"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بولت يواصل التألق وفرح يدخل التاريخ في بطولة العالم للقوى
نشر في الرياض يوم 31 - 08 - 2015

قاد اوسين بولت بلاده جامايكا للفوز بالميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين. وتوج البريطاني مو فرح بالميدالية الذهبية لسباق 5000 متر ليعيد كتابة التاريخ عبر إحراز ثنائية جديدة. وفاز بولت باللقب الحادي عشر له في بطولة العالم كما فاز بثلاث ميداليات ذهبية خلال بطولة كبرى واحدة للمرة الخامسة في مسيرته. وتعاون بولت، الفائز بالميدالية الذهبية في 100 و200 متر في بكين، مع نيستا كارتر اسافا باول ونيكل اشميدي في تحقيق الفوز في 36ر37 ثانية.
وحصلت الصين على الميدالية الفضية في 01ر38 ثانية بعد استبعاد الفريق الأميركي الذي فاز بالمركز الثاني، وتقدمت كندا من المركز الرابع إلى الثالث لتحرز الميدالية البرونزية في 13ر38 ثانية. وفاز بولت بثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012 كما فاز بالثلاثية في بطولة العالم 2009 و2013 و.2015 وعلى الجانب الآخر بات، فرح هو أول عداء يحرز ذهبية سباق 5000 متر في بطولة العالم ثلاث مرات متتالية، كما جمع بين ذهبية 5000 وعشرة الاف متر للمرة الثانية على التوالي في بطولة العالم، كما فاز بالثنائية أيضا في أولمبياد لندن .2012
وتفوق فرح على الكيني كاليب نديكو في أخر 100 متر مسجلا 13 دقيقة و38ر50 ثانية.
وفاز نديكو بالفضية مسجلا 13 دقيقة و75ر51 ثانية فيما ذهبت البرونزية إلى الاثيوبي هاجوس جيبرهويت مسجلا 13 دقيقة و86ر51 ثانية.
وفازت البيلاروسية مارينا ارزاماسوفا بسباق 800 متر وفازت الروسية ماريا كوشينا في الوثب العالي وتوج السلوفاكي ماتي توت بذهبية سباق 50 كيلومتر مشي.
وحسن الأميركي اشتون اياتون الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه في منافسات العشاري ببطولة العالم.
وسجل اياتون 9045 نقطة خلال اربع دقائق و52ر17 ثانية يوم السبت خلال المنافسات المنهكة التي جرت على مدار يومين ليتوج بالميدالية الذهبية ويحسن الرقم القياسي العالمي بفارق ست نقاط عن الرقم القياسي السابق الذي سجله في .2012
وهذا هو أول رقم قياسي في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين.
وسيحصل اياتون أيضا على 100 الف دولار اضافية بجانب 60 الف دولار للفوز بالميدالية الذهبية.
وحصل داميان وارنر على الميدالية الفضية مسجلا رقما قياسيا لكندا، بلغ 8695 نقطة، وفاز الألماني ريكو فريموث بالميدالية البرونزية مسجلا 8561 نقطة في أفضل رقم شخصي له.
وفي سباق 800 متر تقدمت اونيسي سام حاملة اللقب في البداية، ولكن ارزاماسوفا تفوقت عليها وأحرزت الميدالية الذهبية في دقيقة واحدة و03ر58 ثانية.
وأحرزت الكندية ميليسا بيشوب الميدالية الفضية في دقيقة واحدة و12ر58 ثانية وذهبت البرونزية إلى سام في دقيقة واحدة و18ر58 ثانية.
واحرز كوشينا أول ميدالية ذهبية في منافسات الوثب العالم متفوقة الكرواتية بلانكا فلاسيتش والروسية انا شيشيروفا.
وتوج السلوفاكي ماتي توت بالميدالية الذهبية لسباق 50 كيلومتر مشي بعدما تفوق بفارق كبير عن جميع منافسيه.
وأهدى توت بلاده سلوفاكيا أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم للقوى مسجلا ثلاث ساعات و40 دقيقة و32 ثانية على استاد عش الطائر. وفاز الأسترالي جاريد تالينت بالميدالية الفضية بفارق دقيقة و45 ثانية عن توت فيما ذهبت البرونزية إلى الياباني تاكايوكي تاني بفارق 38 ثانية عن تالينت.
وحل الأسباني خيسوس انخيل جراسيا بطل العالم في 1993، والذي يشارك في النسخة الثانية عشر له في بطولة العالم للمرة الثانية عشرة، في المركز التاسع بفارق ست دقائق و11 ثانية عن توت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.