كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسماء اولاد بحرف الباء
نشر في المواطن يوم 30 - 09 - 2020

عندما يرزق الأسر بمولود ذكر فإنهم يبحثون عن اسماء اولاد بحرف الباء من أجل إطلاقهم على أولادهم ولكن يجب اختيار اسم ذات معنى جيد لأن هذا حق الطفل على والديه أن يختاروا له اسم جيد لا يحرمه الدين أو يتسبب في إيذاء نفسي للطفل.
اسماء اولاد بحرف الباء
قدم موقع المواطن أفضل أسماء تطلق على الأولاد وتبدأ بحرف الباء وهي كالآتي:
* بادر: هو اسم مأخوذ من حالة القمر المكتمل وهو حالة البدر.
* برين: هذا الاسم أصله فارسي وهو اسم يتكون من جزأين الأول بر وهو بالفارسية يعمي العلو والمركز المرموق والجزء الثاني ين وهي كلمة فارسية تعني نسب صفة لشخص.
* بلان: هو اسم يطلق على الأشجار التي تطرح ثمار ذات أشواك مما يجعلها أرضها غير صالحة للزراعة.
* باتل: اسم ذكر علم يعني الرجل الذي يقدم هدية من ماله الخاص به كما أن يحمل معنى قدرة الشخص على معرفة الحق من الباطل بكل وضوح أو انه شخص يرفض الزواج من أجل التفرغ لطاعة الله.
* باتع: اسم يطلق على الذكور التي تتمتع برقبة طويلة وعضلات قوية.
* بارح: اسم يمكن أن يسمى لطفل ذكر فهو يعني أنه سيكون رجل ثابت على مواقفه لأن كلمة بارح تعني أن هناك شيء يحتل مكان ثابت ولا يتركه أبدًا.
* باسل: من أفضل اسماء اولاد بحرف الباء لأنه يحمل صفة الشجاعة لذلك الطفل الذي يسمى به فإنه يريد أن يكون شجاع حتى ينطبق عليه معنى اسمه.
* باسم: اسم ذكر علم مشهور في الدور العربية يحمل معنى أن الرجل الذي يسمى به يكون رجل وقور يبتسم بشفتاه فقط ولا يحدث منه صوت قهقهة.
* باشر: اسم علم ذكر يأتي من البشارة أو البشرى السارة فهو يدل على أن حامله دائمًا يأتي بالأخبار المفرحة والتي يلقيها بوجه بشوش.
* باكر: اسم علم يسمى به الأطفال الذكور فهو يحمل معنى الصباح الباكر أي الوقت الذي يسبق شروق الشمس، كما أنه يحمل معنى أن من يسمى به نجده دائمًا هو من أول من يبادر بفعل الأشياء.
* باهر: اسم يأتي من الانبهار لذلك نجد من يحمل هذا الاسم يتفرد بعمل شيء لا مثيل له لدرجة انه يبهر من حوله وبالفعل فنحن نذكر كلمة باهر على الشيء الجميل اللامع المذهل.
* بحيري: هذا اسم ذكر مأخوذ من اسم الراهب بحيرا.
* بدوي: اسم علم يطلق دائمًا على الذكور فهو مشتق من كلمة بادية أي البدو.
* بدر: اسم يحمل الكثير من المعنى بحسب نية من يطلق هذا الاسم على طفله فيمكن أن يطلق اسم بدر على الطفل نسبه لغزوة بدر أو نسبة للقمر في ليلة اكتماله أو نيمنًا في أن الطفل يكبر ويصبح ذات مركز.
* بدري: اسم مشهور وشائع بين العرب فهو بمعنى المطر الذي يهطل قبل بداية فصل الشتاء.
أسماء ذكور بحرف الباء ذكرت في القرآن
* براء: هذا الاسم يطلق على الذكور والإناث فهو يعني أن حامله يبتعد كل البعد عن أي شيء يدنسه أو يعيب خلقه كما أن هناك الكثير من الصحابة حملوا هذا الاسم وهذا طبقًا لما ذكر في القرآن "وإذ قال إبراهيم لأبيه وقومه إنني براء مما تعبدون".
* بصير: اسم مذكر يسمى به الاطفال من أجل تحقيق أمنيه أن يكبرون ويستطيعون استخدام عقولهم في أخذ القرارات الحكيمة لأنه أحدأسماء الله الحسنى التي ذكرت في القرآن: "إن الله بما تعلمون بصير".
* بركات: اسم مأخوذ من البركة وزيادة الرزق والخير ورضا الله وقد ذكر هذا الاسم في القرآن حين قال الله تعالى: "لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض".
* بديع: اسم معناه الجمال الذي لا مثيل له أو اكتشاف شيء لا يوجد من قبل وهو أحد أسماء الله الحسني وذكر في سورة الأنعام حين قال الله عز وجل: "بديع السماوات والأرض أني يكون له ولد".
أسماء ذكور بحرف الباء مميزة
* بسام: هو اسم ذكر ينسب إلى اسم باسم فهو بمثابة صيغة مبالغة تعني أن الشخص الذي يسمى بسام نجده دائمًا مبتسم فلا يمر يوم ونجد وجه عابس.
* بشار: أحد أجمل اسماء اولاد بحرف الباء لأنه مشتق من البشارة أي أن الطفل الذي يسمى به يعتاد الناس عليه بأنه وجهه بشوش بالشكل الذي يبشر بقدوم الخير.
* بهاء: هذا الاسم يسمون به الأطفال الذين يتمتعون بقدر كبير من جمال الخلقة بالشكل الذي يعجب العين ويدخل الفرح على الروح.
أسماء أولاد مشهورة بحرف الباء
* بهيج: اسم علم مذكر يطلق على الأشخاص الذين ينشرون البهجة والفرح في اي مكان يذهبون له.
* بهجت: اسم يأتي من البهجة التي نشعر بها عندما نرى منظر خلاب أو شيء به نضارة وحيوية كما أن من يحمل هذا الاسم نجده دائم الابتسامة.
* بيان: اسم علم مذكر أو مؤنث معناه هو توضيح ما هو ليس ظاهر بشكل منطقي وذكي.
* بحتري: هذا الاسم حمله كبار العلماء فهو يعني أن الفرد الذي يسمى به يكون قصير القامة.
* بطرس: اسم ذكر ينتشر في الأديان المسيحية فهو يحمل معنى الحجر.
* بلبل: يمكن أن يستخدمه الأفراد كاسم نسبة لطائر البلبل ذات الصوت العذب وفصاحة اللسان.
* بلال: يسمون الأشخاص أبنائهم بهذا الاسم نسبة لبلال ابن رباح مؤذن الرسول صل الله عليه وسلم ولكن الكثير يغفل عن معناه وهو كل مشروب يروي الحلق مثل الماء أو اللبن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.