الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسماء اعشاب غريبة
نشر في المواطن يوم 13 - 10 - 2020

كثيرًا منا يتحمس لبعض الوصفات العلاجية الطبيعية بالأعشاب لكنه يجد اسماء اعشاب غريبة ولا يستطيع أن يحصل على تلك العشبة والتي تعد هي الأساس في تلك الوصفات العلاجية.
اسماء اعشاب غريبة واستخداماتها المختلفة
من خلال موقع المواطن والذي يوضح لنا الكثير عن تلك الأعشاب الطبية النادرة والغير معروفة بين كثير من الناس والتي لها دور كبير في المقاومة العلاجية لأمراض مختلفة وذلك لما تحتويه من مواد فعالة بكميات كبيرة.
حيث يمكن للإنسان أن يستفيد من تلك الأعشاب في العديد من الأمور الحياتية اليومية والتي منها أنه يستطيع استخدام بعض من تلك الأعشاب في مقاومة الحشرات المنزلية التي تسبب الكثير من المشاكل وذلك مثل الصراصير والنمل.
كما أن بعض تلك الأعشاب له صفات علاجية في مقاومة الأمراض سواءً الأمراض الفيروسية أو الأمراض الفطرية والبكتيرية سواءً الداخلية منها أو الخارجية.
لم يكتفي الإنسان بذلك حيث أن أغلب المواد العلاجية ومستحضرات التجميل الطبيعية أغلبها مصنع من مستخلصات طبيعية لأعشاب نادرة غير معروفة وهذا ما يجعل أسعار تلك المنتجات والأدوية عالي الثمن نوعًا ما عن نظيره الكيماوي والمصنع معمليًا.
بعض اسماء اعشاب غريبة
كل نوع من الأعشاب الطبية له استخدام شائع ومعروف ومن تلك الأعشاب ما هو متداول في بيئتنا ونعرفه ونستخدمه بشكل يومي ومنه ما هو غير معروف لنا إلا في بعض الطبخات أو الاستخدامات الطبية الأخرى ومن ذلك ما يلي
عشبة البصل وعشبة الثوم تعد من الأعشاب الأكثر استخدامًا في العالم كله وتعطي للطعام مذاقًا مميزًا وبدونها يكون الطعام فاقدًا لأهم شيء فيه كما أن لها دور كبير في عمليات التطهير والتخلص من الميكروبات لذا يمكن استخدامها كأحد مواد الحفظ الطبيعية.
عشبة الخزامي وعشبة الزعتر وأيضًا عشبة تسمى المحرّضة وكل منهم يقوم بنفس العمل نظرًا لاشتراكهم في أكثر من مادة فعالة قاتلة ومثبطة للنشاط الميكروبي بشكل ملحوظ لذا استعانت الشركات المصنعة للمواد الغذائية بتلك الأعشاب الطبيعية من أجل استخلاص تلك المواد منها.
عشبة النعناع من أكثر الأعشاب التي يمكن أن يتم تناولها سواءً منفردة وحدها أو يتم إضافتها مع مشروبات أخرى تكسبها طعم مميز مثل إضافتها إلى الشاي أو إضافتها إلى عصير الليمون مما يعطي مذاقًا مميزًا واسترخاء للعضلات بشكل كبير.
عشبة الأزير وهي أحد الأعشاب النادرة والغير متداولة لكن تحتوي بداخلها على مواد فعالة لها دور كبير في عمليات التعقيم والتطهير.
عشبة الحبق وأيضًا عشبة البردقوش من الأعشاب المهدئة للأعصاب والتي تساعد كذلك على عمليات الهضم وامتصاص الغذاء من الأمعاء بشكل سليم.
كلًا من عشبة الزعرور وكذلك عشبة البابونج من الأعشاب الطاردة للغازات كما أن لها دور فعال في النشاط الميكروبي النافع داخل الأمعاء.
أعشاب طبيعية مفيدة
عشبة الزّيزفون يتم اللجوء لتلك العشبة وبخاصة عندما يصاب الشخص بالإمساك الحاد لكن من أثارها الجانبية عند تناولها أن الشخص سوف يشعر بالهبوط والرغبة في النعاس حيث تحتوي على مواد مهدئة قوية مما يسبب النوم.
وعشبة القرّاص وهي أحد الأعشاب والتي ينصح بتناولها لمن يعاني من هشاشة في العظام وضعف في الأسنان وهذا نظرًا لأنها غنية في محتواها من عنصر الكالسيوم الهام وأيضًا بعض الفيتامينات مثل فيتامين ج.
وتناول عشبة الشّيبة وثمار الرّمّان يكون له دور فعال في المكافحة ضد ديدان البطن والتي تتسبب في خسارة الكثير من الوزن للجسم إضافة إلى أنها تتسبب في حدوث ضعف عام للشخص الذي عنده ديدان وهي طريق أمن لكي نعطيه للأطفال فهم أكثر إصابة بديدان البطن.
عشبة السّفرجل والتي تعد من الأعشاب المثمرة وتعطي ثمارًا حامضية تشبه التفاح ويمكن أن يتم خلطها كعصير ويتم تناولها من أجل وقف حالات الإسهال الناتج عن الإفراط في تناول الطعام أو أي عدوى ميكروبية.
عشبة الذّرة وعشبة العطرة وهما من أهم الأعشاب التي من الممكن أن تتسبب عند تناولها للشخص المصاب بالكثير من الرغبة في دخول الحمام من أجل التبول وشرب الماء بكثرة.
عشبة المريمية والتي لها الكثير من الاستخدامات والتي من أبرزها أنها يمكن الاعتماد على منقوعها الساخن في برامج التخسيس وبخاصة عندما يتم تناولها على الريق كل يوم قبل الإفطار فهي حارقة شرسة للدون بالجسم.
أعشاب طبية معروفة واستخداماتها
كلنا يعرف الكثير من تلك الأعشاب والتي لا يخلوا منها مطبخنا نهائيًا ونتناولها بشكل يومي ومن تلك الأعشاب ما يلي:
الشاي والذي يعد المشروب الرئيسي واليومي للكثير منا وذلك لما يحتويه من مواد فعالة هامة إضافة إلى كميات الكافيين التي توجد به والتي لها دور في ضبط المزاج وتحسين القدرة على التركيز والاستيعاب.
عشبة اليانسون وهي عشبة طبية تساعد على الاسترخاء بشكل كبير كما أنها مهمة في التقليل من أعراض التوتر والقلق لدى الكثيرون لما تحتويه من مواد مهدئة إضافة غلى أن الينسون يدخل صاحبه في حالة من الرغبة في النوم.
عشبة الزوفا وقد عرفت عند البعض باسم عشبة أسنان داود وهي أحد الأعشاب المستديمة الخضرة والتي تبقى خضراء طوال العام كما أنها تفضل العيش والنمو في المناطق شديدة الملوحة وهي علاج فعال لمرضى الضغط كما أنها تتخلص من الإمساك بسهولة.
شبة العصفر وتلك العشبة من الأعشاب التي يستخلص منها العديد من المواد الفعالة التي تستخدم وبكثرة في المراهم والكريمات التي تستخدم في علاج أغلب الأمراض الجلدية مثل مرض البهاق وكذلك الأكزيما والبعض يستخدم منقوع تلك العشبة في تطهير الفم والأسنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.