بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم الخالد..يوم الوطن
نشر في الندوة يوم 27 - 09 - 2011

في الأسبوع المنصرم احتفلت بلادنا الغالية بذكرى اليوم الوطني ال (81) وذكرى اليوم الوطني لبلادنا الحبيبة ليست مجرد ذكرى عابرة من الذكريات التي يطويها النسيان مع مرور الأيام والسنين وإنما هي ذكرى خالدة في الأذهان لأنها تذكرنا بحدث عظيم في غاية الأهمية ذلك هو توحيد هذه المملكة الفتية لتصبح بعد ذلك بهذا البنيان الشامخ وهذا الكيان القوي المتماسك.
اليوم الوطني يرمز في الواقع إلى التآلف والحب في هذه البلاد المعطاءة ويجسد التلاحم بين القيادة والشعب والشكر والعرفان لما وصل إليه هذا الصرح الكبير ، فمنذ أن توحدت أركان الجزيرة العربية في العصر الحديث يفضل من الله الواحد الأحد ثم بفضل المسيرة المؤمنة التي حمل لواءها أسد الجزيرة جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود (طيب الله ثراه) وظل أبناؤه الكرام يحملون هذه الراية ويتولون المسؤولية بإخلاص ووفاء لخدمة تراب هذا الوطن المعطاء .. فمنذ أن بدأت المملكة مسيرتها واكبها النصر في جميع الميادين وأحرزت التقدم والتطور بقيادتها الرشيدة وبولاء أبناء وطنها..
مملكتنا الحبيبة واسعة الأرجاء تقودها عقول نيرة وهي تشهد منذ بداية تأسيسها تطوراً واتساعاً ينعم به كل مواطن ومقيم.
بلادنا الغالية: عروس تزهو في يومها الوطني تباهي عرائس الدنيا جمالها.. يومها الوطني هو يوم من أيام أفراحنا الدائمة تذكرنا بما أنجز في بلدنا المعطاء خلال مدة قصيرة من الزمن أصبحت فيها صرحاً شامخاً للحضارة متحلية بديننا الإسلامي الخالد في ظل قيادة رشيدة.. اليوم الوطني يذكرنا بما سطره بطل التاريخ الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) وما حققه قادتنا الأشاوس الأوفياء للوصول إلى اسمى الدرجات، وإن من أعظم النعم على الإنسان أن يكون له وطن ينعم فيه بالأمن والأمان والإستقرار حيث يجعله ذلك إنساناً طموحاً يسعى إلى تحقيق أهدافه وهو مطمئن النفس.
أيها الأحبة: اليوم الوطني يوم عزيز وغالٍ علينا جميعاً.. يوم ترفرف - خفاقة - على مشارفه رايات الوحدة الإسلامية ، لقد أكرم الله أحب البقاع إليه لتعيش هنيئة منعمة مطمئنة تحت راية التوحيد المجيدة.. نحن في مناسبة اليوم الوطني لا نقف وقفة مراجعة الماضي فحسب وإنما نقف وقفة احترام للغد الجديد المشرق بإذن الله عز وجل ..فها نحن نعيش الآن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) أمناً ورخاءً واستقراراً ، كان وسيظل بإذن الله تعالى امتداداً طبيعياً لما عاشته هذه المملكة في عهد مؤسسها وباني أمجادها صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ، الذي شيد الأسس وبنى القواعد ليصبح هذا الكيان اليوم قوة مؤثرة في مجرى الأحداث ونصيراً للعرب والمسلمين في قضاياهم العادلة ويحقق من التقدم والتطور والأخذ بأحدث الأجهزة والأدوات المستخدمة حديثاً مع تمسكه بكتاب الله وسنة رسوله الكريم ، رحم الله المؤسس المغوار رحمة واسعة وحفظ لهذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا كتبت هذه الكلمات مشاركة مني في هذا اليوم..
سعودية سعودية
حبك في الحشا قد لاح
وعلى أرضنا يا عنيا
وجدنا الحب والأفراح
سعودية بلاد السعد
وفيها الخير ما شاء الله
فيارب تحفظ ولي العهد
وتحفظ ملكنا عبدالله
سعودية ياأرض الجود
إلاهي يصون لنا أرضك
كم من شعب صار مسرور
ويتمنى يدوم عزك
سعودية حماك الرب
يامثال الكرم والجود
ويا أنغام كلها حب
ويا رمزاً لآل سعود
همسة:
وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.