مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شفاعة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل تنقذ رقبة الهزازي من حد السيف
الزهراني تنازل لوجه الله عن قاتل ابنه
نشر في الندوة يوم 04 - 11 - 2009

استجابة لشفاعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم أعلن المواطن حسن بن سالم الزهراني تنازله لوجه الله تعالى عن قاتل ابنه (يحيى). وقام ووالدته بتصديق تنازلهما شرعاً بالمحكمة العامة عن الجاني (محمد بن حسن الهزازي)، دون قيد أو شرط بعد أن قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بزيارتهما في منزلهما بقرية حدة ببحرة بمنطقة مكة المكرمة، وتشفع سموه الكريم لدى الوالدين المسنين للتنازل عن الجاني طلباً للأجر والمثوبة من المولى القدير فما كان من الأبوين إلا أن أجهشا بالبكاء ليعلنا بصوت واحد (أعتقناه لوجه الله تعالى، وطلباً لأجره ومثوبته، واستجابة لشفاعة سموكم الكريم).
وأعرب سموه الكريم عن عظيم شكره وتقديره للوالدين على نبلهما وكرمهما وشهامتهما بعتق رقبة قاتل ابنهما احتساباً لرضى الرب وتقرباً إليه جل وعلا، داعياً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهما. وقال سموه لوالدي المجني عليه: إنكما قدمتما عملاً نبيلاً، وكلمات الشكر والثناء لا تفيكما حقكما، ولكن أجر الله ومغفرته وثوابه أعظم من الدنيا وما فيها، فأسأل الله أن يتغمد ابنكما برحمته ورضوانه وأن يجزيكما خير الجزاء على هذا العمل الخيري النبيل.
وقد أعرب والد الجاني حسن بن محمد الهزازي عن عظيم شكره وتقديره وعرفانه لوالدي المجني عليه لتنازلهما عن ابنه لوجه الله تعالى، مثمناً الدور الكبير والشفاعة الحسنة التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، وتجشمه العناء والسفر من القصيم إلى مكة المكرمة لمقابلة والدي القتيل في منزلهما المتواضع بحي شعبي بمنطقة بحره الواقعة بين مكة المكرمة وجدة. وقال: إن ذلك أثلج صدورنا، وليس ذلك بمستغرب من ولاة الأمر في بلادنا حفظهم الله الذين دأبوا على الوقوف مع المواطن في هذه البلاد الطاهرة في السراء والضراء، متضرعاً للمولى القدير أن يتقبل من سموه هذا العمل الإنساني، وأن يجعله في ميزان حسنات سموه الكريم. وقال : رغم أنني لم أكن من سكان منطقة القصيم، ولم تربطني علاقة، أو معرفة بسموه من قبل ولكن رؤيا حسنة في المنام دفعتني إلى مقابلة سموه الكريم في القصيم وطلبت منه جاهه وشفاعة لدى أولياء الدم، فاستجاب مأجوراً ومشكوراً، وانتقل بنفسه إلى منزلهما بمكة المكرمة حتى تحقق العفو بفضل الله، ثم بشفاعة سموه الكريم التي اعتقت رقبة ابننا من حد السيف بعد أن استجاب والدا المجني عليه جزاهما الله خير الجزاء لشفاعة سموه الكريم. وقال: أما والدا القتيل فقد قلدونا جميلاً ومعروفاً لن ننساه أبداً ماحيينا، وأن ولدي هو الآن ولدهما بدلاً من فقيدهما الذي يعتبر فقيدنا جميعاً، ودعا الله العلي القدير بالرحمة والغفران للمجني عليه. أما والدا المجني عليه المواطن الزهراني وزوجته فقد أعربا عن شكرهما للعلي القدير أن وفقهما لهذا العمل الخيري النبيل داعيا الله أن يقبله منهما إنه سميع مجيب، وقالا: إن زيارة سموه الكريم لنا بمنزلنا وشفاعته كانت محل تقدير واحترام من جميع أسرتنا فوفقنا الله بحمده بقبولها، وكسب رضا الله عز وجل، ثم رضا ولاة الأمر حفظهم الله.
يذكر أن حادثة القتل هذه وقعت في 22 شوال 1428ه في بحرة نتيجة خلافات شخصية، عندما نزغ الشيطان بينهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.