المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحصول على اسم المستخدم في مدرستي .. تسجيل الدخول المستخدم في مدرستي

حتى تتم الاستفادة من كلا الطرفين من المعلم أو من الطلاب بجميع المراحل المختلفة لابد أن نقوم بتسجيل الدخول من خلال الحصول على اسم المستخدم من خلال الموقع الرسمي للمنصة.
منصة مدرستي
تعتبر هذه المنصة من أكثر النماذج التي تعمل على تطوير العمل الإلكتروني أو ما يعرف التعليم عن بعد، والتي يتم استخدم فيه الإنترنت في جميع الأجزاء من أول رفع الدرس على الإنترنت أو حل الواجبات وحتى نهاية بالتعلم من خلال الطالب نفسه من على المنصة وهو في المنزل بكل سهولة.
حيث أن المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة كانت تحرص بشكل كبير وشديد جدًا على توفر كافة إمكانيات وخدمات المواطنين من طلاب وعمال ومسافرين وموظفين ووافدين وجميع الناس التي توجد في المملكة على أن يتم توفير خدمات ومعاملاتهم الحكومية من خلال الإنترنت بكل سهولة.
وبالتالي قامت على إنشاء منصة مدرستي التي من خلالها يمكن للطالب أن يتلقى جميع دروسه وموضوعاته التي يحب التعلم فيها من خلالها، ويمكن للمعلم أيضًا أن يقوم برفع الدروس والشرح الخاص به مع إرفاق كافة الصور والوسائط الخاصة بالدروس التي تدعم الشرح والفهم لدى الطالب.
التسجيل في منصة مدرستي
يتم التسجيل في هذه المنصة من خلال أكثر من طريقة قامت المملكة العربية السعودية بتوفيرها وتوفير شرح الحصول على اسم المستخدم في المنصة حتى يقوم الطالب بالاستفادة من الخدمات والدروس التي تقدمها المنصة والقائمين عليها من معلمين وأساتذة من دروس وشرح وحل واجبات وغيره من الخدمات التعليمية.
يمكنك التسجيل في المنصة بشكل مباشر، وهناك أيضًا مجموعة من المواقع والتطبيقات التي تساعد في هذا بشكل كبير، حيث بدلًا من الدخول إلى المنصة يمكنك التسجيل من خلال مواقع أخرى مثل باك تو سكول وغيره.
الحصول على اسم المستخدم من منصة مدرستي من قائد المدرسة
أتاحت المملكة العربية السعودية مجموعة من الخطوات التي يذكرها لنا موقع المواطن للمساعدة في تسجيل الدخول في منصة مدرستي من خلال قائد المدرسة، ليكون لكل طالب حساب شخصي له على المنصة لمتابعة الدروس والشرح وحل الواجبات، وهذه الخطوات هي:
* أولًا يبدأ قائد المدرسة والمسؤول عن مرحلة التعليم الإلكتروني بالتسجيل لحسابه الشخصي في المنصة.
* ومن ثم يتوجه قائد التعليم الإلكتروني إلى القائمة الرئيسية ومن هذه القائمة سوف يجد الكثير من الاختيارات عليه أن يختار أمر إدارة الطلاب.
* ومن ثم تظهر قائمة فرعية بعد ذلك، ومنها نقوم باختيار إجارة بيانات الطلاب.
* ومن ثم يقوم بالضغط على أيقونة تأخذ شكل القلم، ومنها يختار تعديل بيانات الطالب.
* قم الضغط على كلم عرض كلمة المرور الافتراضية.
* ومن ثم يقوم المسؤول عن هذا بإرسال رسالة نصية لولي أمر الطالب فيها اسم المستخدم ورقم المرور الخاص به للدخول إلى المنصة.
تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي للمعلمين
أما بالنسبة للمعلم فعليه أن يقوم ببعض الخطوات حتى يحصل على اسم المستخدم الخاص به، وتسجيل الدخول للمنصة ومن ثم إمكانية نشر ورفع الدروس الافتراضية على الموقع لجميع الطلاب بكل سهولة، ويتم هذا من خلال هذه الخطوات من خلال تطبيق توكلنا:
* أولًا إذا لم يكن لدينا التطبيق علينا تحميلتوكلنا على هاتفك المحمول ومن ثم تشغيله.
* نبدأ في تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد على تطبيق توكلنا.
* قم بالضغط على أمر بيانات منصة مدرستي.
* سوف تجد أكثر من أمر وخدمة قم بالضغط على كلمة "اسم المستخدم للمعلم".
* ومن النافذة المنبثقة قم بالضغط على أيقونة بها كلمة إرسال.
* انتظر قليلًا حتى تأتيك رسالة نصية بها كلمة المرور والتأكيد.
* بعد ذلك نعود مرة أخرى إلى موقع منصة مدرستي الرسمي.
* من القائمة الرئيسية نقوم باختيار أمر الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب.
* قم بإدخال البيانات من اسم المستخدم ثم النقر على كلمة التالي.
* وأخيرًا قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك، ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
الحصول على اسم المستخدم من منصة مدرستي بالمايكروسوفت أوفيس
إذا كان المعلم لديه في الأساس بيد إلكتروني ويعمل به من خلال برامج المايكروسوفت أوفيس فقد كون هذا النظام أسهل كثيرًا فيرفع المواد والدروس المشروحة منخلال على برنامج المايكروسوفت، وبالتالي فهو يقوم بالتسجيل أيضًاب بشكل سهل وبسيط، من خلال هذه الخطوات:
* لاتحتاج فهذه الخطوات إلا الدخول فقط إلى منصة مدرستي.
* الذهاب منها الى الصفحة الرئيسية.
* وفي أعلى اليسار سوف تجد زر "التسجيل" قم بالضغط عليه.
* سوف يظهرلك مجموعة من الحسابات قم باختيار منها حساب مايكروسوفت.
* بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع بيانات الحساب للدخول قم بإدخال البيانات من اسم المستخدم كلمة مرور البريد وهكذا.
* الضغط على كلمة التسجيل أو التالي ومن ثم يكون لك حساب مسجل شخصي على المنصة مرتبط بالمايكروسوفت الخاص بك.
تسجيل الدخول للمنصة من موقع باك تو سكول
يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول في منصة مدرستي من خلال موقع باك تو سكول حيث يقدم العديد من هذه الخدمات، من خلال هذه الخطوات:
* نبدأ أولًا بالدخول إلى موقع باك تو سكول.
* في أعلى الصفحة نقوم بالضغط على أيقونة تسجيل جديد.
* يقوم الطالب بإدخال رقم الهوية والإقامة.
* إدخال رقم الهاتف مسبوق بكود الدولة.
* إدخال رمز التحقق.
* الضغط على زر تحقق.
* سوف تصلك رسالة على هاتفك بها كود التحقق قم بإدخاله في الخانة الخاصة به.
* قم بالضغط على كلمة تحقق ومن بعد ذلك سوف يعرض لك اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور السرية التي تستخدمهم في الدخول إلى المنصة بكل سهولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.