حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن عبدالله: التكريم منهج كشفي أصيل يحقق الأهداف النبيلة
سموه كرم 74 شخصية كشفية
نشر في الندوة يوم 24 - 05 - 2010

رعى سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية حفل التكريم الكشفي الرابع بقاعة الاحتفالات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وكان في استقبال سموه نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد وعدد من أصحاب المعالي الوزراء المكرمين والمسؤولين.
ولدى وصول سموه بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقيت كلمة الأمانة العامة لجمعية الكشافة العربية السعودية ألقاها نائب رئيس الجمعية الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد ، رحب في مستهلها بسمو الأمير فيصل بن عبدالله رئيس جمعية الكشافة ووزير التربية والتعليم، والحضور في هذا المحفل لتكريم من أسهم في تطوير ودعم الحركة الكشفية في المملكة تقديرا لجهودهم مشيرا الى الدعم والتشجيع الذي يلقاه الكشاف السعودي من القيادة الرشيدة .
واسترجع الفهد حديث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله عندما التقى بمندوبين من كشافة العالم وأمينها العام حيث قال ( الكشافة رسل خير ومحبة وسلام في العالم أجمع )، ومعربا عن اعتزاز منسوبي الكشافة بمقالة سمو ولي العهد بان (الكشافة تمثل السلم والسلام وهو شعار ندعو له جميعا وقد أكده شباب المملكة العربية السعودية أعضاء الكشافة) .
وأبان الدكتور الفهد أن تكريم رجالات الكشافة هذه الليلة هو تقدير وعرفان لهم وخاصة من شارك في بناء الحركة الكشفية وتطويرها ونشرها في المملكة طوال السنوات الماضية تمشياً مع أنظمة التكريم الكشفية الخليجية والعربية والعالمية .
وأفاد الفهد أن جمعية الكشافة العربية السعودية قد تصدرت الجمعيات الكشفية العالمية في المحافل الدولية والإقليمية في الكم والكيف وهي عضو في اللجنة الاستشارية الشبابية للمكتب الكشفي العالمي وعضو في الصندوق الكشفي العالمي وعضو فاعل في اللجان الفنية الكشفية العالمي والإقليمية ، وماضية في استضافة المناسبات العالمية والاقليمية مما جعلها تحظي بالإشادة في المحافل والمؤتمرات الدولية مشيرا إلى أن المملكة هي الراعية للبرنامج العالمي المسمى بهدية السلام ومستضيفة المخيم الكشفي العالمي حوار الحضارات وتبادل الثقافات الذي يحمل شعار (معا من أجل السلام) .
وأعرب الفهد في ختام كلمته عن شكره لسمو الأمير فيصل بن عبدالله راعي الحفل ولكل من أسهم في إبراز هذا الحدث الكشفي الوطني من القطاعات الكشفي في محافظة جدة.
عقب ذلك قدم نشيد وطني أداه فرقة السواعد الكشفية بالجمعية .
بعدها ألقى معالي الدكتور محمود بن محمد سفر وزير الحج سابقاً كلمة المكرمين من داخل المملكة شكر فيها جمعية الكشافة العربية السعودية على الجهود التي تبذلها وقد لمسها 6سنوات خلال عمله في وزارة الحج، فشبابها يقوم بخدمة ضيوف الرحمن، وإيصال التائهين.
وقال الدكتور سفر: أيها الأمير الجليل إن تكريمنا في هذه الليلة دليل واضح على أنه يقال لمن أحسن : أحسنت، وإن كنا لا نستحق التكريم لأننا في الأصل نقوم بواجبنا ومسئوليتنا .. وفي ختام كلمته شكر د. سفر الجميع على الجفاوة والتكريم.
إثر ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن دور الكشافة في مساندة الجهات الحكومية في كارثة جدة.
عقب ذلك ألقى سمو الأمير فيصل بن عبدالله رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية وزير التربية والتعليم كلمة أعرب فيها عن سعادته بوجوده في حفل التكريم الكشفي الرابع احتفاء بمن قدم للوطن خدمة كشفية جليلة أو كان له علاقة بالعمل الكشفي انطلاقاً من نظام التكريم الكشفي.
وأوضح سموه أن التكريم منهج كشفي أصيل يحقق الأهداف النبيلة التي تضمنتها الإستراتيجية العشرية لجمعية الكشافة العربية السعودية، مؤكداً سموه أن توفيق الله عز وجل ثم الدعم والمساندة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني كان له كبير الأثر في أن يصبح علم الكشفية السعودية له كبير الشأن في المحافل الإقليمية والعربية والدولية، وذلك من خلال المشاركة المتميزة والمشرفة والفاعلة في المؤتمرات واللجان الكشفية العربية والعالمية فضلاً عن دورها الكبير في المجتمع السعودي في جميع المجالات، وهو ما يعكس تقاليد المجتمع السعودي ورسالتها الكشفية التي حملها إياها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهي : الكشافة رسل السلام.
وفي ختام كلمه سموه شكر الأمير فيصل المكرمين على جميل عطائهم ومشاركتهم.
وفي ختام الحفل قلد سموه القلادة الذهبية لكل من صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى معالي وزير الحج سابقاً محمود محمد سفر، ومعالي وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية سابقاً الدكتور عبدالله بن صالح العبيد، ومعالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة العربية السعودية سابقاً، ومعالي الدكتور حمد السلوم رحمه الله.كما سلم سموه المكرمين القلادة الكشفية الفضية والوسام الكشفي الذهبي والوسام الكشفي الفضي ووسام القيادة الكشفي ووسام القيادة الكشفي الفضي والوسام الكشفي البرونزي .
إثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من جمعية الكشافة العربية السعودية،بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسموه مع المكرمين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.