ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رعب الطيور» .. الكويت تتوقع 900 ألف إصابة حال دخول المرض.. وقتيل رابع في اندونيسيا
الأردن خال من الوباء.. و25 اوزة نافقة تثير الهلع في ألمانيا

فيما أعلنت الحكومة الكويتية أنها وقعت عقودا لاستيراد مصل انفلونزا الطيور ستكون تحت تصرف وزارة الصحة في فبراير القادم، توقع تقرير خاص أعدته لجنة الطوارئ في كل من وزارة الصحة والهيئة العامة للزراعة الكويتيتين أن حجم الاصابات اذا ما دخل المرض البلاد سيقارب حوالي ال 900 ألف اصابة خلال 8 أسابيع من بدء تسجيل أول اصابة وذلك بالاستناد على إحصائيات صادرة من مركز مكافحة الأمراض والأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون 13 ألفا منها عبارة عن اصابات قاتلة، وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت عن شراء 10 ملايين كبسولة (تاميفلو) وحوالي 2,6 مليون جرعة من طعم أنفلونزا الطيور والذي سيتم استحداثه في حال بدء ظهور حالات المرض في العالم، فيما أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها أجرت اتصالات ببعض المصانع التي تصنع تلك العقاقير والأمصال كون بعض القوانين المنظمة لحماية الملكية الفكرية تمنع الاستيراد إلا من الشركة المصنعة، ولفتت الوزارة إلى أنها ستقوم بكسر كافة القوانين المتعلقة بذلك لأن المرض اضطراري وحياة البشر أهم من القانون خصوصا مع تأكيدات بعض دول العالم ومنها كوريا بأنها لن تلتفت بدورها لتلك القوانين، يذكر أن الكويت وفي اطار الإجراءات الاحترازية قد منعت استيراد بعض أنواع الطيور كطيور الزينة والطيور المنزلية، مع تأكيدها بأنها على استعداد تام لحظر استيراد كافة الطيور أيا كان نوعها اذا لزم الأمر.
الأردن خالية من المرض
من جهة أخرى أعلن الأردن أمس أن «الأجهزة المختصة» في محافظة البلقاء (شمال غرب عمان) تحقق في حادثة نفوق نحو ثمانين طير حمام في أوقات متقاربة في قرية علان. وأفادت مصادر متطابقة أن حادثة نفوق طيور الحمام في المنطقة حدثت في فترة وجيزة لا تتجاوز أسبوعين ما دعا صاحب إحدى المزارع إلى إبلاغ السلطات للكشف على الموقع والتعرف على سبب نفوق الحمام الذي يقوم على تربيته.
وجمعت الأجهزة التابعة لوزارتي الصحة والزراعة في المحافظة عينات من الحمام النافق وحولته إلى مختبرات الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة.
وأكدت مصادر «الزراعة» أن نتائج الفحوصات المخبرية «لم تتوصل إلى شيء بعد». بينما قال محافظ البلقاء سامح المجالي ان «أجهزة المحافظة اتخذت فور التبليغ عن الحادثة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة».
في الأثناء، أكد رئيس الوزراء الدكتور عدنان بدران خلو الأردن من مرض أنفلونزا الطيور، «إذ لم يتم تسجيل أي حالة منذ بدء انتشار المرض في دول جنوب شرق اسيا وبعض الدول الأوروبية قبل عدة أسابيع».
هلع في ألمانيا
إلى ذلك تعكف السلطات الصحية الالمانية في الوقت الحالي على فحص 25 اوزة وبطة عثر عليها أمس الثلاثاء ميتة داخل بركة بالقرب من مدينة نويفيد بولاية راين لاند بفالس غربي ألمانيا للتأكد من سبب نفوقها وعلاقته بفيروس أنفلونزا الطيور.
وصرحت متحدثة باسم هيئة الفحص بمدينة كوبلنز بأن الفحص الظاهري لم يشر إلى نفوق هذه الطيور بسبب الفيروس وتوقعت إعلان نتيجة الفحص النهائية في وقت لاحق.
من جانب آخر، اعلن وزير الزراعة دومينيك بوسورو أمس الثلاثاء ان فرنسا قررت منع اخراج الدواجن من قنانها في 21 دائرة موزعة على كامل اراضيها في اطار حملة لمكافحة مرض انفلونزا الطيور.
وقالت الوزارة في بيان ان الدوائر المعنية هي تلك التي «يمكن للطيور المهاجرة الاقتراب منها ما يشكل خطرا».
ويحدد قرار رسمي نشر أمس في الجريدة الرسمية مجموعة الاجراءات الواجب تطبيقها والدوائر المعنية.
وفي حال تعذر تطبيق قرار منع اخراج الدواجن لعدم توفر الحيز المخصص لذلك، يتم اتخاذ تدابير وقائية مناسبة وتشديد المراقبة.
ضحية جديدة في اندونيسيا
من جهة ثانية توفي شخص رابع بمرض انفلونزا الطيور في اندونيسيا، حسب ما اعلنت السلطات الاندونيسية ومنظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء.
واوضحت المصادر ان الضحية يتحدر من منطقة بوغور مضيفة ان عدد حالات العدوى المؤكدة بفيروس «اتش 5ان1» ارتفعت الى سبع اصابات في اندونيسيا.
واكدت منظمة الصحة العالمية وفاة اربعة اشخاص بمرض انفلونزا الطيور في اندونيسيا.
وحالة جديدة في الصين
إلى ذلك أعلنت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية أمس الثلاثاء ظهور حالة جديدة من انفلونزا الطيور في شرق الصين، بولاية انهوي، حيث انتقلت العدوى الى 2100 فروج واوزة.
واوضحت وزارة الزراعة الصينية ان الحالة اكتشفت في 20 تشرين الاول - اكتوبر في قرية ليانغينغ. وقد نفق حوالي 550 طيرا.
وكانت وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية ذكرت الاربعاء الماضي انه تم رصد بؤر جديدة لانفلونزا الطيور في منغوليا الداخلية (شمال غرب) حيث نفق 2600 طير.
واكد المختبر الوطني لانفلونزا الطيور وجود فيروس «اتش 5ان1» الذي يمكن ان ينتقل الى الانسان في مزرعة قريبة من عاصمة منغوليا الداخلية هوهوت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.