشيخ أن وزارة الشؤون البلدية والقروية وأماناتها وكافة أذرعتها التنفيذية في ضوء رؤية المملكة 2030 وضمن برنامج التحول الوطني تسعى إلى الارتقاء بكافة خدمات القطاع البلدي، وتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة في جميع مدن ومناطق المملكة.
وبين، أن هذا المركز سوف يكون نموذجاً لمراكز تقديم الخدمات البلدية والتي سوف يتم افتتاحها تباعاً في جميع مناطق ومحافظات المملكة خلال الفترة المقبلة بهدف التيسير على المواطنين في انجاز كافة المعاملات دون عناء مراجعة الأمانات والبلديات من خلال مراكز موحدة، ومجهزة بأحدث التقنيات لخدمة المراجعين خلال دقائق قليلة، حيث يعامل المواطن كضيف مرحب به دائماً في هذه المراكز وليس مراجعاً.
ولفت وزير الشؤون البلدية والقروية إلى وجود توجه لأمانة الرياض لإنشاء مركز مماثل بحي السلي لخدمة القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة.
وقال معاليه ان من ضمن أهداف الوزارة وتطلعاتها الاستراتيجية الطموحة تبسيط الإجراءات وتوحيدها تحت مظلة وطنية واحدة هي "بوابة بلدي"، من أجل النهوض بخدمة المستفيدين من القطاع البلدي إلى مرحلة جديدة عمادها توظيف التقنيات الحديثة والمتطورة، وتعزيز الممارسات المرتكزة على رضى المستفيد النهائي، حيث سيتمكن بإذن الله القطاع البلدي وعبر هذه البوابة من إطلاق "300" رخصة مهنية فورية خلال الربع الأول لعام 2017م.
واكد ال الشيخ ان الوزارة تعمل على الأتمتة الكاملة من خلال بوابة «بلدي» من تقديم خدمة إلكترونية بحيث تُمَكِن المستفيد من إصدار الرخص وما يتعلق بها واختصار وقت تقديم الخدمات وتقديمها من خلال القنوات الالكترونية في كل وقت وفي كل مكان عبر الاجهزة الذكية، بحيث يستغني طالب الخدمة عن الحضور الشخصي للحصول على الخدمات البلدية، وتم الربط مع 12 جهة حكومية حتى اليوم من أبرزها الربط مع برنامج أبشر بوزارة الداخلية ووزارة العدل والتجارة وغيرها.
وبين معاليه ان القطاع البلدي عكف على تسخير جهود مراكز الخدمة لتقديم الدعم الفني والتقني للعميل لتسهيل رحلته في استخدام البوابة الالكترونية وتذليل العقبات وتوفير قناة لاستقبال اقتراحات المستفيدين لتطوير «القطاع البلدي» حيث تقوم بمعالجة المشاكل التقنية المقدمة من العملاء في سبيل تطوير البوابة وتقديم دعم أكبر قدر ممكن من العملاء حول كيفية استخدام البوابة ورفع نسبة رضا العميل عن خدمات بلدي وتوفير قناة للتواصل الى خدمات المجتمع البلدي لتعكس بذلك عددا من الأهداف الرئيسية التي تسعى الوزارة حالياً لتحقيقها ومنها تفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية وتشجيع التشاركية لحلول أكثر فعالية وتطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة على جميع أنحاء المملكة ومن ثم إنشاء مصدر رئيسي موثوق للمعلومات البلدية العامة والإحصائية.
الجدير بالذكر ان المركز والذي يحمل شعار "بلدي" يشكل إضافة نوعية إلى الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها أمانة منطقة الرياض للارتقاء بمستويات رضا المستفيدين، حيث تم تطوير المرفق الجديد بعد دراسة مستفيضة تضمن الارتقاء بالصورة الذهنية العامة عن الخدمات المقدمة من الأمانة، من خلال تحسين آليات التعامل مع المستفيدين وتزويدهم بمتطلباتهم مع توفير وقتهم ورفع انتاجية العمل ضمن بيئة احترافية قائمة على مفهوم "خدمة الضيف" بشكل سريع وجودة عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.