السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفروسية وألعاب القوى والأثقال عنوان المشاركة السعودية في “أسياد الصين”
بمشاركة 19 لعبة فردية وجماعية
نشر في الندوة يوم 08 - 11 - 2010

ستكون الفروسية وألعاب القوى ورفع الأثقال والرماية عنوان المشاركة السعودية في دورة الألعاب الآسيوية ال16 في مدينة غوانغجو الصينية من 12 إلى 27 نوفمبر الجاري.
ووقع اختيار اللجنة الأولمبية السعودية على 19 لعبة فردية وجماعية للمشاركة في أسياد 2010 هي ألعاب القوى والفروسية والسباحة والجمباز والكاراتيه والبلياردو والسنوكر والملاكمة والمبارزة والاسكواش وكرة المضرب والغولف والدراجات والجودو والتايكواندو والرماية ورفع الأثقال وكرة الطاولة وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد.
وتعول اللجنة الأولمبية السعودية كثيراً خلال هذه الدورة التي تشهد مشاركة 45 دولة على الفروسية وألعاب القوى، وأيضاً على رفع الأثقال والرماية وكرة اليد والكرة الطائرة وهي الألعاب التي سبق أن حققت فيها العديد من الإنجازات في مختلف المحافل سواء القارية أو العالمية.
وقال الأمير نواف بن فيصل، رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رئيس البعثة: “هناك 3 أقسام من الاتحادات.. الأول اتحادات متوقع منها تحقيق إنجازات ونتمنى أن يحققوا ميداليات، الثاني اتحادات من أجل تقييم المشاركة ودراسة الأداء خلال الفترة الماضية، والثالث اتحادات نسعى لتهيئتها من خلال هذه الدورة ونتوقع أن يكون تحقيقها للنتائج قليلاً”.
وأضاف “هناك تطور ملموس في العمل الأولمبي والأداء أفضل بكثير سواء من حيث المتابعة أو الاستعداد أو المنافسة للاتحادات ودورها، وهناك تواصل دائم”.
(الألعاب المشاركة)تشارك رياضة الفروسية بخمسة أبطال في مسابقات قفز الحواجز هم: الأمير عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي وخالد العيد.
ويتوقع أن يحقق الفرسان نتائج مميزة على الصعيد الفردي.
وعلى صعيد الفرق، حيث إن المنتخب حقق ذهبية قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في الدوحة 2006، وحقق الأمير عبدالله بن متعب العديد من الإنجازات منها ذهبية بطولة دبي الدولية 2007 والتأهل الى كأس العالم 2007 والتأهل الى أولمبياد بكين 2008 وغيرها من الإنجازات.
وحاز الفارس عبدالله الشربتلي أخيراً فضية الفردي في قفز الحواجز في دورة الالعاب العالمية للفروسية في ولاية كنتاكي الأمريكية الشهر الماضي.
وسيمتطي الشربتلي الفرس “مولدي” بدلاً من “سالدانا” التي شارك فيها في كنتاكي، وأكد أن الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق “لم تعد تؤثر عليّ وقد عدت بصورة ومستوى افصل ولديّ عزيمة وإصرار أكبر وحرص على الفوز”.
ويعتبر خالد العيد من الفرسان المخضرمين وهو فاز ببرونزية أولمبياد سيدني 2000، كما نال العديد من الألقاب، وسيشارك على الجواد “بروسلي بوي” الذي يصنف كأحد أفضل 10 جياد في العالم وتم استقطابه قبل 4 أشهر من المكسيك.
القوى والأمل الكبير
قوة ضاربة في ألعاب القوىتحظى ألعاب القوى بمشاركة 33 رياضياً يشكلون خليطاً من أصحاب الخبرة والشباب، وتعقد عليهم آمال كبيرة لتحقيق العديد من الميداليات خصوصاً أن هذه الرياضة تركت بصمة مميزة في كل المشاركات الماضية.
ويبرز في هذا الإطار حسين السبع ومحمد الخويلدي (الوثب الطويل) وسلطان الحبشي (الكرة الحديد) ومحمد الصالحي وعبدالعزيز لادان وعلي الدرعان (400 م)، ومحمد شاوين (1500 م) وأحمد المولد وسامي الحيدر (110 م حواجز) ومخلد العتيبي حامل ذهبية 5000 و10 آلاف متر في بوسان عام 2002 (نصف الماراثون).
ويضم فريقا التتابع موسى هوساوي وياسر الناشري ويحيى حبيب وأحمد المولد وفارس شراحيلي ومحمد إبراهيم (4 مرات 100 م)، وحامد البيشي ومحمد البيشي وعلي الدرعان وعادل محبوب وفارس شراحيلي (4 مرات 400 م).
وتوّج السبع بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل في بطولة آسيا في جاكرتا عام 2000، وحقق ذهبية أسياد الدوحة 2006 إلى جانب العديد من الانجازات الدولية والقارية.
وأكد السبع أن مشاركته في دوره الالعاب الآسيوية “ستكون من اجل التتويج بالميدالية الذهبية واعتلاء القمة مجدداً على الرغم من صعوبة المنافسة التي ستكون على أشدها خاصة بين اللاعبين السعوديين للمحافظة على المكانة التي وصلت اليها القوى السعودية على مستوى القارة الآسيوية”.
وحقق الخويلدي العديد من الإنجازات ايضاً أبرزها برونزية الدوحة 2006، كما توّج سلطان الحبشي بذهبية مسابقة الكرة الحديد في الدوحة، والعداء يحيى حبيب بذهبية سباق 100 م فيها، ومحمد شاوين بذهبية 1500 م، فيما أحرز منتخبا التتابع العديد من الميداليات في الدورات والبطولات الآسيوية.
الاثقال
وتشارك السعودية في رفع الاثقال بخمسة رباعين هم صادق الحبيل ومنصور آل سليم وعباس القيصوم وجعفر الباقر وخليل الحمقان، ويعول عليهم كثيراً لتحقيق عدد من الميداليات رغم قوة المنافسة في ظل وجود رباعين على مستوى عال من إيران وكوريا الجنوبية والصين.
وفي الرماية، يشارك 15 رياضياً في فئات البندقية والمسدس والأطباق، ومن المتوقع أن يحققوا نتائج إيجابية لاسيما سعيد المطيري الذي سبق له الفوز بذهبية العرب وبلوغ الدور النهائي لمسابقة رماية السكيت في أولمبياد بكين 2008، وبرونزية البطولة الآسيوية للأطباق في الفلبين وذهبية دورة الألعاب الآسيوية في هيروشيما 1994.
كرة اليد مرشحة
يعتبر المنتخب السعودي لكرة اليد أحد المرشحين لإحراز ميدالية خصوصاً أنه يملك عناصر مميزة وسبق له التأهل الى كأس العالم 5 مرات، فضلاً عن الانجازات التي حققها على المستوى العربي والخليجي.
وأكد رئيس الاتحاد تركي السديري أن “الآمال معقودة على المنتخب للفوز بأحد المراكز الثلاثة الاولى في ظل إصرار اللاعبين على تحقيق نتائج إيجابية خاصة بعد فترة الإعداد الجيدة التي حظي بها”.
وفي الكرة الطائرة، يشارك المنتخب بحثاً عن إنجاز جديد عقب فوزه ببرونزية الدورة الماضية في قطر، وقد استعد في معسكر خارجي في مورسيا الإسبانية.
وتأتي مشاركة بقية المنتخبات من أجل البحث عن إنجازات جديدة وتقديم مستويات مشرفة واكتساب الخبرة التي تعزز من حضورها في المشاركات المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.