نائب أمير الشرقية يطلع على دراسة تطوير أقسام العزل الصحي بالمراكز الصحية    أمير القصيم يستقبل الوكلاء المعينين لمحافظات المنطقة المكلفين حديثاً    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    المملكة وباكستان تبحثان توطيد التعاون    البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة دولية للوقوف على الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين    الآسيوي يؤجل قمة العين والهلال    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    تحت رعاية خادم الحرمين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر حفل جائزة الملك فيصل العالمية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    تأجيل مباراة الهلال والأهلي    أرقام مميزة للهلال قبل لقاء العين في دوري أبطال آسيا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون للوقاية من سوء التغذية بالسودان    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    جامعة القصيم تصدر كتابًا عن سياسة المؤسس في استصلاح الرجال    وزير الخارجية ووزير خارجية باكستان يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    ماذا بعد العيد ؟    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    السلام.. واتس !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة تحميل الواتس على الكمبيوتر
نشر في المواطن يوم 07 - 11 - 2020

كثير من الأشخاص يحتاجون إلى معرفة طريقة تحميل الواتس على الكمبيوتر وذلك لأن الواتس أصبح من التطبيقات التي لا غني فهو سريع ويستخدمه معظم الأشخاص في عملهم اليوم.
ما هو تطبيق واتس اب للكمبيوتر
هو تطبيق مجاني يتم تحميله بسهولة يتم استخدامه عن طريق الكمبيوتر وهذه الخاصية تم استخدامها حديثا، حيث يتيح إمكانية استخدام الواتس أب على الكمبيوتر مثل الهاتف، ويتم ذلك عن طريق ربط جهاز الكمبيوتر بالهاتف ومسح الكود من خلال كاميرا الهاتف، واستخدامه.
طريقة تحميل الواتس على الكمبيوتر
من أجل معرفة طريقة تحميل الواتس على الكمبيوتر من خلال تطبيق الواتس اب الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز يتم كالآتي:
* أولاً يتم فتح صفحة لتحميل نسخة من الواتس أب على الكمبيوتر وذلك من خلال هذا الرابط.
* نضغط على كلمة تحميل من خلال الويندوز وننتظر عدة دقائق حتى يتم تحميل البرنامج على الكمبيوتر.
* نضغط ضغطتين متتاليتين على الملف الذي تم تثبيته على الجهاز وننتظر عدة دقائق.
* نضغط على أيقونة الواتس أب التي تظهر على سطح المكتب فيتم فتح البرنامج.
* يتم فتح تطبيق الواتس أب على الهاتف والدخول إلى إعدادات الواتس أب إذا كان نوع الهاتف ايفون، أما إذا كان هاتف أندرويد فيتم الضغط على ثلاث نقاط موجودين في أعلى يمين الشاشة، ونختار كلمة واتس اب ويب.
* يظهر على شاشة الكمبيوتر صورة مربعة بلون أبيض وأسود.
* نضغط على زر الكاميرا ونقوم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى المربع الموجود على شاشة الكمبيوتر يتم عمل مسح للرمز وربط الهاتف بالكمبيوتر.
* تنتقل جميع الدردشات الموجودة على الواتس أب على الهاتف إلى الكمبيوتر ومن ثم استخدام الواتس اب على الكمبيوتر مثل الهاتف دون فرق بينهما.
تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر
لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر يوجد عدة خطوات يجب إتباعها وهي كالآتي:
* يتم أولاً فتح جوجل وكتابة اسم التطبيق واتس اب ثم نفتح الواتس أب على الهاتف ونقرأ رمز QR Code الذي يظهر على الهاتف، ومن ثم استخدام الواتس أب وتشغيله.
تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف
من خلال موقع المواطن نوضح طريقة تحميل الواتس على الكمبيوتر بدون هاتف.
فمن الممكن أيضا أن نستعمل الواتس اب على الكمبيوتر دون أن نستخدم الهاتف وذلك بالقيام بالخطوات التالية:
* فتح شبكة الإنترنت على الكمبيوتر.
* الدخول إلى موقع bluestacks تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.
