بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إندونيسيا: تزايد فرص انتشال الصندوق الأسود بعد العثور على ذيل الطائرة
السلطات تعاقب مسؤولين في قطاع الطيران بعد الحادث
نشر في الرياض يوم 08 - 01 - 2015

قالت وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية أمس إنها عثرت على ذيل طائرة إير آسيا المنكوبة في البحر على بعد نحو 30 كيلومترا من آخر مكان رصدت فيه الطائرة وهي خطوة يأمل المحققون أن تؤدي إلى العثور على الصندوقين الأسودين.
وكانت الطائرة اختفت من على شاشات الرادار فوق شمال بحر جاوة في 28 ديسمبر وهي في منتصف رحلتها من مدينة سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا إلى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصا.
وقال فرانسيسكوس بامبانج سوليستيو رئيس وكالة البحث والإنقاذ في مؤتمر صحفي في جاكرتا «عثرنا على الذيل الذي كان هدفنا الرئيسي».
وأضاف أن الغطاسين تعرفوا على الذيل بعد أن رصده جهاز يعمل تحت الماء بالأشعة فوق الصوتية وعرض صورا من تحت الماء توضح بعض الكتابة على الجسم الغارق مع مقارنة بصورة لجسم سليم لطائرة من طراز إيرباص 320-200 وهو نفس طراز الطائرة المنكوبة.
وقال سوليستيو «يمكنني تأكيد العثور على الذيل من الصور» مضيفا أن الفريق «ما زال يحاول جاهدا الآن تحديد مكان الصندوق الأسود».
وجرى انتشال 40 جثة وقطع من الطائرة من المياه قبالة بورنيو لكن الرياح العاتية والأمواج العالية عطلت جهود الغطاسين للوصول إلى قطع أكبر مما يعتقد أنه حطام الطائرة.
وكانت الأولوية تمنح للعثور على الذيل لأن الصندوقين الأسودين اللذين بامكانهما تقديم أدلة مهمة بشأن سبب تحطم الطائرة مكانهما الجزء الخلفي من الطائرة.
وكتب توني فرنانديز رئيس شركة طيران إير آسيا على تويتر بعد دقائق من الاعلان «أعتقد أنه تم العثور على الجزء الذي يوجد به الذيل... إذا كان الجزء الصحيح للذيل فان الصندوق الأسود يجب أن يكون هناك... نحن بحاجة للعثور على كل الأجزاء قريبا حتى نخفف آلام أسرنا. ما زالت هذه أولويتنا».
وقال سوليستيو إنه جرى العثور على إجمالي 12 جسما ولكنه لم يؤكد ما إذا كانت كلها للطائرة. ومن المعتقد أن الحطام يتضمن أيضا أجزاء من جسم الطائرة حيث يعتقد أن الكثير من الجثث ما زالت محاصرة بداخلها.
وإلى أن يتمكن المحققون من فحص الصندوقين الأسودين سيظل سبب تحطم الطائرة غير معروف ولكن هذه المنطقة تشتهر بالعواصف الموسمية الشديدة.
واعلنت السلطات الاندونيسية أمس انها عاقبت مسؤولين في قطاع الطيران في اطار التحقيق في تحطم الطائرة، وتؤكد وزارة النقل الاندونيسية ان طائرة الايرباص ايه320-200 التابعة لفرع طيران آسيا في اندونيسيا سلكت ممرا جويا بدون ترخيص يوم تحطمها.
وقال الناطق باسم وزارة النقل هادي مصطفى «حتى اليوم اتخذنا اجراءات ضد ثمانية مسؤولين اثنان منهم في وزارة النقل واربعة في ادارة الطيران الجوي واثنان من مسؤولي المطار».
واضاف ان «احد مسؤولي الوزارة اقيل والثاني اوقف عن العمل بينما تم وقف الآخرين عن العمل موقتا او نقلهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.