«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



68 خريجاً بالمعهد العسكري المهني بجدة
يمثلون الدفعة (19)
نشر في الندوة يوم 15 - 12 - 2011

احتفل المعهد العسكري المهني بجدة امس بتخريج الدفعة التاسعة عشرة من طلبة المعهد وذلك بمقر المركز بجدة بحضورقائد مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي اللواء فيحان بن ناصر العتيبي ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني. وبدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى المدير الإداري بالمعهد المهندس فيصل بن عبدالله المالكي كلمة أشار فيها إلى أن (68) خريجاً يمثلون الدفعة التاسعة عشر يترجم تضافر الجهود والتعاون المثمر بين قطاعات المجتمع بجميع مؤسساته العسكرية والمدنية لتأهيل الشباب وتهيأتهم للمساهمة في خدمة الوطن , مفيدا أن القطاع الخاص استفاد من خريجي البرنامج ولمس فيهم الجدية والإتقان والإلتزام والتفاني في العمل والإحساس بالمسؤولية وهذا ما يدعو القطاع الخاص إلى استقطاب خريجي هذا البرنامج من أبناء الوطن ومنحهم الفرص الوظيفية المتاحة. وختم المالكي كلمته بشكر القائمين على المعهد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن الحرس الوطني على ما يبذلوه من الجهود المتواصلة في سبيل تدريب الشباب عسكرياً وتزويد المتدربين بالمعارف النظرية والفنية وتطبيقاتها الميدانية وصولاً إلى الأهداف المنشودة التي تسعى الدولة إلى تحقيقها. وعبر رئيس المجلس الدكتور راشد الزهراني بهذه المناسبة عن فخره واعتزازه بالبرنامج وما وصل إليه مستوى المعهد من الكفاءة والفاعلية في تأهيل وتدريب الشباب السعودي حتى يكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل سواء في الحرس الوطني أو غيره من القطاعات العسكرية أو في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أو في القطاع الخاص، وقال :” لا شك أن إعداد هؤلاء الشباب وصقلهم وتدريبهم عسكرياً ، يعودهم على ضبط السلوكيات واحترام الوقت والإلتزام بأداء الأعمال المطلوبة منهم والشعور بالمسؤولية تجاه الأعمال التي يكلفون بها والتي تهدف إلى استثمار أوقاتهم بما ينفعهم ويعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة وكذلك إمداد القطاع الخاص بأيد فنية مدربة ومنتجة بالإضافة إلى توسيع مجالات التدريب واشتمالها على أساليب جديدة ومرنة ، تستهدف الجانب التطبيقي الذي يثري الخبرات ويصقل المواهب ويشحذ الهمم “.
من جهته هنأ قائد المركز اللواء فيحان العتيبي الخريجين مستعرضاً أهداف البرنامج ومخرجاته من الشباب السعودي الذين تم تأهيلهم وتدريبهم لمواجهة الحياة العملية والإسهام في خدمة الوطن من خلال الانخراط في سوق العمل سواء في الحرس الوطني أو خارجه.ونوه في كلمته بالدعم الذي يجده البرنامج من مسؤولي الحرس الوطني والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، لما لهذا البرنامج من آثار ايجابية وفوائد متعددة على الشباب السعودي من حيث القضاء على الفراغ وملء أوقاتهم بالتدريب العسكري والتأهيل التقني لاكتساب المهارات الفنية التي يحتاجها سوق العمل. ثم ألقى أحد الخريجين كلمة شكر فيها الحضور ومشاركتهم أبنائهم فرحتهم في يوم الحصاد , منوها بالجهد المبذول من قبل المعنيين بالبرنامج من اجل تحقيق الأهداف المنشودة.
ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا عن مخرجات المعهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.