* فتح صفحة الإنترنت جوجل أو أي متصفح آخر وتثبيت تطبيق واتس اب على الكمبيوتر، فى حالة عدم وجوده على واجهة المستخدم.
* تشغيل البرنامج وكتابة رقم الهاتف الخاص بك والضغط على كلمة التالي.
* ستصلك رسالة تأكيدية على الهاتف تحتوي على رمز التحقق، قم بإدخاله فى المربع الفارغ الموجود أمامك على شاشة الكمبيوتر.
* فتح البرنامج وبدء استخدامه.
ما هو الفرق بين الموقع والبرنامج لتشغيل الواتس اب
الفرق هو أن من خلال جهاز الكمبيوتر يتيح سهولة استقبال الإشعارات واستخدام الاختيارات الموجودة فى لوحة المفاتيح، بينما من خلال الموقع استخدامه أسهل فكل ما يلزم هو تسجيل الدخول واستخدامه.
ما هي مميزات طريقة تحميل تطبيق واتس اب على الكمبيوتر
يوجد العديد من المميزات لاستخدام الواتس أب على الكمبيوتر ومن هذه المميزات ما يأتي:
* وصول الإشعارات إلى الكمبيوتر مباشرة.
* الدردشة مع الأصدقاء وإرسال الرسائل والملفات الموجودة على الكمبيوتر.
* تغيير الإعدادات الخاصة بك مثل تغيير صورة البروفايل.
* لا يقتصر تحميل الواتس على نسخة ويندوز فقط، بل ويمكن أيضا على نسخة ماك وغيرها.
* دعم اللغة: عند استخدام الواتس اب على الكمبيوتر فإن اللغة التي تستخدمها على الهاتف، تكون هي نفسها التي تستخدمها على جهاز الكمبيوتر ويحدث ذلك تلقائيا دون الحاجة إلى ضبط إعدادات.
* سرعة استخدامه: من السهل استخدام الواتس اب على الكمبيوتر، ويعمل بكل كفاءة ولا فرق إذا كانت نسخة حديثة او لا، على عكس الهاتف المحمول فإنه يحتاج إلى نسخة أندرويد مطورة، وهاتف حديث.
* استخدام بعض الخصوصية فمثلا من الممكن وضع حالتك أو تغيير الصورة الشخصية ويستطيع رؤيتها الأشخاص المرغوبين فقط، ومنع الغير مرغوبين من رؤيتها.
* من السهل منع المضايقات الطى تصلك والأرقام الغريبة من خلال عمل بلوك.
* تطبيق مجاني للتحميل: يتميز البرنامج بسهولة تحميله كما أن عند تحميله لا يوجد أي إعلانات وذلك لأن شركة الواتس اب شركة عالمية متطورة تحرص على تحديث التطبيق بشكل مستمر.
عيوب تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر
بالرغم من سهولة استخدام الواتس اب على الكمبيوتر ووجود بعض المميزات كالتالي موجودة على الهاتف ولكن يوجد عيوب فيه تمنعك من استخدامه وهذه العيوب هي:
* لا يتيح الكمبيوتر بإجراء مكالمة صوتية أو فيديو كما هو متاح على الهاتف.
* لا يتيح تسجيل مقطع صوتي من خلال الكمبيوتر وإرساله للآخرين.
* لابد من وجود شبكة إنترنت لاستخدام التطبيق على الكمبيوتر.
* لا يمكن وضع رمز سري للتطبيق، وبالتالي لا يتيح لك الخصوصية، وإذا فتح أحد ما الواتس أب فإنه سيقرأ الرسائل وسيصلك تنبيه بأن نسخة الواتس أب الويب مفتوحة.
أسباب توقف تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر
قد يحدث توقف لاستخدام الواتس اب على الكمبيوتر نتيجة عطل في التطبيق ويرجع ذلك للأسباب الآتية:
* عدم وجود إنترنت في الجهاز الكمبيوتر وبالتالي عدم القدرة على استقبال الرسائل والتنبيهات.
* قد يحدث توقف التطبيق في الهاتف نتيجة وجود خطأ في الإعدادات وبالتالي لا يمكن استخدامه على الكمبيوتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.